خرج أكثر من 4000 شخص في مظاهرة مناهضة لليمين المتطرف، يوم الأحد، في إرفورت عاصمة ولاية تورينجيا الألمانية.

اعلان

وتعد تورينجيا تقليديًا معقلًا لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني، المعروف باسم "آي أف دي"، والذي تشير استطلاعات الرأي إلى أنه قد يصبح ثاني أقوى حزب في برلمان إرفورت.

أظهر استطلاع أجرته "آي إس إن إيه" أن الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني، والذي يحكم الدولة حاليًا في ائتلاف مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي والخضر، يتخلف بنسبة 2 في المائة عن حزب البديل من أجل ألمانيا.

وإن إلقاء القبض على لاجئ سوري في عملية الطعن التي وقعت بمدينة زولينغن وأدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص، قد تؤدي إلى حصول اليمين المتطرف على أصوات أكثر من 32٪ حسب الاستطلاع.

قال ينس كريستيان فاجنر، مدير نصب بوخنفالد التذكاري، الذي يقع في ولاية ألمانيا الشرقية: "من المحبط أنه على الرغم من عملنا وإعطاء دروس في التاريخ والسياسة، فإن حوالي ثلاثين في المائة من الناس فيتورينجيا مستعدون في الوقت الحالي للتصويت لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا. لكن بالطبع هذا لا يمكن أن يجعلنا نستسلم".

كان بوخنفالد معسكراً يديره الحزب النازي اليميني المتطرف في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث مات حوالي 56000 سجين، معظمهم من اليهود.

Relatedألمانيا: مناخ اقتصادي متدهور خلافا لكل التوقعاتالفيضانات تغرق شوارع ألمانيا وتعطل الحركة والحياة اليوميةمداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله

ومن المقرر أيضًا أن تجري ساكسونيا وبراندنبورغ انتخابات الولاية في الأول والثاني والعشرين من أيلول/سبتمبر. إنهم يمثلون 10٪ من سكان ألمانيا ولكن من المتوقع أن يكون لنتائج انتخاباتهم، إلى جانب تورينجيا، تأثير أكبر على السياسة الوطنية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب "تهديد محتمل".. تعزيز الأمن في قاعدة جيلينكيرشن الجوية التابعة لحلف الناتو في ألمانيا رداً على إغلاق مراكز إسلامية في ألمانيا.. إيران تغلق آخر معهد لتعليم اللغة الألمانية وبرلين تحتج فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل انتخابات احتجاجات ألمانيا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوليفان قلق من توسع الحرب في المنطقة ومفاوضات القاهرة حول غزة تصل إلى طريق مسدود يعرض الآن Next مقتل بريطاني وإصابة عدد من الصحفيين إثر هجوم روسي على فندق في أوكرانيا يعرض الآن Next غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة يعرض الآن Next "رجل عصامي".. وفاة رئيس الحكومة اللبناني السابق سليم الحص عن عمر يناهز 95 عاماً اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين ضحايا روسيا العراق غزة جنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان فولوديمير زيلينسكي إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان فولوديمير زيلينسكي انتخابات احتجاجات ألمانيا يمين متطرف إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين ضحايا روسيا العراق غزة جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

عاجل. البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا

وافق مجلس النواب الإسباني بأغلبية 177 صوتًا، اليوم الأربعاء، على اقتراح "الحزب الشعبي" للاعتراف بإدموندو غونزاليس كرئيس منتخب لفنزويلا.

اعلان

ومع ذلك، اختارت حكومة بيدرو سانشيز تأجيل القرار، بما يتماشى مع شركائها الأوروبيين، على الرغم من أنها اعترفت بأن المعارضة الفنزويلية فازت على الأرجح في الانتخابات.

وعلى الرغم من أن التصويت يُعد رمزياً، إلا أنه يحث السلطة التنفيذية الاشتراكية على الاعتراف بالمعارضة كفائزة في الانتخابات الفنزويلية.

وتسعى السلطة التنفيذية، مع شركائها في الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية، إلى مخرج لدفع الرئيس الحالي لفنزويلا، نيكولاس مادورو، للتخلي عن السلطة طواعية.

في هذا السياق، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن مدريد لن تعترف بفوز غونزاليس في الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها. ومع ذلك، أضاف سانشيز أن إسبانيا ستعمل مع بروكسل لإيجاد حل بحلول نهاية العام.

وعن لجوء غونزاليس إلى إسبانيا، قال سانشيز: ”اللجوء ليس أكثر من لفتة إنسانية والتزام إنساني من المجتمع الإسباني والحكومة تجاه شخص يعاني للأسف من الاضطهاد والقمع“.

احتجاج في مدريد، إسبانيا، الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024.Andrea Comas AP

وقد احتشد المئات خارج البرلمان في مدريد لدعم اقتراح الاعتراف بفوز غونزاليس الذي طرحه "اللحزب الشعبي" ودعمه العديد من نواب المعارضة.

وصل إدموندو غونزاليس إلى إسبانيا يوم الأحد بعد فراره من فنزويلا على متن طائرة تابعة للجيش الإسباني في أعقاب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها بشدة والتي تعتقد عدة حكومات أجنبية أنه فاز بها.

ويوم الثلاثاء، دعت مجموعة من 45 دولة عضو في الأمم المتحدة مجلس حقوق الإنسان لفنزويلا إلى «إنهاء موجة القمع» ضد المعارضين السياسيين والمتظاهرين.

وفي الانتخابات الرئاسية التي جرت في تموز/ يوليو الماضي، كان غونزاليس بديلاً في اللحظة الأخيرة عن زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو التي مُنعت من الترشح.

Relatedالانتخابات الرئاسية في فنزويلا: مادورو يدلي بصوته ويدعو للالتزام بالنتائجفنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسيوثائق سرية تكشف برنامج تجسس أمريكي يستهدف كبار المسؤولين في فنزويلا

ومع أنه لم يكن معروفًا في السابق لمعظم الفنزويليين، إلا أنه سرعان ما حفز آمال الملايين من الفنزويليين اليائسين للتغيير. وبعد الإعلان عن فوز مادورو، لم تعترف معظم الحكومات الغربية، بما في ذلك إسبانيا، بفوزه حتى الآن، وتطالب السلطات بدلاً من ذلك بنشر توزيع الأصوات.

في الانتخابات الرئاسية السابقة، نشر المجلس الانتخابي الوطني على الإنترنت نتائج كل جهاز من أجهزة التصويت التي يزيد عددها عن 30,000، لكن اللجنة التي يسيطر عليها مادورو لم تنشر أي بيانات هذه المرة، ملقيةً باللوم على هجوم إلكتروني مزعوم من مقدونيا الشمالية نظمته المعارضة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس إسبانيا فنزويلا الاتحاد الأوروبي الانتخابات في فنزويلا أمريكا اللاتينية بيدرو سانشيز اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" عاجل. الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية غزة مناظرة انتخابية فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قاض في ولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين موجهتين ضد ترامب
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • لندن.. مظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على "المواصي"
  • سخرية عبر الإنترنت بعد تصريحات ترامب عن المهاجرين والحيوانات الأليفة: "ميم" من سيمبسون يتصدر المشهد
  • عاجل. البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • عاجل. الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب
  • ولاية أمريكية تحاول «هاريس» كسب أصواتها.. خسر فيها بايدن
  • المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب