كتب- محمد فتحي:

علَّقت المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان، على تساؤلات البعض بشأن عقد محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب مؤتمرًا صحفيًّا يشرح فيه تفاصيل قضاياها.

وقالت أبو القمصان، في فيديو لها عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك": "هل من حق محامي شيرين عبد الوهاب عمل مؤتمر صحفي يعرض خلاله تفاصيل قضايا شيرين؟ قولًا واحدًا لا؛ لأن هذا مخالف لقانون المحاماة والميثاق الذي أدَّينا اليمين عليه بالدفاع عن حقوق ومصالح الموكلين".

وأكدت المحامية الحقوقية أنه من حق ياسر قنطوش، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد شيرين في زلة لسانها وتصريحاتها الأخيرة، لافتةً إلى أنه التنحي عن القضية شيء ومطالبته بأتعابه شيء آخر؛ لكن عقد مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل قضايا شيرين عبد الوهاب هو موقف جانبه الصواب من ياسر قنطوش، ولا بد من مراجعة هذا القرار مرة أخرى.

وأشارت أبو القمصان إلى أنه في حالة عقد مؤتمر صحفي من قِبل محامي شيرين عبد الوهاب، يصبح أول الخاسرين؛ لأن الموكلين سوف لا يثقون فيه، بالإضافة إلى أن هذا القرار مخالف للقانون وسرية البيانات ويعرض المحامي للخطر والمهنة بصفة عامة للخطر، مؤكدةً أنه لا بد من مراجعة هذا القرار مرة أخرى من محامي شيرين عبد الوهاب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شيرين عبد الوهاب محامي شيرين عبد الوهاب نهاد أبو القمصان محامی شیرین عبد الوهاب

إقرأ أيضاً:

هنتحبس كلنا.. نهاد أبوالقمصان تنتقد مسودة قانون الإجراءات الجنائية الجديد

كتبت- داليا الظنيني:

وجهت المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، انتقادات لاذعة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وقالت أبو القمصان في فيديو نشرته عبر موقع يوتيوب: "لم أر في المشروع أي شيء يحد من التوسع المفرط في الحبس الاحتياطي كما يسوق نواب البرلمان القانون".

وأضافت: وجدت في مشروع القانون حوالي ٨٠% من البلاغات تؤدي للحبس الاحتياطي، كما وجدت إفراطا في استخدام التجديد في الحبس الاحتياطي، وهو ما يؤدي للضغط على الدولة وأماكن الاحتجاز.

وحذرت أبو القمصان من الفقرة الرابعة من المادة ١٢ لأنها شديدة الخطورة وبمثابة أوامر اعتقال مقننة، حسب وصفها، قائلة: "مبررات الحبس حسبما تعلمنا وأرستها محكمة النقض، أن يكون هناك خوف على الأدلة أو التأثير على الشهود أو سير القضية وما إلى ذلك، أما ما لا أفهمه أن تكون مبررات الحبس الاحتياطي في الفقرة هو "توقي الإخلال الجسيم بالأمن والنظام العام الذي يترتب على جسامة الجريمة"، رغم أن الإخلال بالأمن العام جريمة موضوعية في قانون العقوبات فكيف يتم وضعها كمادة في قانون الإجراءات الجنائية".

وشددت على أن مثل هذه الفقرة التي تتيح إصدار قرارات حبس احتياطي مقننة أو قرارات اعتقال وفق نص القانون، لن يحسن مؤشر العدالة الذي تسعى مصر لتحسينه دوليا لأنه يمكن أن يؤثر على مناخ الاستثمار في مصر ومعدلات الإقبال على ضخ مزيد من رؤوس الأموال الدولية.

وحذرت من موضوع الترافع عن بعد، الذي نص عليه القانون، لأنه يحول القضايا الغيابية إلى حضورية، وهو ما يترتب عليه القبض على المتهمين في الأكمنة لتنفيذ الأحكام، مشيرة إلى أنه من الضروري قبل أنه يتم تنفيذ القانون الجديد، التأكد من جودة الشبكات.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبد الوهاب تنتهي من تسجيل أغنية «عودتني الدنيا»
  • نادي نيس الفرنسي يقدم لاعبه الجديد محمد عبد المنعم في مؤتمر صحفي
  • مدين في حوار لـ الفجر الفني: "سعيد بأعمالي مع شيرين عبد الوهاب.. ولا ألتفت للأزمات والمشاكل"| حوار
  • روتانا تحاصر شيرين عبدالوهاب وتضيع أملها الأخير.. ما القصة؟
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بشأن إعلان حزمة تسهيلات ضريبية
  • الرئيس السيسي يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الألماني| بث مباشر
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الألماني
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الألماني فرانك شتاينماير
  • خلال أيام.. شيرين تطرح أغنية "عودتني الدنيا" بتوقيع أحمد المالكي وتامر عاشور
  • هنتحبس كلنا.. نهاد أبوالقمصان تنتقد مسودة قانون الإجراءات الجنائية الجديد