تعمل مؤسسة حياة كريمة منذ انطلاقها في 2019 على إحداث تنمية فارقة في المجتمع وتقديم الرعاية للأسر الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات، وخلال شهر أغسطس، أطلقت حياة كريمة عددا من المبادرات لدعم الشباب وكبار السن والأطفال.

فعاليات حياة كريمة خلال أغسطس 

ويرصد «الوطن» في السطور التالية، جهود مؤسسة حياة كريمة خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك كالتالي:

- إطلاق مبادرة خطوط الحكمة لدعم وتأهيل كبار السن والمسنين.

- تخصيص 5 ملايين جنيه لتطوير ريادة الأعمال بين الشباب وتحويل أفكارهم لمنتجات ونماذج عملية.

- إطلاق برنامج Stars تحت مبادرة Agile Youth لتنمية وبناء قدرات الشباب.

- إطلاق مبادرة سفراء التكنولوجيا بهدف إكساب الشباب مهارات تكنولوجية حديثة وتطبيقها في مجالات مختلفة لدعم الابتكار الرقمي بمصر.

- بدء المرحلة التانية من مشروع 100 مدرسة يابانية في قرى حياة كريمة.

- إطلاق المعسكرات الشبابية في المؤسسة تحت شعار مبادرة «Agile Youth» لتأهيل الشباب والكوادر المستقبلية.

- مبادرة أصدقاء حياة كريمة التي تشمل برامج تدريبية متكاملة مع كبرى شركات الأدوية للتعرف على أساسيات العمل في القوافل الطبية.

- المشاركة في مهرجان نبتة للأطفال في العلمين الجديدة مع عدد من الأطفال الموهوبين لإبراز مواهبهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم.

- استمرار مشاركة المؤسسة في مبادرة إيد واحدة التي أطلقها التحالف الوطني بالتعاون مع المؤسسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة مبادرات حياة كريمة مهرجان نبتة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي

نظمت مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي، فعالية توعوية تحت عنوان «المتانة النفسية في الخدمة المجتمعية»، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الصحة النفسية في المجتمع، بحضور 150 عضوًا من أعضاء مؤسسة حياة كريمة والمكتب الفني للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية للعاملين في مجالات العمل التنموي والمجتمعي، مع التركيز على بناء قدرات الصمود أمام التحديات النفسية التي تواجههم.

الحفاظ على الصحة النفسية للعاملين في القطاع التنموي

وتمثل هذه الفعالية فرصة قيمة للعاملين في القطاع التنموي لاكتساب معارف واستراتيجيات جديدة للحفاظ على صحتهم النفسية أثناء تأدية أدوارهم المجتمعية، وشملت جلسات حول استراتيجيات الصمود وإدارة الضغوط النفسية، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم لتطوير القدرات الشخصية في بيئات العمل التي تتطلب مواجهة التحديات المستمرة.

ودعت مؤسستا «فاهم» و«حياة كريمة»، كل المؤسسات التنموية والأهلية إلى وضع الصحة النفسية في مقدمة أولوياتها، مؤكدة أن الاهتمام بالعاملين في الخدمة المجتمعية لا يقتصر فقط على الدعم المهني، بل يجب أن يشمل أيضًا الدعم النفسي لتمكينهم من أداء أدوارهم بكفاءة وفاعلية.

تمكين العاملين في القطاع الأهلي

وبدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للصحة النفسية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، التي أكدت خلالها أهمية الصحة النفسية كعنصر محوري لنجاح فرق العمل في تقديم الخدمة المجتمعية، موضحة أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تسعى إلى تمكين العاملين في القطاع الأهلي وتعزيز دورهم في المجتمع.

كما قدم الدكتور عبد الناصر عمر، عضو مجلس أمناء مؤسسة فاهم وأستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس ومدير مجلس إدارة مستشفى المشفى، جلسة قيمة أوضح فيها أهمية التوعية بالصحة النفسية للعاملين في الخدمة المجتمعية وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية وتأثيرها على الأداء، مقدما نصائح عملية لتعزيز الصمود النفسي والتوازن.

تعزيز القدرات الفردية لتحقيق التنمية المستدامة

من جهتها، أكدت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة ونائب رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، التزام مؤسسة حياة كريمة بتوفير الدعم اللازم للعاملين في المجال المجتمعي، مشددة على أهمية تعزيز القدرات الفردية والمجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

فيما أكد حاتم متولي، عضو مؤسس في حياة كريمة وعضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أهمية التعاون بين المؤسسات الأهلية لتوفير بيئة داعمة تركز على الصحة النفسية والتنمية البشرية، ما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة لخدمة المجتمع.

ودعت «حياة كريمة» و«فاهم»، جميع المؤسسات والجمعيات التنموية والمجتمعية إلى إيلاء أهمية قصوى للصحة النفسية للعاملين، والعمل على تقديم برامج دعم وتوعية مستمرة تسهم في تعزيز القدرات النفسية والصمود لدى فرق العمل في مواجهة تحديات الخدمة المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • حياة كريمة تستعرض تقريرا مفصلا عن إنجازات المؤسسة خلال العام
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي