روسيا – أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن الاقتصاد الروسي يستمر في النمو على غرار العام الماضي، وقد زاد الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الستة الأولى من 2024 بنسبة 4.6%. 

وقال بوتين في اجتماع حكومي خصص للشؤون الاقتصادية اليوم الاثنين: “بحسب التقديرات، فقد ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.

6% في النصف الأول من العام”.

وأضاف الرئيس الروسي أن الاقتصاد الوطني على غرار العام الماضي يواصل النمو بوتيرة جيدة، وأشار إلى أن البطالة في البلاد تقبع عند مستوى منخفض قياسي، حيث بلغت في يونيو الماضي 2.4%.

ولفت بوتين إلى أن نمو الاقتصاد والأجور له تأثير إيجابي على الميزانية الروسية، ففي الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، اقتربت إيراداتها من 20 تريليون روبل (حوالي 222 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 36% عن العام الماضي.

وأوضح الرئيس الروسي أن قرابة ثلثي إيرادات الموازنة هي عبارة عن إيرادات غير مرتبطة بالنفط والغاز، ولا تعتمد على تصدير المواد الهيدروكربونية.

وخلال الاجتماع دعا بوتين الحكومة والبنك المركزي إلى اتخاذ إجراءات أكثر فعالية ومنسقة للحد من التضخم، وقال: “من الواضح أنه من الضروري مكافحة التضخم من خلال زيادة المعروض من السلع والخدمات”.

وأكد أن حجم معروض السلع والخدمات في روسيا يجب أن يلبي الطلب المحلي، سواء من المواطنين أو من المؤسسات والشركات التي تنفذ مشاريع تنموية، وتستثمر في توسيع قدراتها في مجال البناء وشراء المعدات.

ونما الاقتصاد الروسي في العام الماضي 2023 بنسبة 3.6% وبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي لروسيا 171.041 تريليون روبل، وفقا لبيانات “روس ستات”.

(الدولار = 90 روبلا)

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العام الماضی

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الرئيس تبون 

بعث رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه، رئيساً للجمهورية.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انتصار الرئيس تبون المقنع في الانتخابات، يدل على مكانة الرئيس بين مواطنيه،  معرباً عن تطلعه لنقل إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة الذي وُقع العام الماضي بين الجزائر وروسيا، إلى مستوى نوعي جديد.

كما أكد الرئيس بوتين عزمه على مواصلة تطوير التعاون الثنائي البنّاء من خلال الجهود المشتركة إلى أقصى حدّ ممكن لصالح الشعبين الروسي والجزائري، من أجل ضمان تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • أونكتاد: الناتج المحلي الإجمالي لـ غزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023
  • فلاديمير بوتين يتوعد الناتو حال السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • مشاريع المرأة الريفية في الظاهرة.. نموذج لدعم الاقتصاد المحلي
  • تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة.. اعرف التفاصيل
  • برميل “برنت” ينخفض إلى ما دون 70 دولارا للمرة الأولى منذ 20 ديسمبر 2021
  • بوتين يهنئ الرئيس تبون 
  • ارتفاع تجارة الصين الخارجية 6% بالأشهر الثمانية الأولى من 2024
  • التضخم الأساسي في مصر يرتفع إلى 25.1% في آب الماضي مقابل 24.4% في تموز