تباينت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية، في بداية تعاملات اليوم الاثنين، رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط مع تبادل الاحتلال وحزب الله الضربات، في حين يقيم المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

وانخفض مؤشر "داكس Dax" الألماني بنسبة 0.18% عند الافتتاح، كما تراجع مؤشر FTSE Mib الإيطالي بنسبة 0.

09%، أما مؤشر Ibex 35 الإسباني فقد استقر، فيما ارتفع مؤشر Cac 40 الفرنسي بنسبة 0.14%، وفقًا لما أوردته شبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي دفعت فيه المخاوف من صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط أسعار النفط إلى الارتفاع.

وفي الأسبوع الماضي، تتبع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي الأسواق الأمريكية صعودًا، وأنهى الأسبوع بقوة في المنطقة الإيجابية، بارتفاع بنسبة 1.3%.

ومن المقرر إصدار بيانات التضخم في منطقة اليورو يوم الجمعة، وسيتم مراقبتها عن كثب للحصول على تلميحات حول ما إذا كان البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة أكثر الشهر المقبل.

وتفاعلت الأسواق مع تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، يوم الجمعة، التي ألمح فيها إلى الاستعداد لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، محذرا من أن "المخاطر السلبية" التي تهدد سوق العمل قد ارتفعت.

اقرأ أيضاًهل ترتفع أسعار الذهب بمصر بعد تصريحات رئيس «الاحتياطي الفيدرالي»؟.. التموين تجيب

محمد العريان: الفيدرالي يركز الآن على تجنب ارتفاع البطالة ويتجاهل التضخم

نصحت بالشراء.. «آي صاغة»: تلميحات رئيس الفيدرالي تُزيد الذهب بريقا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيدرالي الأمريكي الفيدرالي بورصة الأسهم الأوروبية

إقرأ أيضاً:

تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط غموض بشأن أسعار الفائدة

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية عند الفتح خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، مع تزايد حالة الغموض بشأن مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة بعد أحدث بيانات التضخم.

 

 الأسهم الأمريكية

 

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق  الأسهم الأمريكية بنحو 98.2 نقطة أو 0.24% عند الفتح ليصل إلى مستوى 40638.76 نقطة.

 

وانخفض المؤشر ستاندرد اند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى أسواق  الأسهم الأمريكية بنحو 0.9 نقطة أو 0.02% في مستهل التعاملات إلى 5496.42 نقطة. 

 

فيما ارتفع المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا فى أسواق  الأسهم الأمريكية بواقع 35.5 نقطة أو 0.21% إلى 17061.406 نقطة عند بدء التداول.

 

 

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل طفيف في أغسطس لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات مما قد يثني مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل.

 

وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل اليوم الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع 0.2% الشهر الماضي بعد الارتفاع 0.2 أيضا في يوليو.

 

وخلال الاثني عشر شهرا حتى نهاية أغسطس، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2.5%. وكانت الزيادة على أساس سنوي هي الأقل منذ فبراير/شباط 2021، وجاءت بعد ارتفاع المؤشر 2.9% في يوليو على أساس سنوي.

 

فرض عقوبات على المتخلفين عن تقديم الإقرارات الضريبية وزير الخارجية الأمريكي: سنعلن اليوم عن عقوبات إضافية ضد إيران القرصنة الإلكترونية.. عقوبات مُغلظة أقرها القانون

 

أميركا تفرض عقوبات على شبكة متهمة بتهريب النفط والغاز المسال لتمويل حزب الله

 

عقوبات امريكيا

 

فرضت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأربعاء عقوبات على شبكة لبنانية تتهمها بتهريب النفط وغاز البترول المسال للمساعدة في تمويل جماعة حزب الله اللبنانية.

 

واستهدفت العقوبات ثلاثة أشخاص وخمس شركات وسفينتين قالت وزارة الخزانة الأميركية إنهم تحت إشراف قيادي كبير في فريق تمويل حزب الله واستخدموا أرباحا من شحنات غاز البترول المسال غير المشروعة إلى سوريا للمساعدة في توليد الإيرادات للجماعة.

 

وقال برادلي سميث القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في بيان إن جماعة حزب الله "تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل وإذكاء عدم الاستقرار الإقليمي، وتقدم تمويل العنف على رعاية الأشخاص الذين تدعي أنها تهتم لأمرهم، بما في ذلك عشرات الآلاف من النازحين في جنوب لبنان".

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • تباين مؤشرات البورصة وسط خسائر 5 مليارات جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • صعود التضخم الأساسي في أميركا يستبعد إجراء خفض كبير للفائدة
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية
  • تباين الأسهم الأوروبية بعد تفاعل الأسواق مع بيانات التضخم الأميركية
  • تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط غموض بشأن أسعار الفائدة
  • التضخم في أمريكا يتراجع إلى 2.5% خلال أغسطس
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا