وافق وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، على منح استثناء للمنشآت التي لديها عقود تأجير مركبات طويلة الأمد، من مرخصين في نشاط تأجير السيارات لغرض استخدامها في توصيل الطلبات، استثناءً من تطبيق حكم الفقرة «أ» من المادة الثالثة عشرة من اللائحة المنظمة لنشاط النقل الخفيف للبضائع على الطرق المعتمدة.

شروط التعاقدودعت الهيئة العامة للنقل المنشآت المرخصة في نشاط توجيه المركبات لنقل البضائع، ولديها مركبات تعمل معها بنظام التأجير التشغيلي والمستأجرة من قبل منشآت النقل الخفيف من أحد المنشآت المرخصة في نشاط تأجير السيارات، بتزويد الهيئة ببيانات تلك المركبات ونسخة من عقود تأجيرها، وذلك ليتسنى للهيئة إصدار بطاقات التشغيل لتلك المركبات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشارت الهيئة إلى ضرورة ألا يتجاوز ذلك تاريخ انتهاء عقود التأجير، مع تطبيق كافة المتطلبات الأخرى الواردة في اللائحة، حيث تم منح مهلة لمدة «30» يوم لتزويد الهيئة بالبيانات، ولا يعتد بأي قوائم أخرى تقدم بعد ذلك.
أخبار متعلقة شاهد| ضبط 349 ألف حبة "كبتاجون" في منفذ عرعر والقبض على مهربيها"تنظيم الكهرباء" تضع شروطًا لفصل الخدمة عن المستهلك حال نفاد الرصيدوتنص المادة 13 من اللائحة المنظمة لنشاط النقل الخفيف للبضائع على أنه يحق للمرخص إصدار بطاقة تشغيل لكل مركبة تعمل في النشاط، تكون مدتها سنة واحدة وبما لا يتجاوز العمر التشغيلي للمركبة أو تاريخ صلاحية الترخيص ”للمنشآت“، وذلك وفق عدة ضوابط.
وتتمثل هذه الضوابط في أن تكون المركبات مملوكةً للمرخص له بشكل مباشر، أو بالإيجار التمويلي على أن يكون المستخدم الفعلي، وألا يزيد العمر التشغيلي للمركبة المستخدمة في النشاط على «10» عشرة سنوات من سنة الصنع، والتأمين على كافة المركبات لتغطية المسؤولية المدنية تجاه الغير من قبل إحدى شركات التأمين المرخصة في المملكة، وإخضاع المركبات للفحص الفني الدوري في إحدى المراكز المعتمدة لذلك، وفق نظام المرور، سداد المقابل المالي والغرامات المالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام وزير النقل مركبات عقود تأجير تأجير السيارات توصيل الطلبات النقل الخفیف

إقرأ أيضاً:

اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع

كتب - محمد صلاح:

عقد الدكتور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير العمل خلال الفترة الحالية والإجراءات التي يتم اتخاذها لتحقيق النسب المستهدفة من التحصيل وخفض نسب الفقد الفني، كي تتمكن الوزارة من الانتظام في سداد قيمة الوقود والغاز الطبيعي.

وخلال الاجتماع، تابع وزير الكهرباء موقف المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء والخطوات الفاعلة التي تم اتخاذها لتركيب العدادات الكودية.

كما تابع تنفيذ قرار وزير الكهرباء المتعلق بالخطوات المطلوبة للتقديم على عدادات كودية للمباني المخالفة والعشوائية، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه شركات التوزيع. كما طالب بضرورة التنسيق مع مسئولي الأحياء والمدن لتسهيل تنفيذ أعمال مد الكابلات وسهولة استخراج تصاريح الحفر.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد وزير الكهرباء اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتشكيلها الجديد، طالبهم خلاله بالعمل على استكمال مخططات الربط الكهربائي، ومتابعة الانتهاء من إنشاء محطات محولات للمناطق الاستراتيجية والمشروعات القومية. كما تابع جاهزية التحكم القومي للكهرباء لأي قرارات مرتقبة خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • «الإعلام الخارجي الكويتي»: مصر والكويت تمتلكان عقود طويلة من قوة العلاقات في كل المجالات
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يجتمع مع وزير الصناعة والنقل المصري
  • لمواجهة نفوذ إيران في عراق متوازن.. بقاء أمريكي طويل الأمد في أربيل
  • لتوفير نافذة على التاريخ والإنسان.. شراكة بين الهيئة الملكية للعلا والأرشيف الوطني البريطاني
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك
  • وزير الصناعة يتلقى عرضا مفصلا لنشاط تصنيع سيارات “فيات”