تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، منطقة دير جبل الطير بمركز سمالوط، كأحد أبرز المعالم الأثرية والدينية في المحافظة وإحدى المحطات الهامة ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك ضمن زيارته لعدد من الأماكن الأثرية والمعالم السياحية المتميزة في المحافظة، لبحث سبل دعم وتنشيط السياحة، تزامنًا مع الاستعداد للموسم السياحي الجديد والمزمع أن يبدأ اخر اغسطس الجاري.

وخلال زيارته تفقد المحافظ منطقة جبل الطير ونقطة مسار العائلة المقدسة وعددا من الخدمات بالمنطقة، مشددًا بضرورة تقديم كافة الخدمات للمنطقة وتكثيف أعمال النظافة حتى يكون المكان على أكمل وجه، بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لاستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير كافة سبل الراحة لهم واستغلال هذا الأثر العظيم في جذب السياحة وتعظيم الموارد الاقتصادية والتنموية للمحافظة بجانب توفير فرص عمل للشباب.

وأكد اللواء "كدواني"، على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى مما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية وأثرية، والعمل على وضع المنيا على الخريطة السياحية، من خلال إعادة تأهيل تلك المقومات بما يتناسب مع متطلبات قطاع السياحة والاهتمام بالمكون الأثري وانعكاسه على معدلات النمو الاقتصادي داخل المجتمع المحلي، حيث تضم محافظة المنيا مواقع أثرية من عصور تاريخية مختلفة ومقومات سياحية متكاملة.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة في تطوير المنطقة، ضمن مراحل تنفيذ مشروع تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة، الذي يعد من المشاريع القومية التي تعكس الاهتمام بتراث مصر الديني والتاريخي، وتسهم في تعزيز مكانة المنيا كوجهة سياحية عالمية، لافتا إلى أن نقطة المسار من أهم النقاط التي مرت بها العائلة المقدسة حيث مكثت بها لمدة ثلاثة أيام في إحدى المغارات التي شيدت عليها كنيسة السيدة العذراء في القرن الرابع الميلادي.

رافق المحافظ خلال الزيارة، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، عدد من مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، جاء فى نص التهنئة:

"يطيب لي بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا فى ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم أن أبعث لفخامتكم أصدق التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بموفور الصحة ودوام السداد والتوفيق... وإننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة... نسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة  ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير".

كما بعث المحافظ، برقية تهنئة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمد توفيق وزير الداخلية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية.

ويتقدم المحافظ، بخالص التهنئة للشعب المصري ولأهالي محافظة المنيا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح ويكرم عددا من الفلاحين
  • محافظ السويس يتفقد العيادات الخارجية بمستشفي الجراحات الدقيقة 
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب