بوابة الوفد:
2024-09-13@13:17:43 GMT

موعد فتح باب تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات الحكومية 2024.

وذكر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب يتم عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات خلال الساعات المقبلة.

وأضافت وزارة التعليم العالي أنه يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المُقررة، وهي 10 في المائة وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المُراد التحويل إليها.

ونوهت وزارة التعليم العالي بأنه تكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل يكون لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد. 
وانتهت المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات يوم الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري، في الساعة السابعة مساء، على أن تعلن النتيجة خلال 48 ساعة.

الحدود الدنيا في المرحلة الثانية تنسيق الجامعات 2024

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63 في المائة لطلاب الشعبة العلمية بإجمالي عدد 286 ألفا و88 طالبا وطالبة.

كما بلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09 في المائة بإجمالي عدد الطلاب 66 ألفا و969 طالبا وطالبة.

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتاح لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 353 ألفا و57 طالبا وطالبة.

أماكن شاغرة في تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الثانية 

ولفت الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات في كليات الطب البيطري والتمريض، والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

وكشف وزير التعليم العالي عن وجود أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات أمام طلاب الشعبة الأدبية في كليات آداب انتساب، والسياحة والفنادق، والتربية النوعية، والتربية الرياضية، والحقوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات الجامعات الحكومية التعليم تقليل الاغتراب وزارة التعليم العالى المرحلة الثانیة من تنسیق الجامعات التعلیم العالی والبحث العلمی وزارة التعلیم العالی فی المرحلة الثانیة تقلیل الاغتراب فی تنسیق فتح باب

إقرأ أيضاً:

متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في مكتب التنسيق، استقبال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، وفقا للحدود الدنيا التي أقرها الأعلى للجامعات، والتي من المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل، على أن تبدأ بعدها مباشرة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

ومن جهتها، أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الوطن»، أن موعد تقديم أوراق الطلاب المرشحين لكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع الجامعات بالمحافظات سيكون عقب إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، موضحة أن الوزارة عقب إعلان النتيجة ترسل بعدها مباشرة بيانات أسماء الطلاب المرشحين للكليات للبدء في استقبالهم لاستلام أوراق الالتحاق، حيث من المقرر أن يكون التقديم في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأكدت المصادر في وزارة التعليم العالي أن كل طالب ناجح في الثانوية العامة 2024 له مكان في التعليم الجامعي، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 والكليات المتاحة
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل