أعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عن تمنياته للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور بالتوفيق والنجاح مع بداية العام الدراسي الجديد في الإمارات.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، عبر "إكس"، إنه "مع بداية العام الدراسي الجديد في الإمارات، تمنياتنا لجميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومختلف فرق العمل بالتوفيق.

. بجهودكم وإخلاصكم سيكون هذا عاماً دراسياً مليئاً بالإنجاز والعلم والعمل من أجل رفعة دولتنا وصنع مستقبل مشرق لأجيالنا.. لطلابنا، أنتم المستقبل والأمل وعليكم الرهان، وفقكم الله جميعاً".

مع بداية العام الدراسي الجديد في الإمارات، تمنياتنا لجميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومختلف فرق العمل بالتوفيق ... بجهودكم وإخلاصكم سيكون هذا عاماً دراسياً مليئاً بالإنجاز والعلم والعمل من أجل رفعة دولتنا وصنع مستقبل مشرق لأجيالنا .... لطلابنا، أنتم المستقبل والأمل وعليكم… pic.twitter.com/tRff71ATTe

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) August 26, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حمدان بن محمد الإمارات حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

راجع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025 والذي ينطلق 21 سبتمبر الجاري، حيث تستعد 1342 مدرسة على مستوى المحافظة.

وتستقبل مدارس المحافظة ما يزيد عن 825 ألف و700 طالب وطالبة في مختلف المراحل من الروضة حتى التعليم الثانوي العام والفني، بواقع 37 ألف و371 تلميذ وتلميذة برياض الأطفال، و464 ألف و136تلميذا وتلميذة في 731 في مدارس المرحلة الابتدائية "رسمي عربي، لغات، خاص" و216 ألف و623طالبا وطالبة في 463 مدرسة إعدادي، و47 ألف في 93 مدرسة ثانوي عام، و60 ألف و635 طالبًا وطالبة في 55 مدرسة تعليم فني 32 صناعي، 17 تجاري، 6 زراعي.

كما تابع محافظ بني سويف موقف المدارس الجديدة المقرر دخولها الخدمة هذا العام وتنوعت ما بين" إحلال جزئي، توسعات"، والتي تم الانتهاء منها وتسليمها من قبل هيئة الأبنية التعليمية، وعددها 12 مدرسة بإجمالي 200 فصلاً دراسيا موزعة بواقع 3 مدارس في الواسطى (أبوصير الملق 38 فصلاً، محمد عثمان جلال الابتدائية 20 فصلاً، كفر ابجيج للتعليم الأساسي 16 فصلاً) و5 مدارس تابعة لإدارة تعليم بني سويف (سنور للتعليم الأساسي 6 فصول، بياض العرب الإعدادية 21 فصلاً، باروط 1المُجمعة 14 فصلاً، القادسية الابتدائية بنات 16 فصلاً، إبشنا المُجمعة ب المشتركة 23 فصلاً) و3مدارس بالفشن (الفشن الابتدائية الجديدة 7فصول، كاترينا للتعليم الأساسي 6 فصول، الشهيد علاء حمزة 27 فصلاً) ومدرسة واحدة بإدارة سمسطا التعليمية " سمسطا الابتدائية 6 فصول".

جاء ذلك خلال لقائه وكيل وزارة التربية والتعليم هاني عنتر الصابر، لمناقشة ومراجعة خطط استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد، حيث أشار وكيل التعليم إلى تكليفاته لمسؤولى وقيادات المديرية والإدارات والتوجيه بأهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، وتنفيذ خطة متابعة ميدانية لكافة المدارس، من خلال توجيه فرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.

بجانب خطة المتابعة الميدانية التي تنفذها المديرية والتي تتضمن تسيير أوتوبيسات للمرور على المدارس بمشاركة مُوجهي المواد وأعضاء التوجيه المالي والإداري، لمتابعة المدارس من كافة النواحي وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير الدراسة، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب والإشراف اليومي إلى جانب متابعة عملية استلام الكتب.

كما لفت وكيل الوزارة إلى أن المديرية أتمت استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، حيث تم عقد سلسلة اجتماعات مع مديري ووكلاء إدارات التعليم ومديري المدارس وموجهي المواد الدراسية والأنشطة التربوية بمختلف الإدارات التعليمية ومديري المدارس، بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، محمد رمضان مدير عام التعليم العام، الدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤون التنفيذية، عمر سيد مدير عام الشؤون المالية والإدارية والمهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني لمراجعة الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي، والتأكيد على تضافر الجهود وتكاتف وتعاون جميع أطراف المنظومة التعليمية والتنسيق مع الجهات المعنية من مجالس الأمناء والوحدات المحلية ومديرية الصحة لتوفير بيئة تعليمية جاذبة متميزة وتحقيق الانضباط وتوفير الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب.

وتم التأكيد على استمرار المتابعات الميدانية للقيادات والموجهين بالإدارات وتكثيف الزيارات للمدارس للتأكد من انضباط العملية التعليمية، مع التأكيد على تفعيل مجموعات التقوية بمختلف المدارس بمراحل التعليم المختلفة باعتبارها عنصرا مكملا للعملية التعليمية داخل المدارس ولتخفيف العبء عن كاهل الأسرة، بالإضافة إلى التشديد على أهمية وضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مبان المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ والطلاب والعاملين، بجانب وضع خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة وتنظيم عملية دخول وخروج التلاميذ وأثناء تواجدهم في فناء المدرسة أثناء الفسحة حفاظا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب، علاوة على تفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخزين التغذية بصورة جيدة من خلال أسس ومعايير الجودة التي تضمن سلامة الوجبات.

إضافة إلى التشديد على الالتزام بالكتب الدورية والقرارات الوزارية المنظمة للعملية التعليمية وكذا الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لمشروع رأس المال ومشاركة الطلاب في التدريب لتحقيق أكبر استفادة من المشروعات، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقطاع التعليم الفني وتسعى إلى تطويره بتطبيق نظام الجدارات، والذي يؤهل لتخريج طالب فني مدرب مؤهل لسوق العمل باعتباره قاطرة التقدم.

مقالات مشابهة

  • 1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الشيخ ياسين: ضرورة المسارعة لاتخاذ خطوات تنقذ العام الدراسي وتحمي الطالب اللبناني
  • تنسيق حكومي لمواجهة الكوليرا قبل بداية العام الدراسي
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • قبل بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة لتحسين اعتياد الأطفال على الأكل الصحي
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • حمدان بن محمد: دبي ملهمة وسبّاقة في تصميم المستقبل وتشكيله
  • ضمن عدد من الزيارات.. "إقامة دبي" تستهدف 4000 طفل مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد
  • مع بداية العام الدراسي.. الشيخة موزا توجه رسالة لأطفال غزة