بغداد اليوم -  

عاجل

الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري: ضمن اطار متابعة جرائم الخطف والقاء القبض على مرتكبيها، تمكنت قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية مع مفارز استخبارات اللواء، من القاء القبض عن طريق ممارسة امنية في منطقة (الكاظمية) ببغداد على متهمة بجريمة خطف طفلين وتم تحرير المختطفين واحالة المتهمة الى الجهات المختصة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج، وحاولت إخفاء حصيلة نشاطها الإجرامي خلف أنشطة مشروعة كالعقارات والسيارات، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وذكرت المعلومات الأولية قيام المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج، واستولت منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بمقدرتها على تسفيرهم بمقابل مادى، وممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر، والاستيلاء على أموالهم.

وتبين قيام المتهمة "مالكة شركة إلحاق عمالة بالخارج" بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم مقدرتها على معاونتهم فى الحصول، وضبط بحوزة المتهمة جوازات سفر بأسماء مختلفة – عقود عمل  بأسماء مختلفة - تأشيرة دخول لإحدى الدول العربية بإسم أحد الأشخاص - دفتر مدون به أسماء راغبي السفر للخارج والمبالغ المالية المحصلة منهم، مشغولات ذهبية ومبالغ مالية ومستندات وأوراق خاصة بالضحايا).

وتبين أن المتهمة استخدم عدة أساليب لإخفاء حصيلة أنشطتها غير المشروعة من بينها شراء عقارات - سيارات وأجرت العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة.

وألقى القبض على (مالكة إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج) لقيامها بالنصب والاحتيال عليهم وتحصلها منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم للعمل بالخارج إلا أنها لم تفي بذلك أو رد المبالغ المالية، ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطها الإجرامى فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، بمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة
  • من بينهم امرأة متهمة بقتل شاب حرقاً.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • أمريكية مختلة متهمة بالاعتداء على القطط.. وناشطون: فضحت ترامب (شاهد)
  • إصابة طفلين بقصف حوثي غربي تعز
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين
  • القبض على المتهمين بسرقة فيلا أيمن طاهر مدرب منتخب مصر للشباب
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • "فهد البطل" يطلب طفلين يشبهان أحمد العوضي وميرنا نور الدين
  • "آدم وحمزة".. قصة نجاح طفلين في صناعة وبيع الحلوى بالإسماعيلية