كشف الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة بالاهتمام بالفلاح المصري بصورة كبيرة، مشددًا على أنه أصبح هناك اهتمام متزايد من قبل الوزارة بالفلاح، كما أنه أصبح للقطاع الزراعي أولوية في العديد من المشروعات القومية.

 

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة “الأولى”، أن متابعة توفير الدعم للمزارع يعد أحد أهم الإجراءات التي تحرص عليها الدولة، ويبذل الوزير جهدا كبيرا في هذا الإطار من خلال توفير الأسمدة ومتابعة توافر الميكنة أو الإرشاد الزراعي، منوهًا بأنه هناك اهتمام بكل ما له علاقة بخدمة الفلاح ومساعدته على زيادة إنتاجه.

 

ونوه “القرش”، بأن ملف الأسمدة أحد أهم الملفات التي تعمل عليها وزارة الزراعة لحلها بعد الأزمات التي مرت بها خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه سبق وأطلقت منظومة لمتابعة ومراقبة منظومة تداول الأسمدة من أجل ضمان وصول السماد للمزارع المستحق والحقيقي، مشيرًا إلى أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات من أجل دعم وصول الأسمدة للمزارعين.

 

وأشار إلى أن عملية توافر السماد ومتابعتها ومتابعة إنتاجها من المصانع كانت محور اهتمام وزارة الزراعة، مشيدًا بمنظمة “كارت الفلاح” وأنها تمنع أي تلاعب يمكن حدوثه أثناء تداول الأسمدة، منوهًا بأن هذا الكارت رقمي ويضمن وصول الأسمدة للمزارع المستحق الحقيقي، والقطاع الزراعي يقوم على أساس العمل التعاوني في هذا المجال.

 

وتابع: “القطاع الزراعي يضم 3 جميعات كبيرة تقوم بالتنسيق مع الفلاحين كل في مجال تخصصه، كما توجد جمعيات نوعية تنسق مع الفلاح وتوفر له مستلزمات الإنتاج وتقدم له احتياجاته بأسعار مناسبة”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة السيسي وزير الزراعة متحدث وزارة الزراعة القطاع الزراعي كارت الفلاح

إقرأ أيضاً:

"بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح

انطلاقا من حرص بنك القاهرة على دعم وتعزيز جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي وتزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح تحت رعاية البنك المركزي المصري خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 15 سبتمبر 2024، يشارك بنك القاهرة في فعاليات الشمول المالي من خلال تقديم العديد من المزايا والعروض لعملائه. 

يقدم بنك القاهرة طوال فترة الحملة باقة متنوعة من المزايا والعروض من أبرزها الترويج لحسابات الشمول المالي "وفـــــــر" والتي تتميز بفتح الحساب مجاناً بدون حد أدنى لفتح الحساب، وكذلك بدون مصاريف إصدار بطاقة ميزة للخصم المباشر، مع التمتع بالاشتراك المجاني في خدمة الانترنت والموبايل البنكي وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً مجاناً وكذلك إصدار محفظة قاهرة كاش للأفراد مجاناً.

بالإضافة الى العرض المميز لعملاء قروض متناهي الصغر وهو الاعفاء من المصاريف الإدارية للعملاء الجدد أصحاب الانشطة اليدوية والحرفية، تجارة الأدوات والمعدات الزراعية، تجارة الأعلاف والحبوب وقروض الجرار الزراعي. كما ايضاً نقدم لهم مجاناً اصدار حسابات الشمول المالي للنشاط الاقتصادي أصحاب الحرف اليدوية، وعملاء المشروعات متناهية الصغر والشركات الغير مكتمل مستنداتها. 

هذا ويحرص البنك طوال مدة الحملة على التوعية والتثقيف المالي والتعريف بأهمية الخدمات المالية من خلال تواجده بالعديد من المواقع الخارجية خاصة بمحافظات الوجه القبلي ومنها بنى سويف، سوهاج، أسيوط، قنا والاقصر ومحافظات الوجه البحري ومنها كفر الشيخ والشرقية، 

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الإيطالي التعاون في التصنيع الزراعي والتقاوي وتبادل السلع
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية
  • "بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح
  • البنك الزراعي يطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية والتمويلية لدعم سكان الريف
  • البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في كافة المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية
  • توزيع 9 ملايين طن من الأسمدة المدعمة على صغار المزارعين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • برلماني يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لإنهاء أزمة نقص الأسمدة بسوهاج