موقع 24:
2024-09-13@13:11:27 GMT

السودان: مقتل 60 شخصاً في انهيار سد

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

السودان: مقتل 60 شخصاً في انهيار سد

ذكرت وسائل إعلام محلية أن 60 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم جراء انهيار سد نتيجة لأمطار غزيرة شرقي السودان، بأحدث مأساة في الدولة الواقعة شمال أفريقيا والتي تعاني من المجاعة بسبب الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من عام.

ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين بعد انهيار سد أربعات، الذي يحتوي على خزان يعد المصدر الرئيسي للمياه العذبة لمدينة بورتسودان القريبة على البحر الأحمر، وفقاً لما ذكره الموقع الإخباري الإلكتروني لصحيفة التغيير السودانية.

وقال الموقع، نقلاً عن شهود عيان، إن الفيضانات دمرت منازل وجرفت مركبات وأجبرت المواطنين على الفرار إلى مناطق مرتفعة، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء.

إنهيار سد اربعات الذى يغذى مدينة بورتسودان بالمياة جراء السيول والأمطار التى شهدتها المنطقة اليومين الماضيين وادت السيول إلى جرف الخطوط الناقلة للمياة والقرى المحيطة والمنازل مما ادت إلى وفيات لم يتم حصرها واشار مدير مياة البحر الأحمر بأن الوضع كارثى بكل المقاييس
يارب لطفك وعونك pic.twitter.com/V51W9uXtVF

— عوض الصائغ (@awad_awadalsayg) August 25, 2024

وتسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات في السودان هذا الصيف في إلحاق الأضرار بما يقدر بـ 317 ألف شخص، وأسفرت عن مقتل 39 شخصاً، وفقاً لما ذكره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ويهدد انهيار السد بتفاقم انتشار ظهر مؤخراً لمرض الكوليرا في البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السودان أحداث السودان

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن إصابة ضابط برتبة عقيد بجراح خطيرة جراء انهيار نفق في وسط قطاع غزة


أعلن الجيش االإسرائيلي، يوم الثلاثاء، إصابة ضابط برتبة عقيد بجراح خطيرة جراء انهيار نفق في وسط قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: "في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، وخلال نشاط عملياتي للتحقيق وتفكيك البنية التحتية تحت الأرض في وسط قطاع غزة، انهار نفق، مما أدى إلى احتجاز ضابط في جيش الدفاع الإسرائيلي".

وأضاف البيان: "تم إنقاذ الضابط وإجلاؤه إلى المستشفى لتلقي المزيد من العلاج الطبي. وتم إخطار عائلته".

وبحسب الجيش فإن "الضابط المصاب هو العقيد جولان فاك".

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام عبرية أمس الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي قتل 3 أسرى إسرائيليين في غارة على قطاع غزة في شهر فبراير  الماضي لكنه لم يعلن عن ذلك.

وأشارت القناة 12 إلى أن "الأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا بنيران سلاح الجو الاسرائيلي كانوا عند مسؤول كبير في حماس تم اغتياله في نوفمبر الماضي بغزة والجيش رفض نشر نتائج التحقيق منذ عدة أشهر".

هذا وأكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق اليوم الاثنين، أنه إذا لم يتم الضغط على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه، فلن يرى الأسرى الإسرائيليون النور.

مقالات مشابهة

  • قتلى جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلاف
  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • مقتل 14 شخصا في هجوم ضد الهزارة وسط أفغانستان
  • الكويت تسحب جنسيتها من 90 شخصا دفعة واحدة
  • انهيار سعر صرف الجنيه ورأى البصيرة أم حمد
  • فيديو يظهر أوضاع النازحين بدار إيواء “حنيش” بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر
  • هل يحسم الفيتو الروسي قلق بورتسودان حول توصيات بعثة تقصي الحقائق؟
  • مصرع وفقدان 200 شخص في فيتنام جراء “ياغي” وتحذيرات من الفيضانات
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة ضابط برتبة عقيد بجراح خطيرة جراء انهيار نفق في وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يعلن إصابة ضابط برتبة عقيد بجراح خطيرة جراء انهيار نفق في وسط قطاع غزة