سام برس:
2024-09-13@13:22:13 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط­ط°ط± ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹ ظ„ظ„ط§ط±طµط§ط¯ ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظ…ظ† ط§ظ„طھظˆط§ط¬ط¯ ظپظٹ ط§ظ„ظˆط¯ظٹط§ظ† ظˆظ…ظ…ط±ط§طھ ط§ظ„ط³ظٹظˆظ„ ظˆطھط³ط§ظ‚ط· ط­ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¨ط±ط¯ طŒ ظƒظ…ط§ ط­ط°ط± ط§ظ„ط³ط§ط¦ظ‚ظٹظ† ظ…ظ† ط§ظ†ط¹ط¯ط§ظ… ط§ظ„ط±ط¤ظٹط© ظ†طھظٹط¬ط© ظ„ظ„ط§ظ…ط·ط§ط± ط§ظ„ط؛ط²ظٹط±ط© ظˆط§ظ„ط¶ط¨ط§ط¨.



ظˆط£ظƒط¯ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ظ…ظ† طھظˆظ‚ط¹ط§طھ ط¨ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ظ…طھظپط§ظˆطھط© ط§ظ„ط؛ط²ط§ط±ط© ظ…طµط­ظˆط¨ط© ط¨ط§ظ„ط¹ظˆط§طµظپ ط§ظ„ط±ط¹ط¯ظٹط© ظ…ط¹ ط±ظٹط§ط­ ظ‡ط§ط¨ط·ط© ظˆطھط³ط§ظ‚ط· ط­ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¨ط±ط¯ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط±طھظپط¹ط§طھ ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ طھط¹ط²طŒ ط¥ط¨ طŒ ط§ظ„ط¶ط§ظ„ط¹طŒ ط°ظ…ط§ط±طŒ ط±ظٹظ…ط©طŒ طµظ†ط¹ط§ط،طŒ ط¹ظ…ط±ط§ظ†طŒ ط§ظ„ظ…ط­ظˆظٹطھطŒ ط­ط¬ط© ظˆطµط¹ط¯ط©.

ظˆظ‚ط¯ طھظ…طھط¯ ط§ظ„ط£ظ…ط·ط§ط± ط؛ط±ط¨ط§ظ‹ ظ„طھط´ظ…ظ„ ط³ظ‡ظ„ طھظ‡ط§ظ…ط© ظˆط§ظ„ط³ظˆط§ط­ظ„ ط§ظ„ط؛ط±ط¨ظٹط© ظ„ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ ظ„ط­ط¬طŒ ط§ظ„ط­ط¯ظٹط¯ط© ظˆطھط¹ط².

ظˆظ…ظ† ط§ظ„ظ…طھظˆظ‚ط¹ ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ظ…طھظپط§ظˆطھط© ط§ظ„ط´ط¯ط© ظ…طµط­ظˆط¨ط© ط¨ط§ظ„ط¹ظˆط§طµظپ ط§ظ„ط±ط¹ط¯ظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ ط§ظ„ط¨ظٹط¶ط§ط،طŒ ط§ظ„ظ…ظ‡ط±ط©طŒ ط­ط¶ط±ظ…ظˆطھطŒ ط¹ط¯ظ† ظˆظ…ط±طھظپط¹ط§طھ ط´ط¨ظˆط©طŒ ط£ط¨ظٹظ†طŒ ظˆظ„ط­ط¬ ظˆظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ظ…طھظپط±ظ‚ط© ظ…ظ† ظ…ط­ط§ظپط¸طھظٹ ظ…ط£ط±ط¨ ظˆط§ظ„ط¬ظˆظپ.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط طھ ط ظ ط ظ ط ط ظپط ط

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل بالدفعة التاسعة لدبلوم «خبير ملكية فكرية»

دبي: «الخليج»
أعلن مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية، المركز التدريبي لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، فتح باب التسجيل في الدفعة التاسعة لدبلوم خبير ملكية فكرية، وذلك بالتعاون مع محاكم دبي وبالشراكة مع أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية، واعتماد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.
وينطلق البرنامج في الأول من أكتوبر المقبل ويستمر حتى 31 ديسمبر، ويعتمد على نظام تعليمي هجين يجمع بين التعليم الحضوري والافتراضي، ما يوفر مرونة أكبر للمشاركين من داخل الإمارات وخارجها.
وأكد اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، أهمية البرنامج في تعزيز مكانة الإمارات بصفتها مركزاً إقليمياً ودولياً للابتكار وحماية حقوق الملكية الفكرية.
وأضاف أن هذا الدبلوم يأتي في إطار استراتيجيتنا الشاملة لتأهيل وتخريج نخبة جديدة من الخبراء المتخصصين الذين يمكن أن يلعبوا دوراً محورياً في دعم النظام القضائي من خلال تقديم استشارات متخصصة للمحاكم في حل النزاعات المتعلقة بالملكية الفكرية.
وأوضح أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات خبراء مؤهلين يتمتعون بفهم شامل للنظم القانونية المتعلقة بالملكية الفكرية، ما يسهم في تعزيز بيئة الابتكار والإبداع، وأنهم يطمحون من خلال هذا البرنامج إلى تخريج جيل من الكفاءات القادرة على المساهمة بفاعلية في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وحماية حقوق المبتكرين والمبدعين.
وشدد العبيدلي، على أن التعاون مع محاكم دبي وأكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية، يعزز جودة البرنامج ويضمن مواكبته لأحدث المعايير الدولية في المجال، ما يتيح للمشاركين فرصة تطوير مهاراتهم وخبراتهم بطريقة متقدمة تجمع بين النظرية والتطبيق العملي.
ويتميز الدبلوم بشموليته، حيث يغطي جميع جوانب الملكية الفكرية، بما في ذلك العلامات التجارية، براءات الاختراع، وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ما يضمن إعداد المشاركين بشكل متكامل.
كما يتضمن زيارات ميدانية إلى جهات إنفاذ حقوق الملكية الفكرية مثل وزارة الاقتصاد، محاكم دبي، شرطة دبي، جمارك دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، بهدف تقديم تجربة تعليمية عملية، علاوة على توفير نماذج تطبيقية لحالات محلية وعالمية.
ويختتم البرنامج بتقديم المشاركين لأبحاث علمية، ومن ثم يتم منحهم شهادة «دبلوم خبير ملكية فكرية».

مقالات مشابهة