أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن منطقة مكة المكرمة وتبوك والمدينة المنورة، ستشهد شبورة مائية «ضباب خفيف» مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

 

طقس مكة المكرمة

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل جدة بأنها ستشهد شبورة مائية «ضباب خفيف» مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس تبوك

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة تبوك التي تشمل الوجه، أملج ، ضباء بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبًا بتدن في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

 

طقس المدينة المنورة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة التي تشمل الرايس، ينبع بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، رياحًا سطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية تنشط على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الأجزاء الساحلية، فيما تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

 

السماء غائمة

كما توقع المركز أن تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقة الباحة يمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، كما يبقى الطقس حار على أجزاء من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح السطحية

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وبسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد على أجزاء من مکة المکرمة حالة الطقس على الجزء

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير

المناطق_عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير ، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على محافظات الحرجة والربوعة وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص 6 يوليو 2024 - 6:57 صباحًا أمطار متوسطة على منطقة نجران 5 يوليو 2024 - 11:49 صباحًا

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير