ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، مع تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 09:30 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.83% إلى 75.45 دولار للبرميل.

في حين صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.76% إلى 79.62 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

وتوقع وارن باترسون رئيس استراتيجية السلع الأساسية لدى “آي إن جي” أن ترتفع أسعار النفط لفترة قصيرة إذ أصبحت السوق محصنة للتوترات في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن الخبير: “بينما تتزايد المخاطر في الشرق الأوسط في أعقاب التصعيد الأخير، فإن السوق أصبحت محصنة بشكل متزايد ضد هذه التوترات. لقد استمرت لمدة عام تقريبا ولم يكن لها تأثير على إمدادات النفط”.

وأضاف باترسون في المذكرة: “نتوقع أن يكون أي ارتفاع على خلفية هذه التطورات قصير الأجل إلى حد ما باستثناء إذا أصبحت إيران أكثر تورطا بشكل مباشر، حيث سيؤدي هذا إلى زيادة مخاطر إمدادات النفط بشكل أكثر”.

المصدر: بلومبرغ

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

البنتاغون ينهي مهمة حاملتي طائرات في الشرق الأوسط

الولايات المتحدة – أنهت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون اليوم الخميس مهمة حاملتي طائرات في الشرق الأوسط وقررت إعادتهما إلى قاعدتهما، وذلك بعد تعزيز واشنطن وجودها العسكري بالمنطقة لحماية إسرائيل من الهجمات الإيرانية المحتملة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين قولهم إن من المتوقع أن تكون حاملة الطائرات “يو إس إس تيودور روزفلت” والمدمرة “يو إس إس دانيال إينوي” في منطقة المحيطين الهندي والهادي اليوم.

وبحسب المسؤولين، فإن المدمرة الأخرى “يو إس إس راسل” غادرت الشرق الأوسط بالفعل وتعمل في بحر جنوب الصين، أما حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” فستبقى في منطقة خليج عمان التي وصلت إليها قبل 3 أسابيع.

وذكرت الوكالة أن عددا من السفن الأميركية ما زالت توجد في شرق البحر المتوسط، فضلا عن مدمرتين والغواصة الموجهة بالصواريخ “يو إس إس جورجيا” الموجودة في البحر الأحمر لمواجهة هجمات الحوثيين.

وأكدت الوكالة أن الوجود العسكري الذي دفعت به الولايات المتحدة إلى المنطقة في أعقاب السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي يعدّ الأكبر منذ سنوات.

وعقب اغتيال إسماعيل هنية في طهران، واغتيال القيادي فؤاد شكر في بيروت، أعلن البنتاغون تحريك آلياته الدفاعية نحو الشرق الأوسط، لحماية إسرائيل من الهجمات المحتملة.

المصدر : أسوشيتد برس

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات
  • البنتاغون ينهي مهمة حاملتي طائرات في الشرق الأوسط
  • تقارير إعلامية: حاملات الطائرات الأمريكية تتلقى أوامر بالخروج من الشرق الأوسط فورا
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك
  • بلومبرغ: "هدى بيوتي" تدرس بيع قسم العطور بشكل كلي أو جزئي
  • أسعار النفط تنتعش وتعوض خسائرها
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية