بوابة الفجر:
2024-09-13@13:25:49 GMT

5 قتلى بقصف منزل في مدينة غزة و2 في جنين

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 5 قتلى وعدد من الجرحى بقصف منزل في مدينة غزة، فيما قتل فلسطينيان برصاص القوات الإسرائيلية قرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر، الليلة، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة.

ونقلت "وفا" عن مصادر طبية، أن 5 مواطنين قتلوا وأصيب آخرون بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل في محيط مستشفى أصدقاء المريض غربي مدينة غزة.


كما قصفت طائرات الاحتلال محيط شارع أبو ظريفة في عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية أرضا زراعية في القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد القتلى منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40405 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93468 مصابا.

مقتل شابين قرب سلفيت

وفي الضفة الغربية المحتلة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، إنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية بمقتل الشابين عدي نزار نمر أبو ناعسة، ومصعب حسان علي مقصقص من جنين، متأثرين بإصابتيهما برصاص قوات الاحتلال، قرب سلفيت، وأنه تم احتجاز جثمانيهما.

وكانت القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص بكثافة في وقت سابق من مساء الأحد، صوب المركبة التي كان يستقلها الشابان أبو ناعسة ومقصقص، قرب المدخل الشمالي لسلفيت، ومنعت المواطنين وطواقم الإسعاف من الاقتراب منهما.

وبمقتل الشابين أبو ناعسة ومقصقص، يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 شهيدا، بينهم 147 طفلا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وفا الاحتلال الاسرائيلي القوات الإسرائيلية الضفة الغربية غزة قصف مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية

استشهد 29 فلسطينياً وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، استهدف ثلاثة منازل في قطاع غزة، وتجمعاً للفلسطينيين في مدينة طوباس بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومن بين الشهداء أطفال ونساء، فيما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد 11 فلسطينياً وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على منزل في بلدة خزاعة جنوب القطاع. وفي الضفة الغربية، استشهد خمسة فلسطينيين جراء قصف جوي عنيف استهدف تجمعاً للفلسطينيين في مدينة طوباس.
أخبار متعلقة وزراء الخارجية العرب يطالبون بتفعيل رأي محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيليالأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاحكما استشهد 26 فلسطينياً في غزة اليوم الأربعاء، وأصيب العشرات خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للقطاع.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب القطاع، بانتشال 13 شهيداً من تحت ركام منزل تعرض لقصف إسرائيلي في بلدة خزاعة، كما استشهد 13 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيمي جباليا والنصيرات شمال ووسط القطاع، ترافق ذلك مع مواصلة مدفعية الاحتلال قصفها المكثف للمناطق الشمالية والشرقية من قطاع غزة، مخلفة دماراً واسعاً في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • مقتل ثمانية فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس وطولكرم بالضفة الغربية  
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزلًا ومحالًا تجارية في بلدة بدو
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاتحاد الأوروبي يخشى تحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة