أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية، بدء مناورات جوية مشتركة بالذخيرة الحية مع الولايات المتحدة اليوم الاثنين، في أحدث خطوة لتعزيز قدرات مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

إعلام أمريكي: واشنطن لم تشارك عسكريا بالضربات الإسرائيلية على أهداف حزب الله البيت الأبيض: واشنطن علمت مسبقًا بهجوم حزب الله

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب " بدأت المناورات التي ستستمر 3 أيام في وقت سابق من اليوم في المياه قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية، بمشاركة نحو 60 طائرة عسكرية، من بينها مقاتلات إف-35 إيه، وإف-15 كيه، وكيه إف-16، وطائرة الهجوم الأرضي الأمريكية إيه-10.

وذكرت القوات الجوية أن المناورات مصممة للتحقق من إجراءات الاستجابة للاستفزازات الجوية والبرية المتزامنة من قبل الشمال، مثل إطلاق صواريخ كروز والمدفعية بعيدة المدى.

وخلال تدريبات هذا الأسبوع، ستتدرب المقاتلات من فئتي إف-35 إيه، وإف-15 كيه على إطلاق الصواريخ لتحييد الأهداف الجوية.

وقالت القوات الجوية إن طائرات إف-35 إيه أطلقت اليوم الاثنين صواريخ جو-جو متوسطة المدى من طراز "إيه آي إم-120 سي"، بينما أسقطت طائرات كيه إف-16 ذخائر الهجوم المباشر المشترك من طراز "جي بي يو-31"، التي يمكنها اختراق الخرسانة المسلحة بسمك متر.

وتجري التدريبات بالتزامن مع تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد" المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، التي ستستمر لمدة 11 يوما حتى الخميس المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سول واشنطن مواجهة التهديدات الكورية الشمالية

إقرأ أيضاً:

أول رد من جيش كوريا الجنوبية على إطلاق الجارة الشمالية لصواريخ عابرة للقارات

كشف الجيش الكوري الجنوبي تفاصيل إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي اليوم الخميس، وذلك بعد أسبوع من تحذير كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنهما ستدفعان ثمنا باهظا لتدريباتهما المشتركة.

الصواريخ الكورية الشمالية البالستية حلقت لمسافة 360 كيلو

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة  أن الصواريخ الكورية الشمالية حلقت نحو 360 كيلومترا ثم سقطت في البحر الشرقي وذلك بعد أن رصدت الصواريخ التي أطلقت من منطقة بيونج يانج في الساعة 7:10 صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي ولم توضح عدد الصواريخ ومدى تحليقها وغيرها من التفاصيل، مشددة على أنها تتراقب عن كثب أنشطة كوريا الشمالية المختلفة في ظل موقف دفاعي مشترك حازم مع الولايات المتحدة، وأكد جيش كوريا الجنوبية أنه سيحافظ على قدرته الساحقة وجاهزيته للرد على أي استفزازات.

وذكرت الوكالة أنه في حالة إطلاق الصواريخ جنوبا، ستكون هذه المسافة كافية لاستهداف مدن رئيسية في كوريا الجنوبية مثل سيئول ودايجون وكذلك المنشآت العسكرية الرئيسية في جيريونج وجونسان.

جيش كوريا الجنوبية يدين إطلاق الصواريخ البالستية

وأدان الجيش الكوري الجنوبي عملية إطلاق الصواريخ البالستية الأخيرة ووصفها بأنها عمل استفزازي يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتعهد بالرد بشكل صارم.

وجاءت عمليات الإطلاق الأخيرة بعد أن قالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستدفعان ثمنا باهظا لتدريبات الحرب الاستفزازية، وذلك بعد إجراء سيئول وواشنطن مناورات «أولتشي فريدوم شيلد» الصيفية المشتركة.

يأتي إطلاق الصواريخ البالستية بعدما استأنفت كوريا الشمالية لحملة بالونات القمامة الأسبوع الماضي بعد توقف لمدة شهر تقريبا، حيث أرسلت بالونات تحتوي على قمامة فيها قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية إلى الجنوب لمدة خمسة أيام متتالية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي
  • السيسي: جهود مستمرة مع الدوحة وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة
  • نيجيرفان بارزاني يدعو لاستنساخ التجربة الكورية الجنوبية في كوردستان والعراق كافة
  • الرئيس المصري: استمرار الجهود مع قطر وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة  
  • أول رد من جيش كوريا الجنوبية على إطلاق الجارة الشمالية لصواريخ عابرة للقارات
  • الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية بـ90 ألف مقاتل..والمسيرات ألأوكرانية تعيق 30 رحلة جوية