أعلن اتحاد الإمارات للملاكمة، مشاركة 26 دولة في البطولة الآسيوية للناشئين والواعدين، والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 28 أغسطس الحالي إلى 9 سبتمبر المقبل في مركز أدنيك بمدينة العين، بإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي للملاكمة.
وأجرى لاعبو منتخبنا الوطني صباح اليوم الإثنين، الفحوصات الطبية المقررة قبل المشاركة في البطولة، بالتزامن مع الاستعدادات الحالية في معسكر الإعداد بفندق دانات العين.


وتضم القائمة التي أعلن عنها المدير الفني محمد الشبلي 14 لاعباً، إضافة إلى لاعبة واحدة.
وتصل 4 منتخبات خلال الساعات المقبلة إلى مدينة العين وهي هونج كونج، ومنغوليا، وسريلانكا، وأفغانستان، فيما يتوالى وصول باق المنتخبات خلال اليومين المقبلين.
بدوره، أكد عمر الجابري رئيس لجنة الحكام عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، أنه سيتم عقد الاجتماع الفني للبطولة وتسجيل اللاعبين وإجراء القرعة بعد غدٍ الأربعاء، تمهيداً لانطلاق المنافسات، فيما يقام حفل الافتتاح الخميس المقبل.
وأشار إلى أن الاتحاد الآسيوي سيعقد اجتماع الجمعية العمومية على هامش البطولة يوم 31 أغسطس الحالي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

16 فريقا في بطولة البولينج السادسة عشرة للمرأة .. الاثنين المقبل

عمان: تنطلق الاثنين القادم بطولة البولينج للمرأة في نسختها السادسة عشر التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بدائرة الرياضة النسائية وبالتعاون مع اللجنة العمانية للبولينج، وذلك في إطار السعي نحو تطوير الرياضة النسائية والعمل على إيجاد متنفس لممارسة النشاط الرياضي للمرأة. وستشمل البطولة أربع مسابقات الفردي والزوجي والفرق والأساتذة والتي تستهدف النساء من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة خلال الفترة من 16 – 25 سبتمبر والتي تقام بمقر صالة النور للبولينج بالخوير.

وقالت عبير بنت محمود الجابرية رئيسة قسم الأنشطة النسائية بدائرة الرياضة النسائية: تأتي إقامة هذه البطولة واستمراريتها تأكيدا على أهمية هذه الرياضة ومدى الإقبال الكبير والتجاوب من الجهات المشاركة من النسخ الماضية كونها متنفسا للموظفات ولقضاء وقت مليء بالمتعة والنشاط الرياضي، وأيضا تأتي دعما لرياضة المرأة وأهمية تواجد مثل هذه الرياضات المحببة للجميع، حيث تأتي هذه النسخة بفكرة جديدة بمشاركة 16 فريقا تضم 80 لاعبة من المؤسسات الحكومية والخاصة، وهي شركة الواجهة البحرية للمراسي وشركة محمد البرواني القابضة، وشؤون البلاط السلطاني، وشركة دليل للنفط، وعمان للإبحار، وبنك صحار الدولي، وشركة مصفاة الدقم، وبلدية مسقط، وهيئة الطيران المدني، وشركة أوكسيدنتال عمان (1) وشركة أوكسيدنتال عمان (2) وبنك مسقط ومجموعة أسياد وشركة نماء لخدمات المياه، والجيش السلطاني العماني وطيران الشرقية.

وأضافت: تشمل البطولة 4 مسابقات الفردي والزوجي والفرق والأساتذة، وستلعب الفرق على مدار أسبوعين، الأسبوع الأول مسابقة الفردي والزوجي ويتم فيه توزيع كل الفرق إلى مجموعة (أ) ومجموعة (ب) وكل مجموعة تضم 5 لاعبات، أما في الأسبوع الثاني فستكون هناك مسابقة للفرق ومسابقة للمتأهلين من المجموعة (أ) و (ب) والتي ستتنافس على المركز الأول وفي اليوم الأخير ستقام مسابقة الأساتذة عددها 24 لاعبة، مضيفة أن مباريات البطولة تدار بطواقم نسائية في التنظيم والتحكيم، من خلال تشكيل فرق عمل بالتعاون مع إدارات الثقافة والرياضة والشباب واللجنة العمانية للبولينج.

وقالت الجابرية: نهدف من هذه البطولة إلى إيجاد فرق رياضية نسائية في المؤسسات الحكومية والخاصة وتعزيز ممارسة المرأة للرياضة، وإيجاد شراكة في تفعيل البرامج مع القطاع الخاص في تفعيل رياضة المرأة التنافسية وتبني علامة محلية للبرنامج لتحقيق الاستدامة.

مقالات مشابهة

  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي
  • بقيمة 295 مليون دولار.. دولة آسيوية تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • وزير الشباب يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بتأهله إلى كأس العالم في سلوفينيا 2025
  • المدينة الرياضية ببورسعيد تحتضن بطولة السباحة للناشئين بمشاركة 1675 متسابقًا
  • 8 فرق تشارك في بطولة كأس نائب رئيس الدولة للطائرة
  • 16 فريقا في بطولة البولينج السادسة عشرة للمرأة .. الاثنين المقبل
  • سلة الاتحاد السكندري تشارك في بطولة النخبة بالإمارات