أعلنت الصين اليوم الإثنين، اتخاذ "تدابير سيطرة" بعد حادث جديد مع سفن فلبينية قرب أرخبيل متنازع عليه في بحر الصين الجنوبي، هو الرابع خلال أسبوع.

وأعلن خفر السواحل الصينيون، أنه "في 26 أغسطس (آب)، وبدون الحصول على إذن من الحكومة الصينية، أرسلت الفلبين سفينتي خفر السواحل 4409 و4411 للدخول بصورة غير قانونية إلى المياه القريبة من شعاب شيانبين في جزر نانشا"، وهما الاسمان الصينيان لمنطقة شعاب "سابينا وجزر ستراتلي" المتنازع عليها، مؤكدة اتخاذ "تدابير سيطرة".

#WATCH: Chinese Coast Guard Rams Philippine Vessels in Latest South China Sea Confrontation#SouthChinaSea #MaritimeConflict #ChinaPhilippines pic.twitter.com/PRlYPJV9Ka

— BNNGPT (@BNNGPT) August 26, 2024

ازدادت حدة التوتر بين بكين ومانيلا في الأشهر الأخيرة التي شهدت سلسلة مواجهات في بحر الصين الجنوبي.
وتطالب بكين بالسيادة على كامل بحر الصين الجنوبي تقريباً بما في ذلك المياه والجزر القريبة من سواحل عدد من الدول المجاورة، وتجاهلت حكماً أصدرته محكمة دولية عام 2016 يفيد بأن مطالبها لا أساس قانونياً لها.
وفي أسبوع واحد، وقعت ثلاثة حوادث بين الصين والفيليبين.
واصطدمت سفينتان ترفعان علمي الصين والفيليبين الإثنين، في حادثة جديدة قرب سابينا شول التي تقع على بعد 140 كيلومتراً غرب جزيرة بالاوان الفلبينية وعلى مسافة 1200 كيلومتر تقريباً من جزيرة هاينان، أقرب نقطة من البر الصيني.
وكانت بكين أعلنت الجمعة أنها اتخذت "إجراءات مضادة" ضد طائرات عسكرية فلبينية متهمة بدخول مجالها الجوي فوق منطقة سوبي في 22 أغسطس (آب)، والتي تطالب مانيلا كذلك بالسيادة عليها.
اتهمت الفلبين السبت الصين بإطلاق قنابل مضيئة على إحدى طائرات الدورية التابعة لها في بحر الصين الجنوبي.
وأخيراً، اتخذ خفر السواحل الصيني الأحد "إجراءات سيطرة" بحق سفينة فلبينية دخلت بالقرب من سواحل جزيرة سابينا المرجانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بحر الصين الجنوبي الصين الفلبين الصين الفلبين بحر الصين الجنوبي بحر الصین الجنوبی

إقرأ أيضاً:

بيع 77ر18 مليون سيارة جديدة في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي

بكين , "د. ب. أ": زادت مبيعات السيارات في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي بنسبة 3% سنويا إلى 77ر18 مليون سيارة جديدة، في حين زاد الإنتاج بنسبة 7ر2% إلى 67ر18 مليون سيارة.

وأشار اتحاد مصنعي السيارات في الصين إلى تراجع المبيعات خلال أغسطس الماضي فقط بنسبة 5% سنويا إلى حوالي 45ر2 مليون سيارة، في حين تراجع الإنتاج بنسبة 2ر3% إلى 49ر2 مليون سيارة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شين شهيوا نائب الأمين العام لاتحاد مصنعي السيارات في الصين القول إن سوق السيارات الصينية على وشك دخول موسم ذروة المبيعات في إشارة إلى شهري سبتمبر وأكتوبر من كل عام.

وفي معرض تسليطه الضوء على تأثيرات برامج الترويج واستبدال السيارات القديمة، قال تشين إن هذه التدابير ستساعد في تعزيز سوق السيارات لبقية هذا العام وإطلاق العنان لمزيد من الطلب في السوق المحلية.

في الوقت نفسه زادت صادرات السيارات في الصين بنسبة 4ر25% خلال أول 8 شهور من العام الحالي إلى 511 ألف سيارة.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الصيني استمرار النمو السريع لإنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال أول 8 شهور في العام الأول، واستمرار نمو حصة هذه المركبات من سوق السيارات في الصين بشكل عام.

وخلال تلك الفترة وصل إنتاج مركبات الطاقة الجديدة من السيارات الكهربائية والهجين إلى 01ر7 مليون سيارة، بارتفاع نسبته 29% سنويا، في حين وصلت المبيعات إلى 04ر7 مليون سيارة بنسبة نمو 9ر30% سنويا. في حين بلغت حصة مركبات الطاقة الجديدة من السوق الصينية إلى 5ر37% من إجمالي المبيعات المحلية.

مقالات مشابهة

  • بكين تحذر: سنسحق أي انتهاك في بحر الصين الجنوبي
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • بيع 19 مليون سيارة جديدة في الصين خلال العام الجاري
  • بيع 77ر18 مليون سيارة جديدة في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي
  • بكين “ستسحق” أي انتهاك لسيادتها في بحر الصين الجنوبي
  • الصراع في بحر الصيني الجنوبي يدخل مرحلة جديدة.. ماذا يحدث؟
  • خريطة صراع جديدة في بحر الصين الجنوبي
  • خريطة الصراع الجديدة في بحر الصين الجنوبي
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !
  • مسلمو مورو يخسرون إقليما بقرار محكمة فلبينية