المشهد اليمني:
2024-09-13@12:57:56 GMT

وفاة عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

وفاة عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني

وفاة عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم

 

 

تراجع  مؤشر نيكاي 225 ومؤشر توبكس الياباني بنحو 0.9٪  " الاسهم اليابانية "لكل منهما خلال تعاملات اليوم الجمعة، متخلفين عن نظرائهم الإقليميين.

 

وكان من المقرر أن ينتهي كلا المؤشرين بنهاية هادئة للأسبوع بعد تسجيل تقلبات جامحة، حيث قام المستثمرون بوزن بعض الإشارات الضعيفة بشأن التضخم والتعليقات المتشددة من مسؤولي بنك اليابان.

 

كما حذر مسؤولو بنك اليابان من أن البنك المركزي من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة إلى أعلى بالتزامن مع ارتفاع التضخم. لكن التضخم الضعيف في مؤشر أسعار المنتجين قوض هذه الرسالة إلى حد ما.

 

ومن المقرر أن يجتمع بنك اليابان الأسبوع المقبل، على الرغم من عدم يقين المستثمرين بشأن رفع أسعار الفائدة مرة أخرى من قبل البنك. كما من المقرر صدور بيانات التضخم الاستهلاكي الياباني الأسبوع المقبل.


وكانت الأسواق الآسيوية الأوسع متباينة وسط تكهنات حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس الأسبوع المقبل وفي حين عززت بعض قراءات التضخم القوية الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة بشكل أصغر، شهدت علامات الضعف في سوق العمل عودة الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وصعدت أغلب الأسهم الآسيوية يوم الجمعة مع تحول التركيز إلى أول خفض محتمل لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ أكثر من أربع سنوات، حيث قادت أسواق هونج كونج المكاسب بفضل شراء الصفقات في شركات التكنولوجيا المحلية العملاقة.

 

كما تتبع الأسواق الإقليمية بعض المكاسب التي حققتها وول ستريت بين عشية وضحاها، حيث تطلع المستثمرون إلى ما هو أبعد من بصمات التضخم الثابتة وسط رهانات مستمرة على خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي عندما يجتمع الأسبوع المقبل، كما ساعد الشراء الثابت في قطاع التكنولوجيا.

 

 

وأظهر مؤشر CME Fedwatch أن المتداولين كانوا يسعرون فرصة بنسبة 56٪ لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وفرصة بنسبة 44٪ لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3٪، في حين انخفض مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3٪.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح سلبي إلى حد ما، بعد أن تسابق المؤشر إلى أعلى مستوى قياسي يوم الخميس. حققت الأسهم الهندية أداء أفضل من معظم نظيراتها العالمية في الأسابيع الأخيرة وسط تفاؤل مستمر بشأن النمو الاقتصادي الهندي.

وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • لنقي: دور الصديق الكبير في إدارة المصرف المركزي «انتهى»
  • البنك المركزي ينفي كتاباً مزوراً يخص عملية بيع الدولار
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • البنك المركزي بعدن ينفي قاطعاً إيقاف رواتب الجيش في مأرب
  • أول تعليق من اتحاد الكرة على وفاة إيهاب جلال
  • البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي في البلاد يبلغ 24.38% على أساس سنوي في أغسطس من 24.4% في يوليو
  • العرفي: التوافق بين المجلسين ضروري لحل أزمة المصرف المركزي الليبي