موقع 24:
2024-09-13@12:59:14 GMT

الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، بدعم من ضعف الدولار وانخفاض عوائد السندات الأمريكية بعد تصريحات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر (أيلول).

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2520.39 دولار للأوقية (الأونصة).

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2556 دولاراً.
وعززت تصريحات باول يوم الجمعة التوقعات بالبدء الوشيك في خفض أسعار الفائدة، إذ قال إن المزيد من التباطؤ في سوق العمل أمر غير مرغوب.
وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في 13 شهراً، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى "كيه.سي.إم تريد"، "سيظل الذهب محل إقبال المستثمرين ما دام الدولار في موقف ضعيف قبل خفض أسعار الفائدة المتوقع. وإذا ظلت عائدات السندات الأمريكية منخفضة فقد يتجه الذهب نحو 2550 دولاراً هذا الأسبوع إذا تمكن أولاً من تجاوز المقاومة عند مستوى 2530 دولاراً".
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي"، يتوقع المتداولون بنسبة 62% خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس الشهر المقبل في حين يتوقع 38% خفضاً أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس. ويزيد خفض الفائدة من جاذبية المعدن الأصفر.
وقال كلفن وونغ كبير محللي السوق في "أواندا" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إن حالة عدم اليقين الناجمة عن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط تزيد من زخم صعود الذهب.
وفي الهند، قال مسؤولون في القطاع، إن الطلب على الذهب خلال موسم الأعياد القادم من المرجح أن يظل قوياً إذ أن الخفض الكبير في الرسوم الجمركية على الواردات عزز جاذبية الأسعار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذهب أسعار الذهب أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة

صعدت أسعار الذهب اليوم الخميس بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.
ويترقب المتعاملون حاليا صدور المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية.
وبحلول الساعة 0608 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2521.29 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2548.90 دولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.81 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 958.59 دولار.
كما ارتفع البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو.

أخبار ذات صلة الذهب يرتفع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة
  • أسعار الذهب ثابتة بانتظار بيانات التضخم: هل يخفض المركزي الأمريكي الفائدة؟