أطلق الديوان الوطني للحج و العمرة حملة تحسيسية يحذر فيها المواطنين من التعاقد مع الوكالات السياحية غير المرخص بها تحسبا لموسم الحج المقبل.

وكشف صالح بوطرفة، المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، في حوار مع إذاعة القرآن الكريم. إنه يتعين على المواطن إذا كان يرغب في الإستفادة من جميع الخدمات المتعارف عليه و غير المنقوصة بالبقاع المقدسة.

فما عليه سوى التعاقد مع قائمة وكالات السياحة و الأسفار المرخصة من قبل الديوان الوطني للحج و العمرة. و المعلن عنها في الموقع الرسمي للديوان و كذا على الصفحة الرسمة للفايسبوك. و كذا مختلف الوسائط الإعلامية ومنها قنوات الإذاعة و التلفزيون العمومية منها و الخاصة.

واعتبر بوطرفة، بأن هذا النداء جاء من أجل حماية المواطن من مختلف عمليات النصب و الاحتيال. و كذا الغبن الذي يمكن أن يتعرض له الراغب في أداء فريضة الحج أو العمرة. و حتى يكون الديوان هو الجهة الضامنة لحقوق الحجاج و متابعة كل وكالة تخل بواجباتها.

وأضاف ذات المتحدث، أن كل الشكاوى أو أغلبها الواردة لمصالح الديوان الوطني للحج و العمرة بعد الفحص و التأكد منها. يتبين لنا بأنها ناجمة عن تعامل المواطنين مه وكالات غير معتمدة. أو مرخص لها بالمشاركة في تنظيم عملة تسفير الحجاج و المعتمرين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوطنی للحج

إقرأ أيضاً:

شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم

قال محمد عابد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن جميع السيدات بمختلف الأعمار مسموح لهن بالسفر لأداء العمرة دون الحاجة لوجود محرم، لافتا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد السيدات المسافرات لأداء العمرة خلال الموسم الجديد.

التسويق لبرامج عمرة مولد النبي

أضاف لـ«الوطن» أن شركات السياحة بدأت فور صدور ضوابط العمرة الأربعاء الماضي، في التسويق لرحلات عمرة المولد النبوي الشريف، وإعلان أسعار البرامج، موضحا أن أسعار برامج العمرة المستوى الاقتصادي التي تبلغ مدتها أسبوعين، ستبدأ من 30 ألف جنيه، موضحا أن غالبية المسافرين لأداء العمرة خلال تلك الفترة يختارون البرامج الاقتصادية بسبب سعرها المناسب.

استخراج خطاب الضمان البنكي

أشار إلى أن شركات السياحة ستبدأ خلال الأسبوع المقبل، في استخراج خطاب الضمان البنكي اللازم لتنظيم برامج العمرة، كما ستقوم بإجراءات توثيق عقود وكالة العمرة، استعدادا لانطلاق رحلات العمرة لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم
  • بسبب خطاب الضمان.. عضو بـ غرفة السياحة يتوقع ارتفاع أسعار العمرة للموسم الجديد
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • ضوابط العمرة.. السياحة تُحدد أرقام للشكاوى والاستفسارات
  • حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. تحذير عاجل من السياحة بشأن رحلات العمرة
  • رسميا.. وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • قبل اعتمادها رسميا.. أبرز ضوابط العمرة الجديدة محل الخلاف بين أعضاء «غرفة السياحة»
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك
  • "الحج والعمرة": التزام الأنظمة يسهل أداء المناسك ويضمن راحة المعتمرين