ألتقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع عدد من العاملين بالوزارة وجهازيها، لبحث مقترحاتهم لتطوير  آليات العمل لدفع مسيرة العمل البيئي وتحقيق الاستدامة بكافة القطاعات بحضور الأستاذ ياسر عبد الله رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات والدكتورة شيرين فكرى مساعد الوزيرة للسياسات البيئية والأستاذة ياسمين سالم مساعد الوزيرة للتنسيقات الحكومية، وعدد من القيادات المعنية بالوزارة.

في مستهل اللقاء رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد بالسادة العاملين بالوزارة وجهازيها، مؤكدة علي دورهم الحيوى في تطوير العمل البيئي ودعم جهود الوزارة والدولة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ علي الموارد الطبيعية والوصول للمستويات العالمية للعمل البيئي  بفضل إصرارهم ورغبتهم فى التغلب علي كافة التحديات من أجل الأجيال القادمة.

حسن العدل: الفن المصرى سيظل هو أساس الفن العربى (خاص) رامي الطمباري ينضم لقائمة أبطال مسلسل "رقم سري"

ويأتى هذا اللقاء فى إطار قيام الدكتورة ياسمين فؤاد بفتح قنوات تواصل دائمة ومفتوحة مع العاملين بالوزارة من خلال عقد لقاءات شهرية لبحث مقترحاتهم كذلك لقاء العاملين بالقطاعات المختلفة وذلك لإيمانها بأهمية القوى البشرية وأنها الحل لكافة المشكلات البيئية من خلال دعمهم وبناء صفوف جديدة من القيادات التي تهتم بالشأن البيئي وتعي أهميته ودوره بالمفاهيم العلمية الحديثة حتي نصل إلي المستويات العالمية في حماية البيئة والحفاظ علي مواردها ودعم الاستثمارات الخضراء.

وقد تم استعراض خلال الاجتماع مقترح من أحد العاملين لدعم وزيادة الموارد المالية وحماية البيئة البحرية   بالحوادث البحرية من خلال ربط المخالفات بالمعامل الزمني للحادث وما يترتب علي ذلك من زيادة التقديرات للخسائر الطبيعية المترتبة علي تلك الحوادث، كذلك تم مناقشة مقترح بإقامة منظومة لدوريات الأمن البيئي والتي تتمثل في اعداد منظومة أمن بيئى متكاملة بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية تكون معنية بمراقبة كافة الأوضاع البيئية والعمل علي تحقيق الأمن البيئي بكافة محافظات الجمهورية.

وثمنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الآراء المقترحة ووجهت بتشكيل لجنه لمدة ثلاث اشهر من المتخصصين بالوزارة لدراسة مقترح لدمج المعامل الزمني بمعدلات المخالفات البيئية وإعداد تقرير بالنتائج وفرص التطبيق.

كما شمل اللقاء عدد من مشكلات العاملين المحالين للتقاعد لتحسين اوضاعهم المادية من خلال المساهمة في العمل وخاصة بالمحميات الطبيعية لحماية الموارد الطبيعية  ووجّهت الوزيرة بدراسة كيفية الاستفادة منهم.

وأثنت وزيرة البيئة علي العاملين ورغبتهم فى العمل ودفع وتطوير الوضع البيئي داعية كافة العاملين بالوزارة إلى التفكير في أساليب مبتكرة لتطوير العمل البيئي ومناقشتها من خلال اللقاء الشهري الذى تقيمه الوزيرة للقاء العاملين أو من خلال التواصل معها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة المناخ تغير المناخ مؤتمر المناخ وزيرة البيئة العاملین بالوزارة وزیرة البیئة یاسمین فؤاد من خلال

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تكرم 49 من العاملين المحالين للمعاش وأسر المتوفيين

كرم المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم 43 من العاملين بالشركه المحالين للمعاش و 6 من أسر العاملين المتوفيين وهم على رأس العمل وذلك فى يوم الوفاء الذى نظمته إدارة العلاقات العامة بالشركة بحضور محمود عبدالحميد رئيس القطاع التجاري والمهندس سامى كامل رئيس قطاع المياه والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي والدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل و سامح رجب رئيس قطاع الموارد البشرية و أشرف عبد الصمد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركه. 

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

من جانبه أشاد المهندس محمد عبدالجليل رئيس الشركة بجهود العاملين داخل الشركه خلال فترة خدمتهم وبمستوى أدائهم وتفانيهم فى العمل من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومواصلة العمل ليل نهار من أجل تقدم ورفعه الشركه بين الشركات التابعه متسلحين بالإرادة وبروح العمل الجماعى وإنكار الذات علاوة على  العلاقة المستمرة بين كافة العاملين سواء أحيلوا للتقاعد أو من هم على رأس العمل يقدمون لهم النصح والمشورة في أى مشكلة تتعلق بسير  العمل وذلك في ضوء الولاء والانتماء إتجاه الشركه باعتبارها البيت الثاني لجموع العاملين .

وأضاف أن الشركه أخذت على عاتقها توفير سبل الراحة والأمان ورفع المشقة عن العاملين سواء من هم على رأس العمل أو خرجوا للمعاش أو من توفاهم الله وهم في الخدمه بصرف كافة المستحقات المالية كرصيد الإجازات أو ضم مدة الجيش أو صرف بعض العلاوات دون اللجوء للجهات القضائية تعبيرا وتقديرا من الشركه لدورهم وفناء عمرهم وحياتهم لخدمه الشركه والمواطن .

وفى نهاية الحفل تم تكريم العاملين المحالين للمعاش وأسر المتوفيين معنويا وماديا متمنيا لهم حياة سعيدة مليئه بالعطاء والتواصل مع العاملين في الشركه لتقديم النصح والاستفادة من خبراتهم ونقلها للصف الثانى والثالث حتى تستكمل الشركه مسيرتها فى العطاء وتقديم خدماتها وتجويدها للمواطنين.

5 6 7 8 23 544

مقالات مشابهة

  • قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • مياه الفيوم تكرم 49 من العاملين المحالين للمعاش وأسر المتوفيين
  • قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة الرياض
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • انطلاق فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا
  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات
  • وزيرة البيئة: إنشاء أول مدينة متكاملة للمخلفات الصلبة في مصر حلم بدأ تنفيذه
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج