كشفت وزارة البلديات والاسكان أنه في ظل التحول الرقمي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، أصبحت رحلة المسكن رقمياً جزء لا يتجزأ من رؤية السعودية 2030، وأن هذا التحول يهدف إلى تسهيل الوصول إلى خدمات الإسكان، وتحسين جودتها من خلال بوابة إلكترونية موحدة.
وقالت إن الرقمنة في قطاع الإسكان حقق 2.7 مليون مستخدم لتطبيق بلدي، ووجود اكثر من 250 خدمة الكترونية على المنصة، و 100خدمة إلكترونية على التطبيق واكثر من 8 ملايين عقد إيجار إلكتروني عبر الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار و 9970 أسرة مستفيدة من سكني و 7806 اسرة سكنت وتم إصدار 11240شهادة ضريبة التصرفات العقارية، جاء ذلك في تقرير الرقمنة في قطاع الإسكان.

رحلة مسكن رقمي
أخبار متعلقة "تنظيم الكهرباء" تضع شروطًا لفصل الخدمة عن المستهلك حال نفاد الرصيدعسير تتصدر المملكة بأعلى كميات أمطار خلال الـ 24 ساعة الماضيةحظر تداول الخاضعة للرقابة.. تصنيف جديد للأدوية البيطرية وضوابط مشددة لصرفهابينت الوزارة أن تلك الرقمنة ساهمت في تحسين تجربة المواطنين في الحصول على المسكن المناسب، مؤكدة أن أحد أهم محاور رحلة مسكن رقمي هو تسهيل الوصول إلى خدمات الإسكان عبر بوابة إلكترونية موحدة.
وهذه البوابة توفر للمواطنين واجهة سهلة الاستخدام للوصول إلى جميع خدمات الإسكان المتاحة ومن خلال هذه البوابة، يمكن للمستخدمين البحث عن الخيارات المتاحة، وتقديم الطلبات، ومتابعة حالة طلباتهم بكل سهولة وشفافية.
وأكدت الوزارة أنه من خلال أتمتة العمليات، تم تقليل الوقت والجهد اللازمين لإنجاز المعاملات المتعلقة بالإسكان، مشيرة إلى أنه من الأمثلة، حيث أصبحت عملية تقديم طلب الحصول على دعم سكني أو قرض ميسر تتم إلكترونيا دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الحكومية، وهذه الأتمتة تساهم في تسريع الإجراءات، وتقليل الأخطاء البشرية، مما يعزز من كفاءة الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة وزارة البلديات والاسكان تطبيق بلدي رؤية السعودية 2030

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: تطبيقات إلكترونية للتعرف على الأدوية البديلة

كتبت -داليا الظنيني:

قال ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن هناك تحسن تدريجى وملحوظ فى التعامل مع أزمة نواقص الأدوية، مبينًا أن التحسن في مشكلة أزمة نواقص بعض الأدوية في السوق المصري سيتم بشكل تدريجي وخلال الفتره المقبلة القريبة.

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء، أن الهيئة وفرت للمواطنين عددا من التطبيقات على مواقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، مؤكدا استمرار الهيئة في توفير الأدوية في السوق المصري المحلي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد تخصيص 10 مليارات جنيه حتى الآن في إطار حل أزمة الدواء.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة في مأزق: تصرفات الحوثيين تغلق أبواب الأمل أمام ملايين اليمنيين!
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
  • هيئة الدواء: تطبيقات إلكترونية للتعرف على الأدوية البديلة
  • ضوابط العمرة.. إجراءات جديدة لتقديم خدمات مميزة للمعتمر
  • كجوك: نمتلك منظومة إلكترونية جيدة تسهل على الممولين تقديم الإقرارات الضريبية
  • في عيد ميلاده.. رحلة تألق أشرف عبدالباقي على «خشبة المسرح»
  • تحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • "أدير العقارية" تطرح 14 فرصة عقارية في مزاد "ألماس" بمدينة الخبر