سجلت وزارة البيئة والمياه والزراعة كميات الأمطار التي هطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من، اليوم الاثنين، الموافق 26 أغسطس 2024م، وذلك وفق محطات الرصد المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
ووفقًا للبيانات الصادرة، سجلت منطقة عسير أعلى كمية من الأمطار على مستوى المملكة، حيث بلغت كمية الهطول في شعب أحمد - المجاردة 59.

6 ملم، مما يجعلها الأعلى خلال الفترة المذكورة
أخبار متعلقة "تنظيم الكهرباء" تضع شروطًا لفصل الخدمة عن المستهلك حال نفاد الرصيد #عاجلحظر تداول الخاضعة للرقابة.. تصنيف جديد للأدوية البيطرية وضوابط مشددة لصرفها.المرتية الأولى
في التفاصيل، جاءت منطقة عسير في المرتبة الأولى من حيث كميات الأمطار المسجلة. ففي منطقة المجاردة، سجلت محطة خاط كمية بلغت 27.0 ملم، بينما سجلت محطة القناص كمية أمطار بلغت 24.3 ملم.
أما في منطقة جازان، فقد سجلت محطة الحجل الأسود - الريث كمية أمطار بلغت 25.5 ملم، تلتها محطة الفارس - الريث بكمية بلغت 9.0 ملم. وفي منطقة نجران، سجلت محطة حبونا كمية أمطار بلغت 1.9 ملم، بينما سجلت نجران المدينة 1.8 ملم.أمطار مرتفعة
في منطقة مكة المكرمة، سجلت محطة رنية كمية أمطار بلغت 1.8 ملم، فيما سجلت منطقة الباحة كمية أمطار مرتفعة بلغت 44.0 ملم في محطة مطار الباحة - العقيق، و17.4 ملم في محطة بطاط - فرعة عمـد الزناد.
وفي منطقة الرياض، سجلت محطة محمية سجا - عفيف كمية أمطار بلغت 3.2 ملم.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكميات تم رصدها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مما يعكس تنوع الهطولات المطرية في مختلف مناطق المملكة، وتباين الظروف الجوية بينها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة وزارة البيئة والمياه والزراعة الأمطار كميات الأمطار في المملكة سجلت محطة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية ، بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • إصابة 9 جنود صهاينة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • المؤسسة الوطنية للنفط تصدر تقرير استهلاك الطاقة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • 168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطق