رغم كونها عاشت طفولتها في مسقط رأسها بمدينة بيركلي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلا أن المرشحة للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس لم تذكر ذلك في سيرتها الانتخابية، بحسب ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وقضت كامالا هاريس جزءًا كبيرًا من طفولتها تعيش في منزل لونه أسفر متواضع في بيركلي، ولكن أثناء حملتها الانتخابية للرئاسة، تطلق على نفسها اسم «ابنة أوكلاند»، وذلك دون إبداء أي أسباب واضحة لذلك.

وأطلقت «هاريس» على مسقط رأسها اسم الخليج في خطابها ليلة الخميس الماضي، وهي إشارة إلى مدينة «أوكلاند» أكبر مدينة في الخليج الشرقي الأمريكي، وتقع مدينة «بيركلي» بجانبها.

طريقة لجذب الناخبين

وأشار محللون سياسيون، إلى أن السبب وراء عدم ذكر «هاريس» مسقط رأسها، نظرًا لأن «أوكلاند» هي منطقة يعيش فيها الطبقة العاملة، وهي طريقة تستخدمها المرشحة الديمقراطية لجذب الناخبين.

ولاحظ السكان المحليون أن «هاريس» تطلق على مدينة بيركلي المدينة اليسارية المتطرفة، وأوكلاند الطبقة العاملة.

متى بدأت في الإشارة إلى «أوكلاند»؟

بدأت «هاريس» في تغيير جذورها بالولايات المتحدة في «بيركلي» منذ سنوات عندما استعدت لأول مرة للترشح لمنصب على مستوى الولاية في كاليفورنيا، اليوم، غالبًا ما تصف نفسها بـ«ابنة أوكلاند»، وهي عبارة تربطها بمدينة من الطبقة العاملة.

ليست كامالا هاريس وحدها

وليست كامالا هاريس هي السياسية الوحيدة التي انتقت سيرتها الذاتية لتتناسب مع الانتخابات أو الأحداث السياسية داخل أمريكا، فجورج بوش الأب، روج لنفسه على أنه من «تكساس»، على الرغم من أن منزل طفولته في ولاية كونيتيكت.

وأكدت «نيويورك تايمز»، أن كامالا هاريس ولدت بالفعل في مستشفى أوكلاند عام 1964، لكنها لم تستقر في المدينة وغادرت في العشرينات من عمرها، كما عملت كمدعية عامة في مكتب المدعي العام بالمدينة.

شهادة ميلاد «هاريس»

وتشير شهادة ميلادها إلى مبنى سكني بالقرب من حرم جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وعندما كانت «هاريس» طفلة صغيرة، انتقلت عائلتها إلى الغرب الأوسط حيث قام والدها، دونالد هاريس، بالتدريس لفترة وجيزة في جامعات في إلينوي وويسكونسن.

بعد انفصال والديها، عادت «هاريس» إلى «بيركلي» مع والدتها عندما كانت في الخامسة من عمرها، واستقرت في النهاية في المنزل الأصفر الصغير.

كانت والدة «هاريس» تتمتع بنشاط احتماعي كبير في مدينتي أوكلاند وبيركلي، ثم انتقلت إلى واشنطن للدراسة بجامعة هوارد، وكانت تعود لمنطقة الخليج لقضاء عطلة الصيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس هاريس الانتخابات الأمريكية کامالا هاریس مسقط رأسها

إقرأ أيضاً:

هل ارتدت كامالا هاريس أقراطا صوتية في المناظرة

مع اعتراف قناة فوكس نيوز وكبار الشخصيات الجمهورية بفوز نائبة الرئيس كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية ليلة الثلاثاء، يبحث بعض أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل يائس عن فتات الراحة. إشارة إلى نظريات المؤامرة المتوقعة.

إن العبارة المتكررة التي ظهرت من المحافظين (ولكن الغريب أنها لم تكن من الديمقراطيين) على مدى العقد الماضي أو نحو ذلك هي أن خصم رجلهم كان يرتدي سماعة أذن أثناء المناظرات. وقد تم إلقاء هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة على الرئيس جو بايدن في عام 2020، وعلى هيلاري كلينتون في عام 2016 وعلى باراك أوباما في عام 2012. وقد تم تفنيد النظرية في كل مناسبة.

في حالة هاريس، ادعى أصحاب نظريات المؤامرة على موقع X ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى أن أقراطها بها سماعات أذن مدمجة. وفي بحثهم عن سماعة أذن تشبه أقراط اللؤلؤ، أعلن هؤلاء الخاسرون أن هاريس كانت تستخدم أقراط Nova H1 Audio.

يقال إن الأقراط لها صوت اتجاهي يظل مسموعًا فقط لمن ترتديه. وفقًا لصفحة Kickstarter الخاصة بهم، "يتم وضعها على شحمة الأذن وتصدر الصوت من داخل اللؤلؤة مباشرة إلى قناة أذنك". بالتأكيد، تبدو قليلاً مثل أقراط اللؤلؤ التي ارتدتها هاريس على المسرح لكنها ليست هي نفسها. حدد مدونو الموضة بالفعل زوج أقراط تيفاني التي ارتدتها هاريس في المناقشة وفي الأحداث السابقة (بالإضافة إلى ملاحظة أنها ارتدت سلسلة من نفس المجموعة).

المشكلة الرئيسية هي أن أقراط Nova H1 Audio بالكاد موجودة.

كما أشارت مجلة Newsweek، كان الجهاز جزءًا من مشروع Kickstarter الذي تلاشى في الأثير. الأقراط غير متاحة للشراء في أي مكان عبر الإنترنت ولم تكن كذلك أبدًا. لم تقم شركة Nova Products، الشركة التي تقف وراء الحملة، بتسجيل الدخول إلى Kickstarter منذ مايو 2023، ونشر الداعمون على الصفحة مطالبين بتحديث حالة الأقراط التي كان من المفترض أن يتلقوها في مقابل تعهدهم.


يعيد الآن عنوان URL لموقع Nova Products الإلكتروني، كما هو مدرج في Kickstarter، التوجيه إلى موقع شركة أخرى، Icebach Sound Solutions. يعرض هذا الموقع الإلكتروني زوجًا من الأقراط الصوتية بتصميم مختلف، وفي أعقاب المناظرة، تمت إضافة رسالة تنص على "إصدار خاص للمناظرات الرئاسية - متاح قريبًا للجميع" إلى الموقع في وقت ما بين الساعة 7 صباحًا و11:25 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا للملفات المخبأة على موقع Wayback Machine. من المفترض أن هذا الادعاء الساخر أضاف روابط إلى موقع CES 2025 الإلكتروني.


يُدرج موقعا Icebach وNova على الويب مسجل النطاق الخاص بهما باسم Stephan Berendsen من BBG Entertainment GmbH، وهي شركة تطوير ألعاب محمولة مقرها ألمانيا. لا يزال ما قد يكون لهذه الشركة علاقة بمنتجات الصوت أو الانتخابات الرئاسية الأمريكية لغزًا، لكننا تواصلنا مع BBG - وكذلك حملة هاريس - للتعليق.

صرح المدير الإداري لشركة Icebach Sound Solutions Malte Iversen لـ Engadget في بيان، فيما نفترض أنه محاولة للاستفادة من بعض الدعاية المفاجئة وغير العادية. "لضمان تكافؤ الفرص لكلا المرشحين، نعمل حاليًا على تطوير نسخة للرجال وسنتمكن قريبًا من تقديمها لحملة ترامب. ومع ذلك، فإن اختيار اللون يمثل تحديًا بعض الشيء لأن البرتقالي لا يتناسب مع الكثير من الألوان."


على أي حال، يبدو هذا وكأنه مهمة أخرى مباشرة لشفرة أوكام. من المؤكد أن هاريس لم ترتد سماعة أذن لأن الأقراط التي ارتدتها تبدو مختلفة بشكل ملحوظ والمنتج الذي اتُهمت بارتدائه غير موجود. وعلى نفس المنوال، من المعقول ببساطة أن يفوز سياسي محنك في مناظرة وهو مستعد بشكل جيد للغاية وجاهز لإبعاد خصم يتمتع بأنا هشة بشكل سيئ السمعة عن لعبته دون الحاجة إلى فريق لتزويده بالمعلومات عبر سماعة أذن.

تُظهر أقراط Nova H1 Audio جميع العلامات الكلاسيكية لكونها وهمية، حتى أنها عُرضت لأول مرة في معرض CES 2023، رغم أننا ربما سنرى نسخة جديدة تحت علامة تجارية مختلفة في مكان ما على أرض المعرض في يناير.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • هاريس وترامب يستأنفان الحملة الانتخابية
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس
  • هل ارتدت كامالا هاريس أقراطا صوتية في المناظرة
  • لماذا لم ترد كامالا هاريس على سؤال ترامب حول المهاجرين غير الشرعيين؟
  • هل خدعت ترامب؟.. قرط كامالا هاريس خلال المناظرة الرئاسية يثير جدلا واسعا.. ما القصة؟
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • ترامب: كامالا هاريس "ماركسية" وإذا تم انتخابها ستكون نهاية بلادنا
  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير