روسيا – أفاد المكتب الصحفي للكرملين، بأن الرئيس فلاديمير بوتين استمع في وقت متأخر من مساء امس إلى تقارير من قادة القوات الروسية التي تقوم بمهام قتالية في المناطق المتاخمة لأوكرانيا.

وقام قائد اللواء رقم 810 لمشاة البحرية التابع لأسطول البحر الأسود، وقائد اللواء رقم 155 من مشاة البحرية لأسطول المحيط الهادئ، وقائد لواء المظليين الهجومي المحمول جوا رقم 11 المستقل، وقائد فوج الإنزال الجوي الهجومي رقم 56 وقائد فوج المظليين رقم 51، بإبلاغ رئيس الدولة القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة، عن الوضع على خطوط التماس القتالية، بالإضافة إلى المقترحات التي وافقت عليها قيادة المجموعات العسكرية ذات العلاقة حول الوضع في مناطق مسؤوليتها.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر بالكرملين بأن الرئيس بوتين، التقى يوم السبت بقيادة مجموعة القوات المشتركة في أحد مراكز القيادة بوزارة الدفاع.

ووفقا للمكتب الصحفي بالكرملين، استمع الرئيس بوتين إلى تقارير من رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، ورئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان سيرغي رودسكي، “حول مواجهة قوات العدو التي تغزو أراضي مقاطعة كورسك والتدابير المتخذة لتدميرها، وكذلك حول النتائج الحالية للعملية العسكرية الخاصة”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الرئيس تبون 

بعث رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه، رئيساً للجمهورية.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انتصار الرئيس تبون المقنع في الانتخابات، يدل على مكانة الرئيس بين مواطنيه،  معرباً عن تطلعه لنقل إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة الذي وُقع العام الماضي بين الجزائر وروسيا، إلى مستوى نوعي جديد.

كما أكد الرئيس بوتين عزمه على مواصلة تطوير التعاون الثنائي البنّاء من خلال الجهود المشتركة إلى أقصى حدّ ممكن لصالح الشعبين الروسي والجزائري، من أجل ضمان تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • الرئيس الألماني يستمع لشرح تفصيلي عن الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • نتنياهو يوجه رسالة من حدود الأردن بعد يومين من مقتل 3 إسرائيليين بمسدس الأردني ماهر الجازي
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • قادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنية
  • هاريس عن ادعاءات ترامب حول لقائها مع بوتين قبل غزو أوكرانيا:كذبة جديدة
  • بوتين يهنئ الرئيس تبون