اصدرت محكمة القضاء الادارى امس حكم لصالح المهندس كريم الكسار الامين العام المساعد بالنقابة العامة للمهندسين حيث قررت المحكمة بقبول الدعوي شكلا وفي الشق العاجل بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه بما تضمنه من رفض التصديق بخاتم شعار الجمهورية علي تشكيل هيئة مكتب النقابة العامة بمحضر مجلس النقابة بتاريخ ٣٠ مارس ٢٠٢٤ مع ما يترتب علي ذلك من آثار اخصها إتخاذ إجراءات نشر تشكيل هيئة المكتب بالوقائع المصرية وإلزام جهة الإدارة بالمصروفات .


وكانت هيئة المكتب الجديدة ظلت لا تمارس صلاحياتها لعدة أشهر حتى كشف مصدر  لـ “الوفد” أن السبب وراء تلك الأزمة هو المهندس طارق النبراوى حيث قام بإرسال ثلاث خطابات إلى وزير الرى والتي تسببت في إحداث بلبلة داخل النقابة، فالخطاب الأول طالب باعتماد النتيجة النهائية للانتخابات ثم خطاب آخر بعدم اعتماد النتيجة مؤقتا ثم خطاب ثالث يطلب الاستفسار عن وجود هيئة مكتب قديمة لم تكمل مدتها القانونية وهى عامان، ما دعا وزير الري إلى إرسال الخطاب إلى لجنة الفتوى بالوزارة والتي أصدرت فتوى بحسب القانون أن مدة عمل هيئة المكتب عامان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة القضاء الإداري النقابة العامة للمهندسين هيئة مكتب النقابة العامة هیئة المکتب

إقرأ أيضاً:

ميناء الأسكندرية تستقبل وفدًا من نقابة المهندسين للتعرف على المشروعات التطويرية

استقبلت الهيئة العامة لميناء الأسكندرية، برئاسة اللواء بحري أحمد حواش، اليوم الخميس، أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، للتعرف على المشروعات التطويرية والإستثمارية العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا بمينائي الأسكندرية والدخيلة، باعتبارهم إنجاز هندسي وفني يتم على أرض مصر بأيدٍ مصرية.

وشملت الزيارة التعرف على الإمكانيات التدريبية المتوفرة في الميناء، والتي تخدم العملية التدريبية الخاصة بالأعمال الهندسية بتخصصاتها المختلفة، وذلك في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لميناء الأسكندرية ونقابة المهندسين الفرعية في النواحي التدريبية المختلفة.

وقد قام الوفد يصاحبه المهندس أحمد البربري مدير عام التدريب بميناء الأسكندرية، بإجراء جولة ميدانية لتفقد عدد من التطويرات التي تشهدها ميناء الأسكندرية، والتي شملت زيارة متحف الميناء التاريخي ومحطة الركاب البحرية والورش الرئيسية بالميناء ورصيف الخدمات البحرية ومعامل حماية البيئة ومحطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

ومن جانبه أكد اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن هذه المشروعات الضخمة ليست مجرد إنجازات هندسية، بل هي استثمار في مستقبل مصر، حيث تساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز عالمي للتجارة والشحن، وتوفر آلاف فرص العمل للشباب المصري مشيراً أن هيئة الميناء تعمل جاهدًا على تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، من خلال تطبيق أحدث التقنيات الصديقة للبيئة.

وفي نفس السياق أكد الدكتور محمد هشام سعودي، رئيس نقابة المهندسين بالأسكندرية، على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية في تطوير الكوادر الهندسية وتبادل الخبرات.

وقال: "تعتبر مشروعات التطوير التي تشهدها ميناء الإسكندرية نموذجاً يحتذى به في مجال الهندسة البحرية، ونحن في نقابة المهندسين نسعى جاهدين لدعم هذه الجهود وتوفير الكوادر المؤهلة التي تساهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

في ختام الزيارة أشاد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بالإنجازات التي تتم بالميناء و الأعمال الهندسية المتميزة التي تتم على أعلى مستوى فني وتقني واستعدادهم التام لتدعيم التعاون المشترك سواء من حيث تقديم الإستشارات الهندسية أو تبادل التدريب في ظل ما يوفره ميناء الأسكندرية من مجال واسع للتدريب الهندسي العملي على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • هل يخرج التيار من هيئة مكتب المجلس؟
  • مجلس تكافل "الصحفيين" يعتمد تشكيل هيئة المكتب.. ويؤجل تحصيل الزيادة المقررة فى الاشتراكات
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • ميناء الأسكندرية تستقبل وفدًا من نقابة المهندسين للتعرف على المشروعات التطويرية
  • نقابة المحامين اليمنيين ترفض قطعياً مشروعاً حوثياً لـ(خصصة القضاء سلاليا) وتدعو إلى التصدي له
  • القضاء الإداري يعزل البرلماني السابق عبد الله العلوي من عضوية جماعته
  • القضاء الإداري يفصل غداً الخميس في عزل رئيس مجلس القنيطرة ونائبيه
  • سفير اليابان بالقاهرة يشهد عرضا لرائد الفن المسرحي «نومورا تاى ايتشرو» بنقابة الصحفيين
  • القضاء: فتح تحقيق بالتسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء يحقق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة