أطلق قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، قوافل مجهزة فنيا ولوجيستيا، لتقديم الخدمات للمواطنين من «بطاقات الرقم القومي - المُصدرات المُميكنة» بنطاق محافظات «القاهرة - الجيزة - مطروح - المنوفية - القليوبية - البحيرة - المنيا - أسيوط - شمال سيناء - الدقهلية».

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 6 آلاف و35 بطاقة رقم قومي، و27 ألفا و396 مصدرا مميكنا، وتقرر في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين، استمرار القوافل بتلك المحافظات، لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية، وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها.

واستمراراً لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم، واصل مركز اتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة: (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية - 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبيه مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم، تيسيراً على المواطنين، بإجمالي 876 بطاقة رقم قومي و161 مصدرا مميكنا.

كما أوفد القطاع مأموريات إلى 31 حالة إنسانية، المرضى وكبار السن وذوي الهمم، بالمستشفيات ومحال إقاماتهم، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، حيث تم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيت يتم تلقي التماسات الحالات الإنسانية على الخط الساخن 15341.

وتم إيفاد مأموريات فنية، قانونية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض القطاعات الحكومية، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادي الرياضية، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لـ341 مواطنا ومواطنة.

وفي السياق ذاته، واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوي الهمم «قادرون باختلاف»، بمقر ديوان القطاع، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتسليمها لهم، تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان، بإجمالي 324 مواطنا ومواطنة.

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين، لما لها من مردود إيجابي، من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، كما يأتي تفعيلا لسياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني، واستمرارا لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

اقرأ أيضاً«ضربوه بالنار عشان بيأكل الكلاب».. كشف ملابسات التعدي على شخص في أكتوبر

«الداخلية» تيسر إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث الأحوال المدنية حوادث الأسبوع ذوي الهمم حوادث كبار السن مساعدة مأمورية کبار السن وذوی الرقم القومی وذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الثقافة، من خلال مركز ثقافة الطفل وقطاع الفنون التشكيلية، سلسلة من الورش الفنية الدامجة للأطفال، بالإضافة إلى عروض فنية متميزة في مركز شباب الجزيرة.

دورات تدريبية حول التعامل مع ذوي الهمم

تأتي هذه الفعاليات في إطار مشروع «اكتشفني»، الذي يتم تنفيذه من قبل المجلس القومي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ويهدف البرنامج إلى دمج ذوي الهمم في المجتمع وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الى جانب الترفيه عنهم.

وأوضح القومي للإعاقة، في منشور عبر صفحته الرسمية، أنه تم تنظيم دورات تدريبية تعزز الوعي بكيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة، بهدف تعزيز قدرات الكوادر البشرية في مراكز الشباب

أنشطة دامجة للأطفال ذوي الإعاقة

ومن فاعليات مشروع اكتشفني، هي تنظيم أنشطة دامجة للأطفال ذوي الإعاقة، وذلك بغرض تغيير الثقافة المجتمعية تجاه هؤلاء الأشخاص، وتعزيز قيم قبول الآخر ودمجهم في المجتمع.

وتضمن مشروع اكتشفني أيضا تفعيل دور المجتمع في التفاعل الإيجابي مع ذوي الإعاقة، من خلال نشر ثقافة قبول الآخر، وتوفير بيئة داعمة لهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • وزير الصحة: الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن ضرورة استراتيجية
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة
  • خطوات الاستعلام عن موعد الكشف الطبي لاستخراج كارت الخدمات
  • أخصائي في طب الأسرة: فئة كبار السن هي الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الموسمية
  • لـ كبار السن والمرضى.. الداخلية تيسر إجراءاتها للحصول على الخدمات الشرطية
  • عاجل - هاريس: أريد بناء اقتصاد جيد وخفض تكلفة المعيشة وحماية كبار السن
  • أزمة نقص "الأنسولين" تهدد حياة كبار السن بالمنوفية
  • مراعاة لظروف المستفيدين.. “الأحوال المدنية” تقدّم خدماتها في الفترة المسائية بمختلف مناطق المملكة