أعلنت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان عن شروط القبول ببرنامج ماجستير الدراسات المتحفية MMS، وحفظ التراث وإدارة المواقع.

حيث يعد برنامج ماجستير الدراسات المتحفية بكلية السياحة والفنادق، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويسهم فى توفير المعرفة والمنهجيات والمهارات اللازمة للعمل بالمتاحف من خلال الاستعدادات النظرية والعملية القوية.

ويهدف البرنامج أن يكون الخريج مؤهلًا للعمل بنجاح في إدارة المتاحف، وتحديد وتحليل المجموعات المتحفية، وتعزيز المعروضات، وأن يكون على دراية الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المتاحف على حد سواء، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد من الزوار والباحثين.

(شروط القبول ببرنامج ماجستير الدراسات المتحفية MMS)

أن يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس في الآثار أو السياحة أو الإرشاد السياحى أو إدارة الفنادق، أو الآداب، أو التاريخ، أو أي مؤهلات موازية.

(شروط القبول بماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع )

وتتمثل شروط القبول فى أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات المعترف بها فى مجال الآثار، أو السياحة، أو الإرشاد السياحى، أو الإدارة الفندقية، أو الهندسة، أو حفظ التراث، أو التاريخ، أو ما يوازيها من مؤهلات، وعلى المتقدم إثبات المعرفة الكافية باللغة الإنجليزية وللحصول على الدرجة لابد من دراسة 120 نقطة معتمدة متضمنة بحث الماجستير.

ويمنح البرنامج درجة الماجستير المشترك من جامعة حلوان وجامعة براندنبورج للتكنولوجيا فى (حفظ التراث وإدارة المواقع)

M.A. in Heritage Conservation and Site Management وتعد الشهادة الممنوحة درجة علمية مشتركة.

هذا ويهدف ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع بكلية السياحة و الفنادق جامعة حلوان إلى إكساب الطلاب الملتحقين به المعارف والمهارات والقدرات اللازمة لإدارة التراث الثقافى بصورة عامة، والمواقع الأثرية والتراثية بصفة خاصة.

كما يكسب البرنامج الخريج عدة مهارات، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الوحدات الدراسية التي تجمع بين المواد العامة المؤهلة للدراسة والبحث في مرحلة الماجستير، والمواد المرتبطة بحفظ التراث، وإدارة المواقع بالإضافة إلى مواد أخرى مرتبطة بالتهيئة والإدارة السياحية للمواقع التراثية، ومن خلال تلك الوحدات الدراسية يتم تأهيل المدير الناجح للموقع التراثى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان شروط القبول كلية السياحة و الفنادق شروط القبول

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا مميزًا بفوزها بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وأقاليم القاهرة الكبرى، والذي أقيم في جامعة بنها.

شارك فريق جامعة حلوان في المهرجان تحت رعاية الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وجاءت نتائج المهرجان كالتالي:


- المركز الأول والميدالية الذهبية في خماسي كرة القدم
- 5 ميداليات ذهبية في ألعاب القوى
- المركز الأول والميدالية الذهبية في تنس الطاولة
- ميداليتان فضيتان في ألعاب القوى ورفع الأثقال
- 4 ميداليات برونزية في ألعاب القوى ورفع الأثقال

تمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

كما أشرف على الفريق كل من الأستاذ أيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي، والأستاذ محمد السعيد الطناحي، رئيس قسم ذوي الهمم.

وقد تولى الإشراف المباشر على المنتخب فريق عمل مكون من الأستاذ أحمد نبيل المالكي، والأستاذ أحمد إبراهيم النحال، والأستاذة سلفيا ثروت فوزي.

يعد هذا الإنجاز تأكيدًا على اهتمام جامعة حلوان بدعم وتمكين الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها على توفير فرص متكافئة لهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتميز فيها. كما يعكس هذا الفوز جهود الجامعة في رعاية المواهب الرياضية وتطويرها بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات كل طالب.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد
  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • «تعليم القاهرة» تعلن النزول بتنسيق القبول بالثانوي الفني 2025
  • جامعة أسوان تعلن فتح باب التسجيل بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية
  • فتح باب التسجيل بالدراسات العليا والبحوث جامعة أسوان
  • تفاصيل منحة جامعة ميريت لأفضل 10 طلاب في الثانوية العامة.. اعرف شروط القبول
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى