تواصل الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، تقديم الدعم للكيان المحتل في عدوانه على قطاع غزة، على الرغم من حذر بعض الدول تصدير الأسلحة إلى الاحتلال.

مؤخرًا أعلنت وزارة الدفاع في الكيان المحتل، وصول الطائرة رقم 500 ضمن عملية الجسر الجوي الأمريكي لدعم إسرائيل على متنها أسلحة وذخائر جديدة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وتابعت الوزارة: «تسلمنا أكثر من 50 ألف طن أسلحة وصواريخ ومعدات عسكرية و107 شحنات بحرية من الولايات المتحدة منذ 7 أكتوبر2023».

ومن جانب آخر، أكدت فصائل فلسطينية، أن الجماعة أوقعت 5 جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح في كمين محكم شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة وتحديدًا بمنطقة «القرارة».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 325 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًقصواء الخلالي محذرة الكيان المحتل من استهداف رفح: رد مصر سيصل تل أبيب نفسها

محافظ البنك المركزي بالكيان المحتل يكشف عن حجم نفقات العدوان على غزة

هجوم سيبراني على موقع أرشيف الكيان المحتل ومحو كثير من المعلومات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة خان يونس عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل شرق خان يونس إسرائيل في غزة غزة الأن منطقة القرارة الکیان المحتل

إقرأ أيضاً:

حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي

الوحدة نيوز/ أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الصهيوني لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء دعا حمدان ، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة العدو الصهيوني تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح: “العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس”.

واستطرد حمدان: “نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة”.

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.

وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات العدو الصهيوني وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تدعم إحداث مقعدين دائمين لإفريقيا في مجلس الأمن دون حق النقض
  • البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • 168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا التزامها بمتابعة دعواها ضد الكيان الإسرائيلي المحتل
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي