أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على اختبار أداء لمجموعة مختلفة من الطائرات بدون طيار، نظمها "معهد الطائرات بدون طيار التابع لأكاديمية علوم الدفاع.

الزعيم الكوري الشمالي يدعو لتعزيز القدرات القتالية لقوات المدفعية كبير المشرعين الصينيين يلتقي الزعيم الكوري الشمالي في بيونج يانج

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الاثنين، أن كيم أشرف على تطوير أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار، أمس الأول /السبت/، ورافقه جو يونج وون، وري بيونج تشول، وباك جونج تشون، وغيرهم من كبار المسؤولين في اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي.

وبحسب الوكالة، حصل كيم جونج أون على معلومات مباشرة عن الطائرات بدون طيار قيد التطوير التي سيتم استخدامها ضمن نطاقات ضرب مختلفة هي مهاجمة أي أهداف للعدو على الأرض وفي البحر.

وتمكنت الطائرات بدون طيار من مختلف الأنواع من تحديد الأهداف المحددة وتدميرها بشكل صحيح بعد الطيران على طول مسارات محددة مسبقا.

وقال كيم، إن تطوير أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار وزيادة أدائها القتالي بشكل مطرد يلعب دورا مهما في الاستعداد للحرب في ضوء اتجاه العلوم العسكرية العالمية والخبرة القتالية في ساحات المعارك، وأضاف أنه من الضروري تطوير وإنتاج المزيد من الطائرات بدون طيار الانتحارية من مختلف الأنواع لاستخدامها في وحدات المشاة التكتيكية والعمليات الخاصة، فضلا عن الاستطلاع الاستراتيجي والطائرات بدون طيار الهجومية متعددة الأغراض.

ودعا إلى التطوير المستمر ليس فقط لأنظمة الأسلحة الاستراتيجية تحت الماء مثل الطوربيد النووي، ولكن أيضا لأنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار الانتحارية تحت الماء بما يتوافق مع خصائص كوريا الشمالية كدولة بحرية، واختيار إدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل استباقي في تطوير الطائرات بدون طيار، وحدد المهام التفصيلية والطرق للقيام بذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي طائرات بدون طيار كيم جونج أون الکوری الشمالی

إقرأ أيضاً:

مسؤول روسي كبير يلتقي مع زعيم كوريا الشمالية

ذكرت وكالات أنباء روسية أن سيرغي شويغو سكرتير مجلس الأمن الروسي أجرى محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال زيارة إلى بيونغ يانغ اليوم الجمعة.
تأتي الزيارة في وقت حرج من الأزمة في أوكرانيا، إذ تقول الولايات المتحدة إن كوريا الشمالية زودت روسيا بالذخيرة والصواريخ الباليستية.
وتدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها اتخاذ قرار بشأن السماح لكييف باستخدام صواريخ طويلة المدى زودتها بها الدول الغربية لضرب أراض في عمق روسيا.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، إنه إذا حدث ذلك، فإن الغرب سيدخل في مواجهة مباشرة مع بلاده.
وتنفي موسكو وبيونغ يانغ مسألة نقل الأسلحة لكنهما تعهدتا بتعزيز العلاقات العسكرية. وعمقت روسيا علاقاتها مع كوريا الشمالية منذ بداية الأزمة في أوكرانيا، واستقبل كيم، بوتين في زيارة رسمية في يونيو الماضي.
وقالت وكالة الإعلام الروسية إن الاجتماعات بين شويغو وزعيم كوريا الشمالية جرت في "أجواء ودية تتسم بالثقة البالغة" وستقدم مساهمة مهمة في تنفيذ الاتفاقيات التي توصل إليها بوتين وكيم في قمتهما قبل ثلاثة أشهر.

أخبار ذات صلة تعرف على مباريات ربع نهائي «مونديال السيدات» سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • مسؤول روسي كبير يلتقي مع زعيم كوريا الشمالية
  • شويغو يلتقي زعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغ
  • زعيم كوريا الشمالية: الأسلحة النووية ضرورة للدفاع عن أنفسنا ضد تهديدات أمريكا
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية يزور منشأة لتخصيب اليورانيوم للتعرف على كيفية تشغيل خطوط إنتاجها
  • إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية أشرف على تجربة إطلاق نوع جديد من قاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • السويد: طائرات بدون طيار تعطل حركة الطيران في مطار أرلاندا لليلة الثانية