حذرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، رواد السوشيال ميديا وأصحاب المواهب من المشاركة في مسابقة شركة تركواز للكاستنج لاكتشاف المواهب التمثيلية.

أشرف زكي يحذر من المشاركة في مسابقة شركة تركواز

ونشرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا صحفيًا أكدت فيه أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الشركة، خاصة وأنه أعلن أنه لن يعبث بقوانين النقابة قبل ذلك.

أشرف زكي يحذر من المشاركة في مسابقة شركة تركواز

وقرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية عدم التعامل مع مكتب الكاستنج دايركتور تركواز أحمد تمام، وذلك لمخالفة قانون النقابة رقم 35 لسنة 1987، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضده.

أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، حذر في وقت سابق، الفنانين الشباب من الالتحاق بالورش التمثيلية، للحصول على برنامج تدريبي على التمثيل.

ونشر أشرف زكي التحذير عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلق: «رسالة للشباب.. نقابة المهن التمثيلية ليس لها علاقة بالورش ولا تعترف بها».

واختتم حديثه بأن النقابة سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب هذه الشركة، خاصة أنه سبق أن تم إيقاف التعامل معه وحضر إلى النقابة وتعهد بالالتزام إلا أنه عاد مرة أخرى إلى العبث بقانون النقابة.

اقرأ أيضاًأشرف زكي ينفعل على الهواء بسبب مشاركة البلوجر في الأعمال الفنية: العيب مش عليهم

جنازة المايسترو محمد أبو اليزيد.. مصطفى كامل وأشرف زكي أبرز الحضور

«أنا هعلمهم الأدب».. أشرف زكي يغضب بشدة خلال ترويجه لـ «الخطة المثالية» (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف زكي أشرف عبد الباقي الفنانة منى زكي اشرف زكي أشرف بيان النقابة زكي بيان نقابة المهن التمثيلية النقيب اشرف زكي بيان أشرف زكي د أشرف زكي د أشرف زكي نقيب الممثلين ابو المعاطي زكي محمد زكي بيان نقابة الممثلين نقابة المهن التمثیلیة أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين

متابعة بتجــرد: هدّدت “نقابة محترفي الموسيقى والغناء” في لبنان المغني السوري حسام جنيد مطالبةً إياه بالاعتذار، بعد إهانته المطربين اللبنانيين في تصريحات بذيئة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في تصريحات جنيد التي اتهم فيها مطرباً لبنانياً بالتسبب بإلغاء أحد حفلاته: “صرماية (حذاء) سورية لها الفضل عليكم جميعاً من دون استثناء (…) سأظل أنا القدوة لكم، وستظلون تقلدونني، وستظل أنت تسكن في غرفة بجواري في الفندق حتى تتصور معي عند خروجي”.

وجاء في بيان النقابة برئاسة فريد بو سعيد أن “ما جاء في تلك التصريحات من قول “إن حذاء سوريا له فضل عليكم جميعاً كمطربين لبنانيين، ومن تهديد واضح بإرسال زعران لتخريب ووقف حفلات المطربين اللبنانيين في سوريا في حال أراد ذلك، يعبّر عن مستوى من الانحدار في التعامل مع زملاء المهنة، ولا يعكس بأيّ شكل من الأشكال روح الأخوّة والعلاقات الطيبة بين الشعبين اللبناني والسوري، خاصة في مجالي الفن والثقافة”.

وأضاف البيان: “لقد احتضن لبنان عدداً كبيراً من الفنانين السوريين للعمل في مختلف مجالات المهن الفنية، لاسيّما في الدراما والغناء وإقامة الحفلات، كما يقوم فنانون ومطربون لبنانيون بأعمال فنية متنوعة في سوريا، ضمن أجواء من الاحترام والتقدير المتبادل على الصعيد الشعبي والنقابي والرسمي، دون أن يعكّر صفو هذه العلاقة أي شائبة”.

وعلّقت النقابة على سلوك جنيد: “هذا التصرف غير مسؤول وغير أخلاقي ولا يتوافق مع القيم الفنية التي تربط الفنانين في لبنان وسوريا، كما نرفض بقوّة استعمال لغة التهديد والتعنيف بحقّ أي فنان، مهما كانت جنسيته، لافتة إلى أن مثل هذه التصريحات تُسيء إلى جوهر الرسالة الفنية التي تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المثمر”.

وهددت النقابة جنيد في حال عدم اعتذاره علنياً عن تصريحاته، ودعته إلى”تقديم اعتذار علني وواضح لجميع المطربين والفنانين اللبنانيين الذين طالتهم هذه التصريحات المسيئة، وفي حال عدم تقديم الاعتذار المطلوب سنلجأ إلى اتخاذ كافة الإجراءات المتاحة والمناسبة بحقّه لحماية كرامة المطربين والفنانين اللبنانيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الإساءات”.

main 2024-09-13Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • شريف دسوقي يوجه رسالة مؤثرة لـ أشرف زكي: «كنت مخطأ تماما»
  • انطلاق جولة الإعادة على مقعد النقيب بانتخابات نقابة الفنانين التشكيليين غدا
  • فتح باب الترشح لانتخاب نقابة العمال
  • "المهن التمثيلية" تقاضي منتج شهير وتحذر من التعامل مع شركته| ما القصة
  • تفاصيل إصابة أشرف داري وموقفه من المشاركة في مباراة جورماهيا
  • محافظ الإسكندرية للمعلمين الجدد : أنتم معلمى الأجيال وتعملون في مهنة من أشرف المهن