أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنها نفذت "ضربة واسعة النطاق" بالصواريخ والطائرات المسيرة استهدفت منشآت للطاقة في أوكرانيا، فيما أبلغت كييف عن هجمات طالت 15 منطقة في البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على تلغرام "نفذت القوات المسلحة الروسية ضربة واسعة النطاق بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة أطلقت من الجو والبحر وبمسيرات طالت منشآت مهمة للطاقة تتيح عمل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

تمت إصابة جميع الأهداف"، بحسب فرانس برس.

من ناحيته، نقل موقع سبوتنيك الروسي عن منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف، سيرغي ليبيديف قوله، اليوم الإثنين، إن عشرات الانفجارات هزت كييف وضواحيها صباح اليوم.

وقال ليبيديف لوكالة "سبوتنيك": "من الصعب بالفعل إحصاء عدد الانفجارات في كييف، لكن هناك حوالي 10، بما في ذلك ضواحي المدينة".

وأشار إلى أن ضربة وجهت إلى منشأة للطاقة في أوديسا. وأوضح أنه في فولين تم تنفيذ ضربة في موقع تمركز للجيش الأوكراني، منوها إلى أن الانفجار وقع في المنطقة التي كانت القوات  الأوكرانية تخفي فيها طائرتين من طراز "إف-16".

وأفاد بأن الكهرباء انقطعت عن مدينة ايفانوفرانكيفسك بأكملها تقريبًا في أوكرانيا، وتم إغلاق جزء من المدينة من قبل الجيش، كما تم تنفيذ ضربات على مدينة ستري في مقاطعة لفيف، وصاحب إحداها انفجار قوي، وبعد ذلك انقطعت الكهرباء هناك.

وأضاف أنه في خملنيتسكي نفذت هجمات على الجزء الجنوبي من المدينة والمقاطعة.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال قال، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن روسيا شنت هجمات واسعة النطاق بصواريخ وطائرات مسيرة على أكثر من نصف مناطق أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف شميهال عبر تطبيق تلغرام "اليوم، تعرضت 15 منطقة لهجوم روسي واسع. استخدم العدو أنواعا مختلف من الأسلحة ما بين طائرات مسيرة وصواريخ كروز وأنظمة كينجال فرط صوتية. وسقط جرحى وقتلى"، وفقا لرويترز.

وفي وقت لاحق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن "القوات الروسية شنَّت هجومًا على أوكرانيا بأكثر من 100 صاروخ وما يزيد على 100 طائرة مسيَّرة عن بُعد".

 المناطق المتأثرة بالهجمات الروسية

تأثرت 15 منطقة اليوم الاثنين نتيجة هجوم روسي واسع النطاق، حيث استخدم الجيش الروسي طائرات مسيرة وصواريخ كروز وكينجال:

أدى القصف إلى انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ في جميع أنحاء أوكرانيا. ما تسبب في مشاكل بإمدادات المياه. وصفت وزارة الطاقة الوضع في قطاع الطاقة بأنه صعب للغاية. في منطقة لوتسك استهدف مبنى سكني واحدى البنية التحتية، مما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات. في منطقة جيتومير . تضررت مرافق البنية التحتية الحيوية والمباني السكنية بسبب الاستهداف الروسية. في منطقة بولتافا اصابت الصورايخ احدى المنشآت الصناعية مما ادي الى اصابة 5 أشخاص. في منطقة دنيبروبتروفسك . تعرضت مدينة دنيبرو وكريفوريسكي للهجوم مما أدى إلى مقتل شخص واخذ وأصاب آخرين. في منطقة زابوريزهيا ادى الهجوم الروسي إلى مقتل شخص واحد وضرر أحدى مرافق البنية التحتية للطاقة. كان هناك حريق.-منطق في لفيف تعرضت منشآت الطاقة لأضرار جسيمة اثر الاستهداف الروسي. فينيتسيا تم استهدف آحدى منشآت البنية التحتية الحيوية. أوديسا كان هدف الهجوم هو البنية التحتية للطاقة والمدنية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القوات المسلحة الروسية نيكولايف كييف أوديسا القوات الأوكرانية إف 16 أوكرانيا رئيس الوزراء الأوكراني صواريخ كروز كينجال أزمة أوكرانيا أخبار روسيا القصف على أوكرانيا القصف على كييف صاروخ كينجال مسيرات روسية وزارة الدفاع الروسية القوات المسلحة الروسية نيكولايف كييف أوديسا القوات الأوكرانية إف 16 أوكرانيا رئيس الوزراء الأوكراني صواريخ كروز كينجال أزمة أوكرانيا البنیة التحتیة الیوم الاثنین فی منطقة

إقرأ أيضاً:

«إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA

وقعت إي آند بيزنس، التابعة لشركة إي آند مصر، الرائدة في مجال الاتصالات والحلول التكنولوجية المتكاملة، بروتوكول تعاون مع شركة عنوان للتنمية العقارية، وشركة EFS" لإدارة المرافق، لتجهيز وتنفيذ البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات الثلاثية (Triple Play) بمشروع " MARAYA"، الذي تنفذه شركة عنوان وهو ما يأتي ضمن خطتها للتعاون مع كيانات قوية في كافة تفاصيل وأجزاء المشروع.

ووقع الاتفاقية كل من المهندسشريف الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال لشركة إي آند مصر، والمهندس محمد سالم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة عنوان للتنمية العقارية، و وليد منصور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة EFS لإدارة المنشآت.

وأعرب شريف الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال لشركة إي آند مصر عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون، وقال: "نحن متحمسون للعمل مع شركة عنوان للتنمية العقارية في هذا المشروع الرائد.إننا نؤمن بأن البنية التحتية الرقمية هي أساس أي مجتمع حديث، ويسعدنا أن نساهم في بناء مستقبل رقمي متطور لسكان مشروع MARAYA ".

وأضاف أن: "هذا التعاون الاستراتيجي يأتي بالتوافق مع تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي في إطار رؤية مصر 2030، حيث تمتلك إي آند مصر أحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال الحيوي. وتحرص على فتح آفاق جديدة في مجال المدن الذكية والمجتمعات الرقمية المتكاملة، بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة".

من جانبه أكد المهندس محمد سالم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة عنوان للتنمية العقارية، أن هذه التعاقدات هي جزء من استراتيجية عمل الشركة القائمة على عناصر التميز والجودة والدقة في كافة مشروعاتها، حيث تم اختيار شركتي إي آند مصر وEFS نظرًا لتميزهما الشديد في تخصصاتهما، لافتًا إلى أن عنوان للتطوير تقدم لعملائها الأفضل دائمًا لتعزيز الجودة والتميز في مشروعاتها.

وأشار إلى أن شركة إي آند مصر واحدة من الشركات الرائدة في تقديم الخدمات التكنولوجية في المشروعات العقارية، وبموجب هذا التعاقد فإن إي آند مصر ستقوم من خلال "إي آند بيزنس" بتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الأشخاص في المبنى الاداري والطبي بالمشروع عبر خدمة Triple Play وهي خدمه تشمل توفير خدامات التليفون الأرضي والانترنت، مما يجعل المشروع مواكبًا لكافة التطورات التكنولوجية العالمية، وهو ما يوفر أفضل معايير الجودة لكافة المتواجدين أو الزائرين للمشروع.

وأوضح أن مشروع “MARAYA” عبارة عن عدد 2 مبني ملتصقين بنشاط تجاري إداري طبي بمساحات متنوعة، ويقع في مدينة القاهرة الجديدة بإجمالي استثمارات تبلغ مليار جنيه، ويقع المشروع على مساحة 2000 متر مربع، كما تم التعاقد مع مكتب Azure Architects ليقوم بدور استشاري هندسي ومصمم معماري للمشروع، حيث تخطط الشركة لتنفيذ مشروع متكامل يحقق أقصى استفادة من موقعه المميزمن موقعه المميز.

ويتكون المشروع من 6 طوابق لكل مبنى، أحدهما مبنى مخصص للمكاتب الإدارية، ومبنى مخصص للنشاط الطبي، بالإضافة لوحدات تجارية في الدور الأرضي والأول، وتم تزويد المبنى بغرف اجتماعات وroof lounge واسانسير بكل مبنى، مما يعني توفير كل عناصر الرفاهية والجودة في الأنشطة المختلفة داخل المشروع.

وقال وليد منصور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة EFS لإدارة المنشآت، إن هذا التعاقد يضيف مشروع مميز لسابقة أعمال شركته، حيث تحرص EFS على التعاون مع كيانات وشركات قوية مثل شركة عنوان للتطوير العقاري، وبموجب هذا التعاقد فإن شركته ستقوم بالإدارة الكاملة لمشروع MARAYA، والتي تشمل خدمات النظافة والصيانة والحراسة والأمن من خلال كاميرات المراقبة بالمشروع.

ولفت إلى أن شركته تمتلك قائمة من شركاء النجاح الأقوياء والشركات العقارية الكبرى التي تقوم بإدارة مشروعاتها في مختلف المدن الجديدة، وهو ما يفرض مسئولية شديدة فيما يتعلق بالتميز للحفاظ على القيمة الاستثمارية لهذه المشروعات، وتعزيز ثقة عملائها بها، مشيرا إلى أن تميز موقع مشروع MARAYA بكافة مكوناته يفرض مهمة ضخمة على EFS لتحافظ على عناصر التميز لهذا المشروع من خلال ادارة ذكية ومتطورة للمشروع.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • ‏أوكرانيا: روسيا تهاجم منشآت للطاقة وبنية تحتية في سومي
  • «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا