بغداد اليوم -  متابعة

نجح مؤخراً مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض بزراعة قلب لطفلة بعمر السنتين بحسب ما كشفته وسائل اعلام سعودية اليوم الإثنين، (26 آب 2024).

وللسنة الثانية على التوالي صُنف مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في المملكة العربية السعودية، الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالمياً، كما يُعد المستشفى ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية حول العالم.

وأجريت العملية الناجحة بعد انتظار توفر متبرع دام ثمانية أشهر، ليقرر أطباء المستشفى السعودي تركيب مضخة قلبية نظراً لتشخيصها باعتلال شديد في عضلة القلب، وفقاً لوسائل الاعلام السعودية.

والمتبرع "المناسب" للحالة هو طفل يبلغ من العمر أربع سنوات متوفى دماغيًا يسكن مدينة الطائف، بحسب ما ورد من إشعار للمستشفى من المركز السعودي لزراعة الأعضاء، وعلى الفور، توجه فريق طبي من التخصصي في الرياض إلى الطائف، حيث كان قلب الطفل الصغير ينتظر لمنح حياة جديدة إلى الطفلة المريضة.

وعلى الرغم من الاكتظاظ الشديد في الحركة المرورية في الرياض عند عودة الفريق الطبي إلى العاصمة صباح الأربعاء الماضي، وعند وصول القلب إلى مقر التخصصي، كان الفريق الطبي المتخصص على أهبة الاستعداد لزراعته في جسد الطفلة حيث تكللت العملية بالنجاح، وتخضع حالياً للمتابعة الطبية.

وبخبرة الفريق الطبي تمكن من تنفيذ مثل هذه العمليات، وإعادة الأمل إلى جسد الصغيرة والفرحة إلى ذويها وتكلل ذلك من خلال الجهود المجتمعة، والتواصل المكثف بين فرق العمل المختلفة كانت كفيلة بتذليل كافة التحديات اللوجستية، وكذلك التحديات الطبية التي واجهها الفريق الطبي، التي تمثلت في اختلاف فصيلة الدم بين المتبرع والطفلة.

ولا يزال اليوم في المملكة العربية السعودية 37 طفل وطفلة وعائلاتهم، ينتظرون بفارغ الصبر تلك المكالمة التي تخبرهم بوجود متبرع يمكن أن يغير حياة طفلهم.


المصدر: وسائل إعلام سعودية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الفریق الطبی

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: التحديات التي تواجه المستثمرين مرتبطة بالتنفيذ والتطبيق

كتب- محمد أبو بكر:

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن كثيرًا من التحديات التي تواجه المستثمرين في مصر مرتبطة بالتنفيذ والتطبيق، ولحلها يجب معرفة جذور هذه الأمور وأسبابها الحقيقية، وهو ما بذلنا فيه مجهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية لمعالجة الأمر من جذوره.

وأضاف "كجوك"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: "نحن نطلق المرحلة الأولى للتسهيلات الضريبية، وهي قابلة لإضافة مراحل أخرى تُضاف تدريجيًا، وكل أسبوع سنأخذ مجموعة من هذه التسهيلات لطرحها على الشعب المصري والمجتمع الضريبي بعمق ودقة. ونحن مستعدون لأن يفرز هذا الحوار بعض المقترحات الإضافية التي يمكن دمجها."

وتابع وزير المالية: "لن نتوقف في أي مرحلة عن إدخال إصلاحات إضافية وتسهيلات إضافية تتعامل مع الحقائق على الأرض والأوضاع التي قد تطرأ علينا."

مقالات مشابهة

  • بدء تشغيل جهاز أشعة الماموجرام بمستشفى اهناسيا التخصصي ببني سويف
  • الهلال يعلن جاهزية نحم الفريق لمواجهة الرياض
  • بدء تشغيل جهاز أشعة الماموجرام بمستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • خريجة في جامعة الملك سلمان: شعرنا بالاختلاف منذ اليوم الأول للالتحاق بها
  • مستشفى القاسمي الأول في المنطقة في تقديم علاج جديد لنقص التروية يمنع بتر الأطراف
  • وزير المالية: التحديات التي تواجه المستثمرين مرتبطة بالتنفيذ والتطبيق
  • مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”
  • بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”
  • فيصل بن فرحان: التعاون السعودي المصري محوري للأمن الإقليمي