خبر صحفي |

في نسخته السابعة مطلع سبتمبر
مجلس شؤون الأسرة ينظّم منتدى الأسرة 2024 برعاية معالي الوزير الراجحي

١٨ أغسطس – ٢٠٢٤م
يرعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس شؤون الأسرة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي منتدى الأسرة 2024، بنسخته السابعة تحت شعار ” الأسرة والإرشاد الأسري: بناء القوة من الداخل في عالم متغير” ، والذي ينظمه مجلس شؤون الأسرة وذلك يومي 1 – 2 سبتمبر بفندق الفيرمونت بمدينة الرياض، بحضور أصحاب السمو والمعالي والخبراء والمهتمين في المجال الأسري والاجتماعي.


يسلّط المنتدى هذا العام الضوء على موضوع الإرشاد الأسري بوصفه أحد أهم الوسائل الوقائية والنمائية لمساعدة الأسر على التغلب على التحديات وتحقيق توازن أفضل في ظل المتغيرات المتسارعة، ويهدف المنتدى إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الإرشاد الأسري، وتعزيز تكامل القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي لدعم الأسرة، وإتاحة مساحة تضمن التكامل وتبادل الخبرات والتجارب المحلية والدولية في هذا الصدد؛ بما يصبّ في تجسير العلاقة بين الأسر والإرشاد الأسري.
سيشهد المنتدى تدشين إستراتيجية الإرشاد الأسري بالمملكة المعدة من قبل الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد الأسري في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس شؤون الأسرة ووزارة الموارد البشرية ممثلة بوكالة تنمية المجتمع. كما سيضم جلسةً افتتاحية بمشاركة عدد من أصحاب المعالي، إلى جانب خمس جلسات حوارية ستُعقد على مدار يومي المنتدى بمشاركة الخبراء والمتخصصين في مجال الإرشاد الأسري، بالإضافة إلى أربع ورش عمل تخصصية، ومعرضًا مصاحبًا يضم 18 جناحًا لجهات مرخصة مختصة في الإرشاد الأسري والنفسي. وستقوم الجهات المشاركة في المعرض بتقديم استشارات مجانية للزوار.
وبهذه المناسبة أوضحت سعادة الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة آل خليل أن المجلس يركز هذا العام على بناء ثقافة الإرشاد الأسري في مواجهة متغيرات العصر، مشيرة إلى أن المنتدى سيقدم مادة معرفية وتطبيقية تستهدف أفراد الأسرة بالإضافة إلى المختصين وصناع القرار، مؤكدة على أن المجلس يسعى من خلال هذه النسخة إلى تمكين عوامل الاستقرار الأسري وتحقيق الأثر المجتمعي والتنموي، وفقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجلس شؤون الأسرة الإرشاد الأسری

إقرأ أيضاً:

التكفل بمُتضرري الفيضانات.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء إجتماعا للحكومة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية. للوقوف على التدابير المتخذة، الخاصة بالإستكمال العاجل لعملية إحصاء الخسائر و الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي عرفتها عدد من ولايات الوطن.

وخلال الإجتماع أمر الوزير الأول بالتكفل الفوري بالعائلات المتضررة و التعويض عن الخسائر وترميم وإعادة تأهيل شبكة الطرقات والمرافق العمومية المتضررة. و العمل على إصلاحها العاجل، تحسبا للدخول المدرسي و الجامعي. فضلا عن ضمان وفرة المواد والسلع الأساسية في الولايات المتضررة.

وسجلت الحكومة إجلاء و إيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة، بعيدا عن كل المخاطر و التكفل الفوري بمستلزماتها.

كما استكملت الحكومة، تنفيذا لأحكام القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية. دراسة المشروع التمهيدي للقانون المتضمن تسوية الميزانية للسنة الماضية والذي بادرت بمناقشته خلال اجتماعها يوم 7 أوت 2024.

كما استمعت الحكومة إلى عرض حول مدى تنفيذ الاستراتيجية، بأبعادها المختلفة. المتعلقة بتطوير تسيير الموانئ من أجل تقليص آجال مرور السلع المستوردة عبر الموانئ. تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية المسداة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 2 جوان 2024.

وتناولت الحكومة بالبحث و الدراسة، مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 04/381 المؤرخ في 28 نوفمبر 2004، الذي يحدد قواعد حركة المرور عبر الطرق. والذي يرمي إلى إدراج العديد من التدابير لترقية الأمن عبر الطرقات وتعزيز سلامة الأشخاص والممتلكات. فضلا عن تسهيل الإجراءات الإدارية لفائدة الرعايا الجزائريين المقيمين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • بكين تدعو إلى “مفاوضات” لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا
  • الصين تدعو للتفاوض لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا
  • وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي
  • بحضور بوتين.. وزير الثقافة المصري يشهد افتتاح منتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة
  • أحمد بن محمد يشهد ختام فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني في دبي
  • مركز البحوث والإرشاد الزراعي يتوسعان في الخدمات الإرشادية بالأراضي الجديدة
  • الاثنين القادم.. محاضرة عن ثقافة الحوار والتماسك الأسري
  • التكفل بمُتضرري الفيضانات.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • بالصور.. الوزير حماد يستقبل الأبطال البارالمبيين
  • انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”