النائب الأول لرئيس الاتحاد، أسامة عطا المنان، عقد في الأيام الماضية، عدة اجتماعات مع مسؤولين بالاتحاد الدولي عبر تقنية الفيديو، شارحاً الظروف التي يمر بها السودان والضرورة الملحة لتنظيم بطولة الدوري الممتاز السوداني في ظل الحرب الدائرة حالياً.

كمبالا: التغيير

يبذل الاتّحاد السوداني لكرة القدم بقيادة رئيسه، معتصم جعفر سر الختم، ونائبه الأول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، أسامة عطا المنان حسن، جهوداً ومحاولات حثيثة مع الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لقيام الدوري السوداني بإحدى الدول القريبة “إريتريا، إثيوبيا، يوغندا” وذلك بدعم من المؤسسة الدولية لكرة القدم.

وكان النائب الأول لرئيس الاتحاد، أسامة عطا المنان، عقد في الأيام الماضية، عدة اجتماعات مع مسؤولين بالاتحاد الدولي عبر تقنية الفيديو، شارحاً الظروف التي يمر بها السودان والضرورة الملحة لتنظيم بطولة الدوري الممتاز السوداني في ظل الحرب الدائرة حالياً.

وذلك للحفاظ على مصالح الأندية السودانية وضمان مشاركتها في بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في الموسم المقبل، سيّما وأنّ مشاركتها هذا الموسم تمت باستثناء من (كاف).

وقدم عطا المنان لمسؤولي الفيفا متطلبات قيام الدوري السوداني خارجياً بإحدى الدول المجاورة أو القريبة للسودان وطلب رعايته رعاية كاملة أو المساهمة في نفقاته مع الاتحاد السوداني.

وسوف تتواصل مباحثات عطا المنان مع مسؤولي الفيفا لهذا الغرض، ويتوقع أن يجد استجابة وفق المبررات التي قدمها وستتضح الأمور بشكلها النهائي قريباً.

يُذكر أنّ عطا المنان أعرب عن اهتمامه بقيام الدوري السوداني حيث ظل يتحرك في كل الاتجاهات لقيامه في المواعيد التي قررها مجلس الإدارة، داخل السودان أو خارجه تفادياً لتوقُّف المشاركات الخارجية وتضرر مصالح الأندية السودانية.

الوسومآثار الحرب في السودان أسامة عطا المنان الإتحاد السوداني لكرة القدم الدوري السوداني الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم معتصم جعفر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الإتحاد السوداني لكرة القدم الدوري السوداني الدوری السودانی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، أن النسختين القادمتين من الحدثين الرئيسيين للاتحاد القاري (حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي، ومؤتمر رؤساء وأمناء عامي الاتحادات الوطنية والإقليمية لعام 2024، سيقامان في سول، عاصمة كوريا الجنوبية.

ولأول مرة على الإطلاق، سيقام الحدثان الرئيسيان في نفس المدينة على التوالي، حيث من المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوي في سول بتاريخ 29 أكتوبر 2024 في قصر السلام الكبير بجامعة كيونج هي، بينما يتبعه مؤتمر رؤساء وأمناء عامي الاتحادات الوطنية والإقليمية 2024، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام من 30 أكتوبر حتى الأول من نوفمبر في فندق كونراد سيول.

وستكرم النسخة الثامنة والعشرون من حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإنجازات الرائعة لكرة القدم الآسيوية من خلال الكشف عن جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي المرموقة، وجائزة أفضل لاعب ولاعبة في آسيا، إلى جانب مجموعة من الجوائز التي يتم من خلالها تكريم الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء لتصاعد أدائها ونجاحها سواء على أرض الملعب أو خارجه.

مقالات مشابهة

  • أسامة أبوزيد: أبوريدة سيكون رئيس اتحاد الكرة وشخصيته تؤهله لرئاسة "الكاف"
  • اتحاد الكرة يعلن مشاركته في الترويج لسباق زايد الخيري بأبوظبي
  • اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
  • بيان شديد اللهجة من اتحاد الكرة الكويتي بعد مباراة العراق
  • شنيشل ينتقد طريقة اتحاد الكرة في انهاء عقده.. والأخير يدرس تجربة كاساس
  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • إيهاب الكومي: اتحاد الكرة صرف مكافآت للاعبي المنتخب
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق