قالت الدكتورة مروة حمدي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، إن معرض «باب رزق» كان ضمن مباردة «بداية لبناء الإنسان»، وهو أول مشروع بالتعاون مع الغرفة التجارية عن طريق الاتفاق حول تقديم شئ لسيدات محافظة البحر الأحمر، وتحديدا من لديهن مشاريع يدوية ويرغبن في التسويق لها.

معرض «باب رزق» 

وأضافت «حمدي»، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المجلس القومي للمرأة عرض المشروع على اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ولاقى ترحيبا كبيرا للغاية بالمشروع، مشيرة إلى أن معرض «باب رزق» أنضم له وحدة «أيادي مصر» في محافظة البحر الأحمر، ووحدة «أيادي مصر» من محافظة الفيوم.

وتابعت مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، أن المعرض يضم 10 بايكات، وكل بايكة تتضم حوالي 10 عارضات من محافظتي البحر الأحمر والفيوم، كما أن المعرض يضم جميع المنتجات، منها الأدوات اليدوية مثل المكرمية والكروشية والخزف والسجاد اليدوي التي تتميز به محافظة الفيوم، إلى جانب الشغل السيناوي وشغل الريزين.

مشغولات يديوية من الخوص والنخيل والصدف 

وأشارت، إلى أنهم قاموا بإنشاء «جوجل فورم»، وطلبوا من جميع العارضات إرسال صور لمنتجاتهم، لفرزها واختيار صاحبات الشغل المتميز، وإعطائهم الفرصة لعرض وتسويق منتجاتهم على الطبيعة.

ولفتت إلى أن المعرض يستمر حتى الغد، وأنهم قاموا بتقديم طلب للواء عمرو حنفي لمد مدة المعرض، وأن من أكثر المنتجات التي كانت مميزة وكان لها بصمة في محافظة البحر الأحمر هو شغل الخوص أو النخيل مع شغل جلود الحيوانات لمرسى علم، موضحة أن جمعية «أبو سلام» تشارك بعدد كبير من العارضات وشغل الريزن، وكان منهم شغل يخص البحر الأحمر، سواء كانت ساعات أو مرايات بها شغل الصدف أو الودع، بجانب شغل الجلود الطبيعية الخاصة بالحيوانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض باب رزق اللواء عمرو حنفي أيادي مصر القومی للمرأة البحر الأحمر باب رزق

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ

تحت شعار "العراق يقرأ" انطلقت اليوم الخميس الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 600 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من نحو 20 دولة من بينها الإمارات (ضيف شرف) الدورة.

ويستضيف المعرض الممتد حتى 22 سبتمبر/أيلول مجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب من بينهم الفلسطيني تميم البرغوثي والأردني أيمن العتوم والمغربي عبد الإله بن عرفة واللبنانية حنين الصايغ والمصري عبد الرحيم كمال.

وشهد الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ بغداد عبد المطلب العلوي ورئيس اتحاد الناشرين العراقيين عبد الوهاب الراضي.

وقال محافظ بغداد في تصريحات تلفزيونية عقب الافتتاح "أنا مواكب للمعارض في بغداد، لا يوجد معرض قبل عام 2003 في بغداد لم أحضره، ولا بعد 2003، ميزة هذا المعرض والمعارض بعد عام 2003 أنه لا يوجد تقييد ولا تحديد على اسم كاتب أو عنوان كتاب أو مؤسسة نشر، وإنما الكل متاح".

وتابع "ميزة المعرض في هذا العام، حُسن التنظيم، وعدد الدور المشاركة"، مشيرا إلى أن محافظة بغداد تشارك في المعرض بجناح خاص تعرض فيه كتبا تاريخية نادرة من محتويات المكتبات العامة التابعة للمحافظة، إضافة إلى مبادرة بعنوان (اقرأ) موجهة للأطفال واليافعين تمكنهم من الحصول على بعض الكتب بالمجان.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • «اصطياد» المسيّرات الأمريكية: خطط واشنطن البديلة لا تعمل
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين