أعلن الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، عبر التقديم المباشر من خلال مقر الجامعة بإدارة شؤون الطلاب، وذلك لخريجي مدارس الأزهر الشريف والمدارس التطبيقية دفعة 2024.

وتقدم «الوطن»، خلال السطور التالية، تفاصيل القبول والفترة الزمنية للقبول، إضافة إلى تنسيق الجامعة والحد الأدنى للقبول وكذلك المصروفات، وذلك بحسب الإعلان الرسمي اليوم.

فترة التقديم في جامعة برج العرب بالإسكندرية 

تبدأ فترة التقديم المباشر في جامعة برج العرب اعتباراً من غد الثلاثاء الموافق 27 أغسطس، حتى يوم الخميس الموافق 29 من نفس الشهر.

شروط قبول خريجي مدارس الأزهر الشريف

وتتمثل شروط قبول خريجي مدارس الأزهر الشريف في الحصول على مجموع لا يقل عن 60%، بدون احتساب مواد الشريعة، على أن يكون الطالب من الشعبة العلمية دفعة 2024.

شروط القبول لخريجي المدارس التطبيقية

أما شروط القبول لخريجي المدارس التطبيقية فتتمثل في الحصول على مجموع لا يقل عن 85%.

الكليات المتاحة للتقديم 

والكليات المتاحة للتقديم هي:

- كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: تقبل خريجي مدارس الأزهر الشريف والمدارس التطبيقية.

- كلية تكنولوجيا العلوم الصحية: تقبل خريجي مدارس الأزهر الشريف فقط.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

وتتمثل الأوراق المطلوبة للتقديم فيما يلي:  

شهادة الثانوية : أصل الشهادة مع ثلاث صور منها. شهادة الميلاد: شهادة ميلاد حديثة مائية بها الرقم الثلاثي للذكور+ (ثلاث صور). البطاقة الشخصية: ثلاث صور من بطاقة شخصية الطالب وولي الأمر. نموذج التجنيد: نموذج 2 جند للطلاب الذكور +6 أو 7 جند لمواليد 2006 وما قبلها). صور شخصية: ثماني صور شخصية حديثة مقاس 4×6. استمارة الكشف الطبي: استمارة الكشف الطبي المطلوبة. إيصال سداد المصروفات: إيصال بسداد المصروفات الدراسية وقدرها 15,000 جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة برج العرب جامعة برج العرب التكنولوجية كليات الثانوية الأزهرية تنسيق الكليات 2024 جامعة برج العرب

إقرأ أيضاً:

«الجامعات التكنولوجية» ملاذ آمن لوظائف المستقبل

أيام وتنتهى وزارة التعليم العالى من أعمال تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة، وما يعادلها من شهادات، بعد توزيع أكثر من 900 ألف طالب على الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد.

ويترقب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من الناجحين فى امتحانات الدور الأول للثانوية العامة وامتحانات الدور الثانى فتح باب التسجيل لتنسيق المرحلة الثالثة، للبدء فى التسجيل، خاصة الطلاب من الشعب العلمية المختلفة على الأماكن المتبقية للطلاب فى الجامعات المختلفة، لا سيما الجامعات التكنولوجية المنتشرة فى المحافظات.

«الوطن» تستعرض فى السطور التالية الجهود التى تبذلها الحكومة وخطة الارتقاء بالتعليم التكنولوجى فى مصر وتجهيز الجامعات، والبرامج الدراسية الحديثة التى تلبى مُتطلبات سوق العمل، وكيف أصبحت تلك الجامعة الملاذ الآمن لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفنى.

ويعتبر التعليم الجامعى التكنولوجى إحدى القلاع التعليمية العامة التى اتخذتها الدولة للارتقاء بمنظومتها التعليمية وجعلها فى مصاف الدول المتقدمة، من حيث امتلاكها للثروات البشرية والإمكانيات المتميزة بمختلف المجالات التى تلبى طموحات الجمهورية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة 2030، إذ أكد عدد من المختصين فى مجال التعليم الجامعى والخبراء أن الجامعات التكنولوجية فى مصر تعتبر الملاذ الآمن لطلاب الثانوية العامة، وما يعادلها من شهادات، لما تمتلكه من إمكانيات علمية تؤهل الطلاب لمتطلبات سوق العمل الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • «الجامعات التكنولوجية» ملاذ آمن لوظائف المستقبل
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس
  • اليوم.. آخر فرصة لطلاب الدور الأول في الثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم
  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة
  • استمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول في جامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بتنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • تفاصيل منحة جامعة ميريت لأفضل 10 طلاب في الثانوية العامة.. اعرف شروط القبول
  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية