المناطق_الرياض

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب “مسار”، اتفاقية مع معهد الرياض للتقنية، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.
وقّع الاتفاقية من جانب الهيئة، المدير التنفيذي لمركز “مسار” الدكتور محمد بن علي الخيري، ومن جانب المعهد وقّعها المدير التنفيذي أحمد بن إبراهيم البكري.

وتهدف الاتفاقية إلى تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي للمعهد، حيث يُعدُّ الاعتماد المؤسسي اعترافًا رسميًا تمنحه الهيئة، يفيد أن المنشأة التدريبية استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة لفترة زمنية محددة؛ بهدف دعم منشآت التدريب لمواصلة تطوير عملياتها وتكوين ثقافة تقييم ذاتي محفزة للتطور المستمر، والإسهام في تحقيق تطلعات سوق العمل، وردم الهوة بين قطاع التدريب ومتطلبات جهات التوظيف.

أخبار قد تهمك مستهدفة مليوناً و100 ألف طالب وطالبة.. بدء اختبارات “نافس” اليوم 12 مايو 2024 - 9:00 صباحًا هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن إطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع مدارس المملكة الابتدائية والمتوسطة 1 مايو 2024 - 9:05 مساءً

كما يهدف الاعتماد المؤسسي إلى تشجيع جهود الارتقاء بمستوى جودة المتدرّبين في قطاع التدريب بالمملكة، وتعزيز التجربة التدريبية لديهم في منشآت التدريب، والعمل مع الشركاء لرفع جودة المدربين ودعم مسار التطوير المهني المستمر، وكذلك لتحقيق التكامل في أنظمة وعمليات الجودة الداخلية في المنشآت التدريبية، وتشجيع الابتكار في العمليات التدريبية، والتخطيط والتنفيذ المستمر للاستدامة والمواءمة مع سوق العمل.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

كما أن المعهد يُعدُّ أحد المشاريع الناجحة للمركز الوطني للشراكات الإستراتيجية، التي تسعى لأن تكون رافدًا مهمًا لسد احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية الوطنية عالية التأهيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم والتدريب الاعتماد المؤسسی التعلیم والتدریب

إقرأ أيضاً:

عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة

#سواليف

وقّعت جامعة #عمان_الأهلية وأكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، اتفاقية تعاون تهدف إلى تقديم برامج تعليمية وتدريبية متقدمة تشمل دورات ودبلومات معتمدة من وزارة التعليم العالي. وتستهدف هذه البرامج تمكين المشاركين من داخل الجامعة وخارجها من اكتساب المهارات العملية والتقنية اللازمة لمواكبة التطورات في مجال الإعلام وتعزيز فرص التوظيف.
وقد وقّع الاتفاقية عن جامعة عمان الأهلية، رئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان، و عن أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي المهندس فارس الصايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية، بحضور الدكتور رمزي الكرمي، المدير العام للأكاديمية، والسيد خالد الزعبي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.
وعبّر المهندس فارس الصايغ عن سعادته بتوقيع الاتفاقية قائلاً: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة عمان الأهلية، التي تمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية والأكاديمية، حيث سنتمكن من خلال هذه الشراكة من تقديم برامج تدريبية متقدمة في مجال الإعلام، تهدف إلى تطوير المهارات والكفاءات الإعلامية للشباب الأردني، وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع الإعلامي، مؤمنين بأن هذا التعاون سيحدث فرقاً كبيراً في تأهيل الجيل القادم من الإعلاميين.”
من جهته، أشاد الدكتور رمزي الكرمي بأهمية هذه الاتفاقية في إطلاق أولى مشاريع الأكاديمية مع الجامعة، وقال: “نحن في أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي سعداء بإطلاق أولى مشاريعنا بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية من خلال الدبلوم الاحترافي في الإعلام الرقمي، المعتمد من وزارة التعليم العالي والذي يهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات الحديثة والمعرفة العملية في مجال الإعلام الرقمي، مما يؤهلهم لدخول سوق العمل بقوة، حيث تزداد حاجة الشركات والمؤسسات العامة والخاصة إلى كوادر مؤهلة في الإعلام الرقمي.”
من جانبه، رحّب الأستاذ الدكتور ساري حمدان، رئيس جامعة عمان الأهلية، بهذا التعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، قائلاً: “تتجه جامعة عمان الأهلية إلى توفير فرص تدريب للطلبة قبل التخرج ، كما تتيح المجال أمام الخريجين للالتحاق بالدورات التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل، وفي هذا الإطار، تُعرب الجامعة عن سرورها بالتعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، التي تُعد من أبرز المؤسسات في مجال الإعداد والتدريب.”
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعليم والتدريب الإعلامي في الأردن وتمكين الشباب من اكتساب المهارات التي تؤهلهم للنجاح في بيئة العمل الإعلامي المتطورة.

مقالات مشابهة

  • طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبها
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • سكاتك توقع اتفاقية لأول مشروع للطاقة الشمسية الهجينة بمصر
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • «قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. عاجل
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على ضمان جودة التعليم