طبَّقت بلدية مدينة العين، التابعة لدائرة البلديات والنقل، نظام إدارة الإنارة العامة لمراقبة شبكات إنارة الطرق وإدارتها، ضمن خطتها لتعزيز الاستدامة وتوفير الاستهلاك وتطوير قدرات تلافي الأعطال.

وتشمل المرحلة الأولى من مشروع تطوير إنارة الطرق الداخلية والرئيسية في مدينة العين 40% من كشافات إنارة الطرق في العين، ويبلغ عددها 65,000 كشاف، على أن يُستكمَل تركيب أنظمة إدارة الإنارة العامة في جميع المناطق خلال المرحلة المقبلة وفقاً للخطة الشاملة للتطوير العمراني لبلدية مدينة العين.

وفي المرحلة الأولى من المشروع أُنجِزَت أعمال تركيب أنظمة المراقبة والتحكُّم في الإنارة في منطقتي غنيمة (شرق) ومنطقة سويحان، والعمل جارٍ لإنجاز أعمال التركيب في باقي المناطق الواقعة ضمن نطاق أعمال المشروع، ويُتوقَّع توفير الاستهلاك في المناطق المذكورة بنسبة 30% من خلال جدولة درجات شدة الإنارة، ما ينسجم مع نسبة إشغال الطرق في هذه المناطق.

ويندرج تطبيق هذا النظام ضمن استراتيجية البلدية للتحوُّل للمدن الذكية عبر إنشاء منظومة بنية تحتية رقمية لإدارة شبكات البنية التحتية ومراقبتها، ويشمل ذلك أنظمة الري ومصارف مياه الأمطار وغيرها من الأنظمة الذكية.

وأكَّد المهندس نهيان الجابري، رئيس قسم التحكُّم بشبكات البنية التحتية، أنَّ بلدية مدينة العين تحرص على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في عملياتها الخاصة بإدارة شبكة إنارة الطرق، حيث يسهم النظام في رفع كفاءة شبكة الإنارة في المدينة من خلال الرصد الفوري لأعطال إنارة الطرق، وتقليل زمن الاستجابة للتعافي، ما يعزِّز قدرة البلدية على سرعة توفير خدماتها ودقتها، والمحافظة على أصولها، إضافة إلى تخفيض نسبة الاستهلاك لمصادر الطاقة ما يوائم التوجُّهات الحكومية لاستدامة الموارد المالية.

وأوضح الجابري أنَّ نظام التحكُّم في الإنارة يمتاز بكفاءته في المراقبة، والتحكُّم في كل وحدة إنارة، إضافة إلى قدرته على التحكُّم في شدة الإنارة خلال ساعات التشغيل وفق المعايير المعتمَدة ضمن دليل الإنارة لإمارة أبوظبي، والتي تخفِّض شدة الإنارة في الأوقات التي تنخفض فيها نسبة استخدام الطرق، ما يسهم في دعم مبادرات الاستدامة، وأهداف السياسة العامة للسماء المظلمة في إمارة أبوظبي من خلال خفض تكاليف الاستهلاك، وخفض نسبة التلوث الضوئي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إنارة الطرق مدینة العین

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران

تكثف بلدية مدينة أبوظبي جهودها للحد من ظاهرة الكتابة على الجدران، ورفع مستوى جمالية المدينة، بما يواكب النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها أبوظبي، وذلك من خلال تنظيم الحملات التوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع وأصحاب العقارات بشكل عام، وطلاب المدارس بشكل خاص، بهدف خلق أجيال واعية تتحلى بقدر كبير من المسؤولية المجتمعية، وتساهم في القضاء على الظواهر السلبية والحفاظ على المظهر الجمالي العام.

ونظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مراكزها الفرعية ومراكز التواجد البلدي، حملات ميدانية تحت عنوان "جدران أبوظبي أجمل" في كافة المناطق الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومدينة ايكاد العمالية، للحفاظ على المظهر العام من الكتابة على الجدران، وتفعيل الأدوار التطوعية لفئات المجتمع للمساهمة في الحد من هذه الظاهرة وتأثيراتها السلبية.

حملة ميدانية

وضمن هذا الإطار، نظم مركز بلدية المدينة حملة ميدانية استهدفت أصحاب العقارات الواقعة ضمن نطاق المركز، لتوعيتهم بالالتزام بالمحافظة على نظافة الجدران الخارجية للعقارات، وبضرورة إزالة أية كتابات أو رسومات مشوهة للجدران، حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي العام.
ونظم مركز بلدية الشهامة زيارات ميدانية لعدد من المدارس الواقعة ضمن نطاقه الجغرافي، تضمنت ورشاً توعوية للطلاب بأهمية المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة من الكتابة على الجدران والابتعاد عن هذه السلوكيات السلبية، وكذلك التوعية بقوانين المظهر العام وإرشادات بلدية مدينة أبوظبي في هذا الجانب.

#بلدية_مدينة_أبوظبي تنظم حملات توعوية للحد من الكتابة على الجدران حفاظاً على المظهر العام

Abu Dhabi City Municipality Organizes Awareness Campaigns to Prevent Graffiti and Preserve the City's Aesthetic Appearancehttps://t.co/KheDxO7tHB pic.twitter.com/uC4LcmYx6e

— بلدية مدينة أبوظبي (@AbuDhabi_ADM) September 13, 2024

 

مركز بلدية الوثبة

كما نظم مركز بلدية الوثبة حملة ميدانية مماثلة تضمنت زيارات لعدد من المدارس بهدف توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على المظهر العام للمدينة من ظاهرة الكتابة على الجدران، بينما نظم مركز التواجد البلدي- بني ياس حملة استهدفت طلاب المدارس الواقعة ضمن نطاق المركز، تضمنت محاضرات توعوية للطلاب، تم خلالها تسليط الضوء على ظاهرة الكتابة على الجدران وأسبابها وآثارها وأضرار انتشارها وطرق الحد منها للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

حملة مشتركة

ومن جانبه نظم مركز بلدية مدينة زايد بالتعاون مع مركز بلدية مصفح حملة مشتركة في مدرسة درويش بن كرم بهدف نشر الوعي بين طلاب المدارس بضرورة المحافظة على المظهر الجمالي للمدينة من الكتابة على الجدران، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وإرشاد الطلاب إلى اتباع الممارسات الإيجابية التي تساهم في الارتقاء بالمظهر العام، والمحافظة على المرافق العامة والترفيهية، والمساهمة بشكل إيجابي في تحقيق قيم الاستدامة في جميع هذه المرافق.

مقالات مشابهة

  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • بلدية العين تواصل تطوير شارع خالد بن الوليد
  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • برلماني : طرح قضية محو الأمية علي مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • سمير صبري: فتح ملف الضرائب يدعم جهود الرئيس والحكومة في تشجيع الاستثمار
  • الجيزة العامة للمقاولات تضيف نشاط رصف الطرق
  • عضو بـ«الشيوخ»: طرح «محو الأمية» على مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة بهذا الملف
  • النائب أحمد صبور: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة
  • بلدية العين تنفذ مشاريع تشغيلية للمرافق الترفيهية والخدمية