تتأهب اليونان تحسبًا لاندلاع مزيد من حرائق الغابات وسط هبوب رياح قوية من جهة الشمال عبر بحر إيجه. وهناك خطر كبير للغاية لاندلاع حرائق في أثينا ومنطقة أتيكا المحيطة بها، وشبه جزيرة بيلوبونيز وجزيرة إيفيا وجزيرتي ساموثراكي وثاسوس شمال بحر إيجه، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مع هبوب العواصف على البر الرئيسي بعد ظهر اليوم الاثنين.

حرائق متعددةواندلع 81 حريقا في الغابات خلال 72 ساعة حتي الساعة السادسة والنصف مساء أمس الأحد، منها حريق اندلع في واد عميق يتعذر الوصول إليه في جبل أوليمبوس، أعلى قمة في اليونان.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتعرضت اليونان لموجات حرارة وحرائق غابات خلال الصيف الجاري، حيث أدى تغير المناخ إلى زيادة تواتر وشدة الظواهر الجوية المتطرفة. ومن المتوقع كذلك أن تؤثر الحرارة والعواصف على دول البلقان ومنطقة البحر المتوسط اليوم الاثنين.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.4 ريختر يضرب لشبونة الساحلية في البرتغالخلال 2024.. كوريا الجنوبية تسجل 11 حالة إصابة بفيروس جدري القرود

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس أثينا اليونان حرائق الغابات رياح قوية بحر إيجه

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بمحاور القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم  الخميس، سيولة بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • اليونان تحذر من مخاطر اندلاع حرائق خطيرة بوسط وغرب البلاد
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • علماء الفلك يكتشفون هبوب رياح حديدية على كوكب “جهنمي”
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها
  • نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بمحاور القاهرة والجيزة
  • وزير البيئة نوّه بموافقة الحكومة على هبة مالية من مرفق البيئة العالمي لمكافحة حرائق الغابات
  • أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغابات
  • رياح جد قوية تتعدى 80 كلم/سا ورداءة في الرؤية بهذه المناطق
  • رياح قوية.. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل