تمكّنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" في منفذ جديدة عرعر من إحباط محاولة تهريب 349,710 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.
وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ جديدة عرعر، عبارة عن "معدات تُستخدم في جلي البلاط"، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن المعدات.


أخبار متعلقة "تنظيم الكهرباء" تضع شروطًا لفصل الخدمة عن المستهلك حال نفاد الرصيدعسير تتصدر المملكة بأعلى كميات أمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية

#ارقد_وآمن⁩ | ⁧#الزكاة_والضريبة_والجمارك في منفذ جديدة عرعر تتمكّن من إحباط محاولة تهريب أكثر من 349 ألف حبة "كبتاجون"، عُثر عليها مخبأة في إرسالية معدات واردة إلى المملكة عبر المنفذ، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وعددهم 4 أشخاص.
|... pic.twitter.com/XRgbYaz0MU— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) August 26, 2024
وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.
وأكّدت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.
ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني([email protected]) ، والرقم الدولي (00966114208417) حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس عرعر تهريب الكبتاجون منفذ عرعر الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك تنظم فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، أكد وزير المالية عبدالجبار محمد أحمد، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وقال “إن الشعب اليمني هو الوحيد في العالم، الذي يتفرد ويتميز باحتفائه بذكرى ميلاد نور الهداية صلى الله عليه وآله وسلم”.. مبيناً أن اليمنيين عرفوا بمواقفهم الإيمانية والجهادية في نصرة رسول الله منذ فجر الإسلام وماضون على نهجه وسيرته العطرة.

وأوضح الوزير عبدالجبار أن قيمة هذه الفعالية والأنشطة المكرسة لهذه المناسبة هي في إحياء ذكرى ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام، والذي فيه فخر وعزة وشرف لليمنيين وفي ذات الوقت تعظيما لمقام خاتم النبيين من أرسله الله رحمة للعالمين.

وأضاف “نجسد في هذه الفعاليات ذكرنا لرسول الله لنتأسى به ونقتدي برحمته وإحسانه وقيمه وأخلاقه وجهاده وتضحياته ومواقفه.

وأفاد وزير المالية بأن الحديث عن النبي عليه الصلاة والسلام لا يمل ولا تكفيه الساعات والليالي والأيام، معبرا عن الشكر لجميع من أعد ورتب للفعالية من ديوان الوزارة ومصلحتي الضرائب والجمارك وكل من شارك فيها.

ودعا إلى التحشيد الكبير للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول، لإرسال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وسيرته العطرة ونهجه القويم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير المالية الدكتور ناصر الهمداني ونائب وزير النفط والمعادن محمد النجار، وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، ورئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم، والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب وحيد الكبسي، أوضح وكيل مصلحة الضرائب المساعد للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي ليس مجرد تذكير بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم، وإنما فرصة لتجديد العهد لله والسير على نهج الرسول الخاتم.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، فرصة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والاقتداء بنهجه في الحياة اليومية والتحلي بأخلاقه واستلهام معاني الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

ولفت دهمش إلى أن يتعرض له الشعب اليمني من مؤامرات وعدوان وحصار، هو نتيجة تمسكه بنهج نبي الأمة وأهل بيته وأعلام الهدى وبالموقف اليمني المشرف قائداً وشعباً في نصرة الشعب الفلسطيني في معركة “طوفان الأقصى” في مواجهة الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً.

فيما تحدث عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، عن أهمية إحياء ذكرى ميلاد النبي الكريم، عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، معتبراً الاحتفال بهذه المناسبة رسالة بتمسك أهل اليمن بخاتم الأنبياء والمرسلين ومنهاجه وسيرته العطرة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يرسم باحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل ما يتعرض له من عدوان أمريكي بريطاني إسرائيلي، مؤكداً أن إحياء اليمنيين لذكرى ميلاده في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام والارتباط به.

وتطرق العلامة موسى إلى دلالات إحياء مولد الرسول الأعظم لاستحضار سيرة ونهج الرسول الكريم وجهاده في نصرة الدين الإسلامي وإعلاء كلمة الحق، وفي ذات الوقت محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي.. لافتا إلى أهمية جعل يوم ميلاد نبي الإنسانية ميلادا للعدل وتعزيز قيّم التكافل المجتمعي ومساعدة المحتاجين والفقراء.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من المسؤولين في وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، وفقرة إنشادية لفرقة حضرموت وأوبريت لفرقة تهامة عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال نوفمبر المقبل
  • الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إيقاف ترام الرمل خلال شهر نوفمبر
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • شاهد| الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشاريع الإحسان بأكثر من 10 مليارات ريال بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • ضبط عجلة لتهريب المشتقات النفطية والقبض على سائقها في بغداد
  • الهيئة العامة للمعاشات لـ«الاتحاد»: 2.671 مليار درهم نفقات «تأمينية» خلال 6 أشهر
  • “وادي عرعر”.. أحد أشهر أودية شمال المملكة بمسافة تزيد عن 190 كيلو مترًا
  • وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك تنظم فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «المهندسين»: عرض توصيات ندوات الغزل والنسيج على رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك