كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تسلم الشركة القابضة لكهرباء مصر خطابًا من مجلس الوزراء؛ يتضمن إلغاء القسط الثابت على القطاع الصناعي بدايةً من فاتورة شهر سبتمبر، عن حساب استهلاك شهر أغسطس الجاري.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"مصراوي"، أن قرار إلغاء القسط الثابت يأتي في إطار دعم المصنعين ولتخفيف العبء على القطاع الصناعي بعد إقرار زيادة جديدة في أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي.

يُذكر أن فكرة القسط الثابت تتضمن قيام وزارة الكهرباء بتركيب عدادَين لكل مصنع؛ الأول يقيس الاستهلاك الفعلي للكهرباء على مدار الشهر، والأخير يسجل أقصى حد يمكن استهلاكه في يوم واحد فقط.

وتصدر الوزارة فاتورةً مسجلاً بها قيمة الاستهلاك الفعلي، بالإضافة إلى حساب القسط الثابت، والذي يحتسب بناءً على أقصى حمل تم تسجيله في يوم واحد مضروبًا في 30 جنيهًا للكيلو شهريًّا، وتتم إعادة النظر في قياس الحد الأقصى من الاستهلاك كل 3 أشهر.

جدير بالذكر أنه تم إقرار تطبيق القسط الثابت منذ أكثر من 15 عامًا على القطاع الصناعي، كما أن إلغاء القسط سيسهم في استقرار تكلفة التصنيع وللحفاظ على أسعار السلع في السوق المحلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الكهرباء الشركة القابضة لكهرباء مصر على القطاع الصناعی

إقرأ أيضاً:

بينها 3 عربية..روسيا تعتزم إلغاء تأشيرة السفر مع عدد من الدول

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

تخطط وزارة التنمية الاقتصادية الروسية لإطلاق نظام بدون تأشيرة مع السعودية وعمان وماليزيا والبحرين وميانمار وبعض الدول الإفريقية في عام 2025. وقد أعرب نيكيتا كوندراتييف، مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف في الوزارة، عن تفاؤله بهذا التوجه، مشيراً إلى الطلب الكبير من السياح الروس على زيارة هذه الدول، وزيادة التدفقات السياحية منها إلى روسيا.

وأوضح كوندراتييف أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية على إعداد اتفاقيات لإلغاء التأشيرات مع الدول المذكورة، بما في ذلك كينيا. كما أشار إلى أن هناك خططاً لتوقيع اتفاقية إلغاء التأشيرات مع ميانمار قريباً، بعد أن تم اتخاذ خطوات أولية نحو ذلك.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "إزفيستيا" في وقت سابق نقلاً عن السفارة الروسية في عمان أن روسيا بصدد دراسة إلغاء التأشيرات مع الأردن، حيث يقترب الاتفاق من مراحله النهائية. وكان رئيس الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية الروسية أليكسي كليموف قد أعلن سابقاً عن مباحثات مع تسع دول إضافية لإلغاء تأشيرات السفر المتبادل، مؤكداً أن روسيا ألغت التأشيرات مع 65 دولة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • الصادرات القوية وأداء القطاع الصناعي يقودان اقتصاد كوريا للتعافي
  • بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"
  • الحكومة العراقية توقع 3 عقود استثمارية للإنتاج الصناعي مع القطاع الخاص
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف مصري ألماني متخصص في إدارة ومعالجة الحمأة والصرف الصناعي
  • بينها 3 عربية..روسيا تعتزم إلغاء تأشيرة السفر مع عدد من الدول
  • نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة
  • عُمان تحقق قفزة نوعية في مؤشرات القطاع الصناعي.. ونسبة النمو تتجاوز المعدلات العالمية
  • النرويج تلغي حظر صادرات الأسلحة على تركيا
  • القطاع الصناعي بسلطنة عُمان يحقق أعلى نمو اقتصادي
  • بعد إلغاء شرط السن.. تفاصيل وشروط التقديم في برنامج البورد المصري للأطباء