الصين – زادت إمدادات القمح من روسيا إلى الصين في يوليو أكثر من 5 أضعاف على أساس سنوي إلى 35.9 ألف طن بقيمة 9.4 مليون دولار.

وفي نهاية يوليو الماضي، استوردت الصين 35.9 ألف طن من القمح من روسيا وهذا يزيد بمقدار 5.5 ضعف عما كان عليه في يوليو من العام الماضي.

وبالمقارنة مع شهر يونيو الماضي، بلغت الزيادة من ناحية الكمية حوالي 44.

7%، ومن ناحية التكلفة 46.9%.

واستوردت الصين في المجمل في الفترة من يناير إلى يوليو ما قيمته 48.2 مليون دولار من القمح من روسيا، وهو ما يزيد 7.6 ضعف عن واردات العام السابق في نفس الفترة، فخلال العام الماضي بأكمله، تم استيراد ما قيمته 34.7 مليون دولار فقط.

وبلغ إجمالي واردات الصين من القمح في يوليو 240.7 مليون دولارـ وتمثل حصة روسيا حوالي 4% فقط، حيث أن الصين اشترت معظم هذه الحبوب من الولايات المتحدة (40%) 96.7 مليون دولار، وكندا (29%) مقابل 69.5 مليون، وأستراليا (19%) 45.4 مليون، وكازاخستان (8%) 19.7 مليون.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

بيع 19 مليون سيارة جديدة في الصين خلال العام الجاري

زادت مبيعات السيارات في الصين خلال أول 8 أشهر من العام الجاري بنسبة 3% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، لتصل إلى 18.77 مليون سيارة جديدة، في حين زاد الإنتاج بنسبة 2.7% إلى 18.67 مليون سيارة.

وأشار اتحاد مصنعي السيارات في الصين إلى تراجع المبيعات خلال أغسطس/آب الماضي فقط بنسبة 5% سنويا إلى حوالي 2.45 مليون سيارة، في حين تراجع الإنتاج بنسبة 3.2% إلى 2.49 مليون سيارة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شين شهيوا نائب الأمين العام لاتحاد مصنعي السيارات في الصين القول إن سوق السيارات الصينية على وشك دخول موسم ذروة المبيعات في إشارة إلى شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/وتشرين الأول من كل عام.

وفي معرض تسليطه الضوء على تأثيرات برامج الترويج واستبدال السيارات القديمة، قال شين إن هذه التدابير ستساعد في تعزيز سوق السيارات لبقية هذا العام وإطلاق العنان لمزيد من الطلب في السوق المحلية.

في الوقت نفسه، زادت صادرات السيارات من الصين بنسبة 25.4% خلال أول 8 شهور من العام الحالي إلى 511 ألف سيارة.

إنتاج مركبات الطاقة الجديدة من السيارات الكهربائية والهجينة وصل في الصين إلى 7.01 ملايين سيارة خلال العام (رويترز)

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الصيني استمرار النمو السريع لإنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال أول 8 شهور في العام الأول، واستمرار نمو حصة هذه المركبات من سوق السيارات في الصين بشكل عام.

وخلال تلك الفترة وصل إنتاج مركبات الطاقة الجديدة من السيارات الكهربائية والهجينة إلى 7.01 ملايين سيارة، بارتفاع نسبته 29% سنويا، في حين وصلت المبيعات إلى 7.04 ملايين سيارة بنسبة نمو 30.9% سنويا. في حين بلغت حصة مركبات الطاقة الجديدة من السوق الصينية إلى 37.5% من إجمالي المبيعات المحلية.

مقالات مشابهة

  • بيع 19 مليون سيارة جديدة في الصين خلال العام الجاري
  • شركة تعلن ارتفاع وارادات اليمن من القمح إلى أربعة أضعاف خلال الفترة من 2023 – 2024
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي
  • الصين تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة بقيمة 295 مليون دولار
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • روسيا تفتح أسواقا جديدة لمنتجاتها الزراعية والغذائية في الدول العربية
  • الصين تعلن استعدادها لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع روسيا
  • صحيفة بريطانية: عمليات اليمن البحرية ترفع أسعار الشحن 3 أضعاف
  • بوينغ سلّمت الصين الشهر الماضي تسع طائرات ماكس
  • "بيتلجوس" يتصدر شباك التذاكر بأكثر من 100 مليون دولار