قامت قوات الاحتلال بشن حملة من الاعتقالات منذ الساعات الأولى من يوم الخميس في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة حيث اعتقلت 4 من الفلسطينيين.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من يوم الخميس، باعتقال أسير محرر من مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وصرح مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة لوكالة أنباء فلسطين"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبد الله ناصر الحناوي وهو من سكان مخيم عقبة جبر، وذلك أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الشمالية.

وأضاف براهمة أن الحناوي كان قد تم الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل أسبوع بعد أن أمضى ستة أشهر في الاعتقال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم ، أثنين من قرية بيت ريما شمال غرب رام الله.

وصرحت مصادر فلسطينية، بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الفلسطيني أنس احسان الريماوي (21 عاماً) وأحمد كرم الريماوي (20 عاماً) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وأشارت المصادر، إلى أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت القرية ترافقها جرافة عسكرية، كما استولت على مركبة بعد تحطيمها.

ولفتت المصادر، إلى أن مواجهات اندلعت خلال الاقتحام، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام والصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا من قرية بروقين غرب سلفيت.

وقال رئيس بلدية بروقين فائد صبرة لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واعتقلت الشاب يحيى أسعد شيخ عمر (24 عاما) عقب مداهمة منزل ذويه في البلدة وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي اعتقال أسير الاحتلال الاسرائيلي الأغوار الشمالية سجون الإحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 20 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أطفال وأسرى سابقون.

وشدد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية لقناة «القاهرة الإخبارية»، على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات جدية وعملية لوقف الهجمات الإسرائيلية.

وأفاد نادي الأسير وهيئة شئون الأسرى والمحررين في بيان مشترك: «أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 347 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًهيئة شؤون الأسرى الفلسطينية تدعو الصليب الأحمر لإنقاذ حياة أسير مصاب بالسرطان

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يُصعد الاعتقالات ويستخدم القوة المفرطة وينكل بالمعتقلين

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 35 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل صحفيا من مدينة جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا من الأغوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة