أكد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضرورة مراعاة أسس التشغيل السليم والقياسي للمرافق باستخدام النظم الحديثة والذكية لتقليل الفواقد من مياه الشرب المنتجة، ومتابعة ومراقبة وقياس كميات المياه، وذلك خلال لقاء عدد من مسئولي الشركات العالمية، اليوم الاثنين، لمناقشة استكمال دراسة استخدام الحلول الذكية والأنظمة المستدامة لتقديم الخدمات في المدن الجديدة، ووضع الخطوات التنفيذية للأفكار والمقترحات المطروحة لتحقيق رؤية وأهداف وزارة الإسكان في تطوير المدن الجديدة.

مناقشة استخدام الأنظمة الذكية في مدينة العلمين الجديدة

وخلال اللقاء، ناقش نائب الوزير مع ممثلي الشركات العالمية استخدام الأنظمة الذكية في مدينة العلمين الجديدة، وكيفية تنفيذ نماذج استرشادية لمحاكاة المدينة، بهدف بحث سبل تطبيق أحدث التقنيات الذكية في إدارة منظومات المرافق بالمدينة، والاستفادة من هذه التقنيات في مراقبة وتحسين كفاءة الشبكات، وربط الخدمات بمنظومة واحدة، وإعداد سيناريوهات للتعامل مع مختلف الحالات، وتدريب العاملين، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

خطة لبناء قدرات العاملين في أجهزة المدن الجديدة

من جهتهم، قدم ممثلو الشركات مسودة خطة بناء قدرات للعاملين في أجهزة المدن الجديدة بغرض مواكبة أحدث الأفكار والتقنيات الحديثة، فيما يتعلق باستخدام الأنظمة الذكية في تشغيل وصيانة المرافق بالمدن الجديدة، وجرى الاتفاق على أهمية التنسيق لتنظيم زيارة ميدانية لمدينة العلمين الجديدة، لتفقد المرافق القائمة والأنظمة الموجودة بها للاستفادة منها، بجانب تأكيد أن الأنظمة المقترحة يمكنها التعامل والتوافق مع جميع الأنظمة الأخرى التى تم تركيبها لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات فيها.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة المشروعات التقنيات الحديثة الشركات العالمية الشركة المنفذة العاصمة الإدارية الجديدة العلمين الجديدة القاهرة الجديدة المجتمعات العمرانية الجديدة أجهزة أحدث الأنظمة الذکیة فی العلمین الجدیدة المدن الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط

يستعد أبطال مسرحية "عريس البحر"، للمخرج وليد طلعت، لإقامة 4 عروض على مدار 4 أيام متتالية في ساحة روابط للفنون بوسط البلد.

نجاح باهر في مهرجان العلمين

 

تأتي هذه العروض بعد الإقبال الكبير والنجاح الذي حققته المسرحية ضمن الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

مواعيد العروض في مسرح روابط

 

ومن المقرر أن تعرض المسرحية على خشبة مسرح "روابط" من الجمعة إلى الاثنين 20، 21، 22، 23 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الـ 8 مساء.

قصة مستوحاة من الفلكلور الصعيدي

 

المسرحية الكوميدية الدرامية الراقصة "عريس البحر" قصة من الفلكلور الصعيدي، مستوحاة من موال للفنان الراحل محمد طه، وهي تدور حول مشاجرة سببها الميراث بين شقيقين يعيشان في صعيد مصر.

 

 ومع تطور الأحداث، نرى عدة صراعات إنسانية تتضمن متناقضات عن الخير والشر، الفرح والحزن، الفراق واللقاء.

فريق العمل والإنتاج

 

"عريس البحر" بطولة مجموعة كبيرة من ممثلي وراقصي فرقة مسرح الجامعة البريطانية من بينهم سارة حامد، محمد عطية، محمد مجيد، سما حسن، شريف غانم، وهي من إخراج وليد طلعت، الدراماتورج محمد عادل، مساعد المخرج خالد سليمان، سارة صلاح، موسيقى وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، أشعار أحمد شاهين، المخرجان المنفذان طارق سعيد ومحمد رأفت، أزياء أميرة صابر، ديكور د. حمدي عطية، تصميم الإضاءة أبانوب فيكتور، مكياج ماجد جمال.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • الصناعات الغذائية تدرس احتياجات «الشركات الصناعية »من السكر حتى فبراير 2028
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية الأساليب الجديدة لمعالجة مياه الصرف
  • أضرار استخدام الهواتف الذكية على الأطفال أثناء الدراسة.. «تشتت الانتباه»
  • ليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصل