موقع 24:
2024-09-13@13:18:33 GMT

اعتماد جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

اعتماد جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الإثنين، جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024.

رسمياً.. اعتماد جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024 ????

#FIFAINTERCONTINENTALCUP2024 pic.twitter.com/n3tyzKSFHE

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 26, 2024

وذكر المعلق الإماراتي عامر عبدالله أنه تم تحديد مسار بطولة كأس القارات للأندية التي ستقام في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.


البطولة المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستشهد مشاركة عربية تاريخية، بتأهل فريقي العين الإماراتي والأهلي المصري إلى الحدث العالمي.

وأوضح عامر عبدالله على إكس أنه تقرر أن يبدأ "الزعيم" مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي على إستاد هزاع بن زايد في العين، 22 سبتمبر (أيلول) المقبل، بينما يتأهل الفائز لمواجهة الأهلي المصري في القاهرة.


وتلوح في الأفق مواجهة تاريخية بين الكبيرين في البطولة الوليدة التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الأولى بدلاً من إقامة كأس العالم للأندية سنوياً، حيث ستقام الأخيرة كل 4 سنوات بنظامها الجديد بمشاركة 32 نادياً.
وستجمع البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات الفائز ريال مدريد الإسباني المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2024 مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق عدة قارات، إذ ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية.
وتختتم البطولة بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى.
العين نجح بتحقيق لقبه القاري الثاني بعد 21 عامًا من لقبه الأول، وذلك بعد تغلبه على فريق يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في إياب الدور النهائي، ليحسم اللقب لمصلحته بنتيجة المباراتين 6-3، بعد خسارته ذهاباً 1-2.
وفي أفريقيا واصل الأهلي المصري بسط نفوذه على كرة القدم في القارة السمراء، واستمر في التحليق بعيداً في صدارة قائمة أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا، بفارق كبير أمام أقرب ملاحقيه.
وتُوج "الأحمر" بلقب دوري الأبطال للمرة 12 في تاريخه، عقب فوزه 1-صفر على الترجي التونسي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للبطولة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولة الأهم، كما صعد هو الآخر لمونديال الأندية.
ويستعد ناديا العين والأهلي، للمشاركة في كأس العالم للأندية عام 2025، التي تقام لأول مرة بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو (حزيران) 2025.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نادي العين كأس القارات للأندية کأس القارات للأندیة

إقرأ أيضاً:

جدول مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

تستعرض بوابة الوفد الالكترونية جدول مباريات اليوم الأربعاءالموافق 11 سبتمبر 2024، إذ سنكون على موعد مع مواجهات نارية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولم يتبق سوى مجموعة من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، ودوري أمم الكونكاكاف، والتي تقام مبارياتها في الساعات الأولى من صباح اليوم.


مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026


تشيلي × بوليفيا - 12:00 ليلا  - SSC EXTRA 1 HD
الإكوادور × بيرو - 12:00 ليلا  - SSC EXTRA 2 HD
فنزويلا × أوروجواي - 1:00 صباحا  - SSC3 HD
باراجواي × البرازيل - 3:30 صباحا  - SSC1 HD

 

عودة نيمار للتدريبات 

وشارك النجم البرازيلي نيمار جونيور نجم فريق الهلال السعودي، في تدريبات الزعيم للمرة الأولى بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها رفقة المنتخب البرازيلي.

وتعرض نيمار إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي مع منتخب البرازيل خلال شهر أكتوبر الماضي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويمتلك النجم الدولي البرازيلي عقدًا مع نادي الهلال السعودي، ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لعام 2025.

نيمار يشارك في تدريبات الهلال الجماعية
ظهر النجم البرازيلي نيمار جونيور في تدريبات فريق الهلال الجماعية مساء الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث شارك في جزء من المران رفقة لاعبي الزعيم.

وفي وقت سابق، أكدت تقارير صحفية سعودية أن نيمار سوف يعود بشكل طبيعي إلى تدريبات فريق الهلال الجماعية خلال شهر سبتمبر الجاري بعد التعافي من الإصابة.

موعد مباراة الهلال المقبلة في الدوري السعودي
يلتقي الهلال ضد الرياض يوم السبت 14 سبتمبر، ضمن منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية
  • العين يستهل مشواره القاري أمام السد الإثنين
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • جدول مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • النصر بعترض على جدول مباريات الدوري السعودي بسبب لاعبيه الدوليين
  • مسؤول نصراوي معترضًا على جدول مباريات الدوري: يجب مراجعته
  • الرابطة المحترفة توجه نداءً هاماً للأندية
  • الرابطة المحترفة توجه نداء هام للأندية