بغداد اليوم -  ديالى

أعلنت هيئة المزارات الشيعية، اليوم الاثنين (26 آب 2024)، عن رفع القيود الأمنية عن أربعة مراقد دينية في محافظة ديالى.

وقال مدير اعلام هيئة المزارات في ديالى احمد الربيعي، لـ"بغداد اليوم"، انه "قبل قليل تم الايعاز برفع القيود الأمنية حول 4 مراقد دينية في بعقوبة ومحيطها بعد مضي 3 أسابيع على فرضها بسبب الاقبال الكبير من قبل الزوار من جنسيات إسلامية مختلفة على زيارتها في طريقهم لأداء مراسيم زيارة الأربعين".

وأضاف إن "فرض القيود جاء لدواعي امنية وتامين تدفق من 5-10 الاف زائر يوميا على الاقل للمراقد مع وجود مواكب خدمية لافتا الى ان الوضع في المراقد بات طبيعي وتم إعادة الدوام في الأقسام الى وضعها الطبيعي".

وأشار الى انه" لاتزال المراقد حتى اللحظة تشهد اقبال من قبل زوار من جنسيات إسلامية عدة لكن بأعداد اقل من السابق".

يذكر أن هيئة المزارات الشيعية، أعلنت يوم الخميس (22 آب 2024)، تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية شرقي العراق 72 ساعة.

وقال مدير اعلام هيئة المزارات الشيعية في ديالى احمد الربيعي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "الهيئة قررت تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية تنتشر في بعقوبة ومحيطها  لمدة 72 ساعة إضافية بسبب استمرار تدفق الزوار الإيرانيين وبقية الجنسيات من دول إسلامية عدة".

وأضاف الربيعي، إن "التمديد اجراء امني من اجل تنظيم تفويج القوافل صوب المراقد لغرض الزيارة قبل انتقالهم الى كربلاء او المغادرة صوب بلدانهم"، لافتا الى ان "المواكب الخدمية تم نقلها الى داخل محيط المواكب بالوقت الحالي".

وأشار الى أن "معدل تدفق الزوار الإيرانيين صوب المراقد الـ4 لايزال مرتفعا للغاية وسط إجراءات امنية مشددة من اجل تامين مراسيم الزيارة دون اي إشكاليات".

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية

عثرت فرق الإنقاذ الفرنسية على جثث أربعة متسلقين كانوا مفقودين منذ نهاية الأسبوع بالقرب من قمة جبل "مون بلان" في جبال الألب الفرنسية. وذكرت قناة "تي اف1" التلفزيونية الفرنسية، نقلاً عن الشرطة، أن المتسلقين الأربعة من جنسيات إيطالية وكورية جنوبية، وقد تم تحديد موقعهم باستخدام مروحية.

لقي المتسلقون حتفهم بسبب الإجهاد أثناء محاولتهم الوصول إلى قمة أعلى جبل في الألب. بدأت فرق الإنقاذ البحث عنهم منذ يوم السبت الماضي بعد تلقي بلاغات تفيد بأن ثلاث مجموعات من المتسلقين تواجه صعوبات على جبل "مون بلان" نتيجة للطقس السيء.

وفي يوم الأحد، تمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ اثنين من المتسلقين الكوريين الجنوبيين من ارتفاع 4100 متر، لكن الظروف الجوية السيئة أجبرت فرق الإنقاذ على تعليق البحث عن الأربعة الآخرين. ومع تحسن الطقس، واصل المتطوعون جهودهم يوم الثلاثاء للعثور عليهم.

أعلنت الشرطة عن انتهاء عملية البحث بعد العثور على الجثث، مؤكدة على خطورة الظروف الجبلية في فصل الشتاء، وحثت المتسلقين على توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • فضيحة الإخوان تهز ماليزيا.. منظمة رعاية إسلامية تغتصب الأطفال
  • العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية
  • “إسلامية الشارقة” و”هيئة الأوقاف” يستعرضان الخدمات المقدة للمجتمع
  • تديرها غلوبال إخوان.. الشرطة تنقذ 400 طفل بعد مزاعم اعتداء جنسي في دور رعاية إسلامية بماليزيا والشركة ترد
  • «إسلامية دبي» و«الإعلام الجديد» تطلقان «صنّاع المحتوى الوعظي»
  • ابتهالات ودروس دينية باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي بالقليوبية
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • «إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات
  • “إسلامية دبي” و”أكاديمية الإعلام الجديد” تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي
  • الكشف عن مخطط جديد لإيران ''أكثر خطورة'' عبر ادواتها في اليمن ودول اخرى.. تفاصيل المخطط