تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وبدأ مكتب التنسيق في فرز رغبات الطلاب التي تم إدخالها على موقع التنسيق الإلكترونى تمهيدا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

ويعتمد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد بعد الانتهاء من توزيع الطلاب.

وتعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني فور الاعتماد.

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الأحد، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد فتحت يوم الإثنين الماضي، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد 2024.

آلية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

وكشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن آلية معرفة النتيجة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية خلال 48 ساعة من انتهاء تسجيل الرغبات المقرر مساء اليوم الأحد.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه يمكن للطالب بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية الدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للتنسيق؛ لمعرفة الكلية المرشح لها. 
ويقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح، فى ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه فى تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بعد إعلان نتيجة التنسيق، ثم يتوجه بجواب الترشيح إلى الكلية لاستكمال باقي الإجراءات.

الحدود الدنيا في تنسيق المرحلة الثانية 2024

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63 في المائة لطلاب الشعبة العلمية بإجمالي عدد 286 ألفا و88 طالبا وطالبة.

كما بلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09 في المائة بإجمالي عدد الطلاب 66 ألفا و969 طالبا وطالبة.

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتاح لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 353 ألفا و57 طالبا وطالبة.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية 

ولفت الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات في كليات الطب البيطري والتمريض، والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

وكشف وزير التعليم العالي عن وجود أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات أمام طلاب الشعبة الأدبية في كليات آداب انتساب، والسياحة والفنادق، والتربية النوعية، والتربية الرياضية، والحقوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية تنسيق الجامعات الحكومية التعليم التعليم العالى نتیجة تنسیق المرحلة الثانیة للقبول بالجامعات فی تنسیق المرحلة الثانیة للقبول بالجامعات وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی تسجیل الرغبات

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية

بغداد اليوم -  

وزير التعليم يوافق على معالجة حالات الطلبة في الامتحانات التقويمية

 

تأكيدا على سياق المعالجات الممكنة التي تعضد مسار الامتحانات التقويمية المعتمدة وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على اتخاذ الإجراءات الآتية ?:

 

معالجة حالات الطلبة في المراحل المنتهية بإضافة ٥ درجات لكل مادة تقويمية لغرض النجاح والتخرج بدلا من ٣ درجات إجمالية.

 

معالجة حالات الطلبة في المراحل غير المنتهية بإضافة ٥ درجات لكل مادة تقويمية بدلا من ٥ درجات إجمالية لتغير الحالة إلى النجاح.

 

وتجدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزامها بإجراءات جودة الاختبارات وتطوير سياقاتها بما يحقق أهداف المؤسسات الجامعية ورسالتها العلمية.

 

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالمحافظات.. تظهر خلال ساعات
  • خلال ساعات.. تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • آخر فرص العلمي للالتحاق بالجامعات والمعاهد في تنسيق المرحلة الثالثة
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا
  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات
  • هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل